أكد رئيس حزب جبهة المستقبل الدكتور عبد العزيز بلعيد من أم البواقي، مساندة الحزب لما يقوم به رئيس الجمهورية في بناء الجزائر.

وقال بلعيد في كلمة له بالمؤتمر الجهوي للحزب الذي نظمه بأم البواقي، أن هذا المؤتمر هو لبنة أساسية للوصول للمؤتمر الثالث لجبهة المستقبل.

كما أضاف الدكتور أن الحزب ليس فقط مجرد مؤسسة بل هو أرضية صلبة لمناعة الجزائر من خلال اطارات ومسؤولين لتحصين الجزائر وحمايتها.

مؤكدا أن مسؤولياتهم كبيرة تجاه الجزائر التي تحتاج كل ابنائها.

وقال بلعيد، أن أبواب الحزب مفتوحة للكل فالحزب ليس له أعداء لأن الجزائر أمانة الشهداء. وهذا الجيل له مسؤولية كبيرة لأجل حماية الجزائر. خصوصا اليوم، مع تكالب قوى الشر الموجودة في العالم التي تحاول ارجاعنا للوراء. ويحاولون بقدر الامكان تمزيق الدول العربية والإسلامية.

وفي سياق أكد بلعيد، أن الحزب يعمل مع كل القوى السياسية الموجودة في العمل السياسي.

كما أثنى على الكتلة البرلمانية الموجودة في البرلمان من خلال مساهمتها في إثراء العمل. مؤكدا أن حزبه يعمل بكل انسجام مع الحكومة.

وبارك بلعيد، ما يقوم به رئيس الجمهورية لأجل البناء والتقدم بالجزائر إلى الامان. معتبرا أنه ومن المستحيل أن يكون البناء دون مؤازرة مؤسسات الدولة وبالأخص مؤسسة الجيش الشعبي الوطني.

وثمن بلعيد، الموقف المشرف للجزائر بمساندة القضية الفلسطينية مؤكدا مساندته الموقف المشرف للدولة الجزائرية.

وفي سياق آخر أكد بلعيد أن الجزائر مستهدفة ولابد أن نكون يقضين كحزب وكشعب وأن نتمسك بالجزائر من خلال تقديم الشي الذي يعود بالإيجاب ويبنى الجزائر.

وفي الختام شدد بلعيد على المناضلين على الصبر ثم الصبر وعدم الانسياق إلى ما يروجه البعض ضد الجزائر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الإسكان: تنفيذ قرارات غلق وتشميع وإزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق ودمياط الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن: 6 أكتوبر، والشروق، ودمياط الجديدة، نفذت حملات موسعة بالتعاون مع الشرطة، أسفرت عن التصدي وإيقاف وإزالة مخالفات بناء، وغلق وتشميع ورفع عدادات مرافق عن وحدات مخالفة، للحفاظ على المظهر الحضاري للمدن الجديدة، وعدم السماح بالتعدي على حقوق المواطنين أو الدولة.

وطالب مسئولو أجهزة تلك المدن، أصحاب قطع الأراضي والمواطنين، بالالتزام بالاشتراطات البنائية، واشتراطات التخصيص والتراخيص للأنشطة التي يتم مزاولتها، وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، وتوجيه الاستثمار في البناء طبقاً للتراخيص حفاظاً على المدخرات، وتجنب القيام بأنشطة عشوائية، لعدم الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكدين عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم.

وفي هذا الإطار، شن جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، حملة مكبرة لتنفيذ قرارات إزالة وغلق وتشميع عدد من الوحدات السكنية التي تم تحويلها إلى وحدات إدارية وتجارية بالمخالفة لشروط تراخيص البناء، لمنع أي ظواهر عشوائية بالمدن الجديدة وتنفيذ قرار حظر تحويل الوحدات السكنية لأنشطة تجارية حفاظاً على المظهر الحضاري للمدن الجديدة.

وصرح المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، بأن الحملة استهدفت الحيين السابع والثامن، وأسفرت عن تنفيذ ١١ قرار سحب عدادات لمرافق بوحدات سكنية تم تحويلها لأنشطة تجارية شملت شركات سياحة، وتدريب وبرمجة وسوبر ماركت.

وأوضح " النجار " أنه تم تنفيذ ١٨ قرار غلق وتشميع بوحدات سكنية مخالفة في عمارات الاتحاد التعاوني مشروع ١٦٤ عمارة، لمخالفة تغيير النشاط إلى ورش ومحال تجارية ومحال بيع مأكولات وطيور.

كما استهدف الحملة القطعة رقم ٩ بالمجاورة التاسعة بلوك ١١ بمنطقة غرب سوميد، وأسفرت عن إزالة ردود خلفي بالعمارة، وكذا إزالة أعمدة للقطعة رقم ٦ بالسياحية الرابعة بالقطاع الشرقي، بالإضافة إلى إيقاف أعمال لزيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح بالقطعة رقم ٦٢٦ الأكثر تميزا.

وأعلن رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، أنه تم تنفيذ إزالة فورية بالقطعة رقم ٨ بمنطقة المستثمر الصغير للمرة الثالثة، فضلاً عن التحفظ على ونش من القطعة ذاتها.

وفي سياق متصل، أوضح "النجار" أنه بالتنسيق مع جهاز مدينة حدائق أكتوبر ولجنة ضبط وصلات المياه الخلسة بإدارة تحصيل المياه بجهاز ٦ أكتوبر، تبين بعد فحص المنطقتين الأولى والسابعة ابنى بيتك وجود وصلات خلسة، وتم تحرير ٢٢ محضر إثبات حالة لاستهلاك مياه بدون عداد، والتنبيه على المخالفين بسرعة التوجه للجهاز لإنهاء إجراءات التعاقد والتأكيد على سرعة تركيب عداد وسداد كافة المستحقات المالية للمياه فى خلال ٤٨ ساعة عمل لتجنب قطع الخدمة وإيقاف التعامل على القطعة محل المخالفة.

وصرح المهندس محمد السيد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، بأنه في ضوء تكليف لجنة الإزالة الفورية لمتابعة البناء المخالف، رصدت اللجنة المشكلة أعمال بناء مخالفة جارية ليلاً في مهدها بعقارين بالحي الثالث شرق، والمنطقة الثانية عمارات، وذلك بدور السطح وتم إيقاف الأعمال.

وقال رئيس جهاز الشروق: تمكنت اللجنة من إزالة الشدة الخشبية المنفذة خارج النسبة البنائية بالسطح والمخالفة للاشتراطات، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة والتحفظ على أدوات ومواد البناء وإيقاف التعامل على العقارين.

وفي السياق نفسه، أضاف رئيس جهاز الشروق، أن اللجنة تمكنت من تنفيذ قراري إزالة أحدهما لدور سطح مخالف، وتم هدم السقف الخرساني الخارج عن النسبة البنائية بالسطح لمخالفة الاشتراطات، وذلك بعقار سكني بالحي الأول شرق، بينما استهدف القرار الثاني إزالة أعمال بناء تم تنفيذها بغرض تحويل السطح لدور سكنى، وتم هدم الحوائط وذلك بعقار سكني بحي النادي، واتخاذ الإجراءات اللازمة والتحفظ على أدوات ومواد البناء، وتحميل المخالفين نفقة الإزالة.

وأعلن الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أن اللجنة الدائمة لتنفيذ قرارات الإزالة والتعديات والإشغالات والغلق والإخلاء الإدارى والسحب بالجهاز، بالاشتراك مع شرطة التعمير، وإدارة العلاج الحر بدمياط، قامت بشن حملة لتنفيذ 6 قرارات غلق وتشميع للعيادات والمعامل الطبية لإدارتها بدون ترخيص بالمخالفة للقانون وعدم تفعيل منظومة النفايات الطبية، بنطاق الأحياء ( الثاني والثالث والرابع )  والمنطقة المركزية بمدينة دمياط الجديدة.

وأوضح رئيس الجهاز، أن الغلق تم لمخالفة القوانين واللوائح المنظمة لذلك وقيام بعض الأطباء بمزاولة النشاط بالمنشأة الطبية بدون ترخيص، كما تم فصل المرافق عن تلك المنشآت، محذرا المخالفين من إعادة فتح هذه المنشآت إلا بعد الرجوع للإدارات المعنية لتوفيق أوضاعها.

وفى السياق ذاته، قال رئيس جهاز دمياط الجديدة، إنه تم غلق وتشميع محال تعمل بدون ترخيص بالمنطقة المركزية بالمدينة، وتم فصل المرافق عن تلك المحال ومصادرة المضبوطات وإيداعها المخازن المركزية بالجهاز، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالف.

جدير بالذكر أن حملات مدينة دمياط الجديدة تم تنفيذها تحت إشراف المهندس صلاح عبد الهادي، نائب رئيس الجهاز، والمهندس عاصم اللبان، المشرف العام على الإدارة العامة للتنمية بالجهاز، واللواء ياسر شحاتة، مدير إدارة الأمن بالجهاز، والعميد محمود عبيد، رئيس قطاع شرطة التعمير لمدن شرق، ومسئولي لجنة إزالة التعديات والإشغالات بالجهاز.

2c915fe0-40c6-4863-ace2-bed2a653a0e5 c6659cba-7b9f-47ef-8d8b-7c172dcb08a4 b4f471d1-d757-4eb9-80d7-1a19c297075b 2ca89dc5-1966-480b-8cd5-df0aefc63b9e a1ffee0c-ec45-42af-a90c-2b3821b97217 4bcd349a-2cba-479c-aecf-580198f666ab d7b018f9-e226-4e20-998f-8740a4dae63d

مقالات مشابهة

  • تنفيذ قرارات غلق وتشميع ورفع عدادات مرافق وإزالة مخالفات بناء في 3 مدن
  • الإسكان: تنفيذ قرارات غلق وتشميع وإزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق ودمياط الجديدة
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • أمين مستقبل وطن بالشرقية: ثورة 30 يونيو دحرت قوي الشر وأعطت الأمل فى بناء الجمهورية الجديدة
  • برلماني: المصريون أجهضوا مخطط «أخونة الدولة» في ثورة 30 يونيو
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • الشاب خالد يصدم الرئيس تبون
  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا