بوابة الوفد:
2024-07-02@01:02:39 GMT

دعم سياسي وشعبي للقضية الفلسطينية (شاهد)

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

عرضت قناة إكسترا نيوز تقرير مفصلا عن دعم سياسي وشعبي للقضية الفلسطينية، وعلى أثره دشن الرئيس عبد الفتاح السيسى غرفة عمليات لمتابعة الأزمة منذ يومها الأول. 
 

البيت الأبيض يقدم تعازيه بمقتل صحفي قناة الجزيرة في قطاع غزة الهلال الأحمر: توقف تام لخدمات الإسعاف شمال قطاع غزة جراء نفاد الوقود

وأضاف التقرير أن مصر أجرت اتصالات مكثفة مع دول العالم والمبادرة بالوساطة للحد من تفاقم الأزمة، وعملت مصر على حشد الجهود الأهلية والحزبية لجمع المساعدات الأهالى غزة بشكل عاجل.

 

سحب الأموال من الصرافات

ويعاني سكان غزة شحا شديدا يكاد يكون انقطاعا تاما للمواد التموينية، بسبب الحصار المفروض عليها، وعدم تمكن المساعدات من الوصول، فضلا عن عدم تمكنهم من سحب الأموال من الصرافات الآلية، بسبب خروجها عن العمل، بعد توغل آليات الاحتلال الواسع.
 

القصف الشديد في المناطق الشرقية 

وتوجه المواطنون إلى المناطق الغربية في مدينة غزة، بسبب القصف الشديد في المناطق الشرقية، حيث يشهد مربع مجمع الشفاء والرمال الغربي اكتظاظا كبيرا في أعداد النازحين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد السيسى فلسطين

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة

قال المحلل السياسي الفلسطيني أيمن الرقب، إن موقف مصر في القضية الفلسطينية واضح منذ الأيام الأولى للحرب، حيث حذرت مرارًا وتكرارًا من المخططات الخبيثة ضد الشعب الفلسطيني، والتي تهدف إلى تهجير الفلسطينيين من غزة، ورفضت تلك المخططات في العديد من المحافل والقمم، منها قمة العقبة وقمة شرم الشيخ، لأن الدولة المصرية تعلم جيدًا أن أي عملية لتهجير الفلسطينيين من غزة هي خطوة لشطب المشروع الوطني الفلسطيني وإنهاء القضية إلى الأبد.

قيام دولة فلسطينية بحدود 1967

وأضاف «الرقب» في تصريحات لـ«الوطن»، تعقيبًا على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمناسبة ذكرى حلول ثورة 30 يونيو التي تناول فيها موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية، أن مصر تعلم يقينًا أنه إذا تم تهجير الفلسطينيين من غزة بشكل مبدئي فإن الخطوة القادمة ستكون التهجير من الضفة الغربية والقدس، موضحًا أن الدولة المصرية  ترى أن الحل الأمثل لإنهاء الحرب هو قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967.

إتاحة جميع المنصات لكشف الحقائق

وأكد المحلل السياسي، أن موقف مصر منذ بداية الحرب تجاه القضية قوي ومشرف، سواءً من خلال القمم التي نظمتها منذ بداية الحرب أو الحديث عن القضية في المحافل الدولية والقمم العالمية، لكشف حقيقة ما يحدث في غزة لكل العالم، مؤكدًا أن الدولة المصرية أتاحت جميع منصاتها الإعلامية، وتحركت على المستوى الدبلوماسي لدعم القضية، وكان لها أثر واضح وقوي، واستطاعت التأثير على موقف بعض الدول تجاه القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • كيف تسيطر على أموالك؟.. نصائح للتخلص من أزمتك المالية
  • سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG جنوب غرب رفح الفلسطينية
  • وزير فلسطينى: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • 7 شهداء جراء قصف المناطق الشمالية والجنوبية فى غزة خلال الساعات الماضية
  • زيدان خط احمر.. غضب سياسي وشعبي تجاه تصريحات والتز: تدخل سافر بالقضاء العراقي
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: 10 آلاف حالة إعاقة في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي