بوابة الوفد:
2024-07-02@09:00:39 GMT

حالات دفع مبالغ تعويضية لرعاية طلاب المدارس

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قيمة مبالغ التعويض في صندوق التأمين الحكومي لرعاية طلاب المدارس والخدمات التي تقدم للطلاب من تعويضات.

آلية عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لأولى وثانية ثانوي وزير التربية والتعليم: لا تطوير دون الارتقاء بأداء المعلمين

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طبيعة عمل صندوق التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر والخدمات التي تقدم للطلاب من تعويضات للأمراض المزمنة والعمليات الجراحية والوفيات الطبيعية أو بحادث والعجز الكلى والجزئي وإعانة أصحاب الهمم.

جاء ذلك خلال خطاب دوري أرسلته وزارة التربية والتعليم للمديريات التعليمية بمختلف المحافظات، لتوضيح مهام عمل صندوق التأمين الحكومي لرعاية طلاب مصر.

خدمات صندوق التأمين لرعاية طلاب المدارسصرف تعويض مبلغ عشرون ألف جنين في حالة الوفاة بحادث داخل المدرسة أو أثناء الذهاب والعودة.صرف مبلغ عشرة آلاف جنيه في حالة الوفاة الطبيعية.في حالة العجز الكلى يتم صرف قيمة التأمين .وفي حالة العجز الجزئي يتم الصرف حسب نسبة العجز .  صرف مبلغ إعانة علاج ألفين جنيه في حالة الأمراض المزمنة.العمليات الجراحية يتم مساهمة الصندوق حسب كل عملية.أصحاب الهمم يتم صرف إعانة لهم مبلغ 1500 ألف وخمسمائة جنيه مرة واحدة فقط.

وفي جميع الأحوال يتم الصرف طبقاً للمستندات على أن تعتمد المستندات من الإدارة التعليمية والأبحاث الاجتماعية من اللجنة المشكلة بالكتاب الدوري رقم 40  بتاريخ 27 نوفمبر 2023 طبقاً لأحكام وضوابط الصرف من الصندوق كل فيما يخصه.

المهام الأدائية لطلاب المدارس الابتدائية

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لخوض اختبارات المهام الأدائية للعام الدراسي 2023/2024 لطلاب المدارس في نظام التعليم الجديد.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توفير  للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، وهو ما نوضحه لطلاب الصف الخامس الابتدائي قبل موعد امتحانات نصف العام.

وتهدف هذه النماذج إلى قياس مهارات الطلاب في حل المشكلات وتطبيق المعارف والمهارات المكتسبة في المواقف الحياتية المختلفة، مع العلم أن امتحانات المهام الأدائية يخضع لجدول محدد يمتحن فيه الطلاب بوضع أسئلة مختلفة عن أسئلة امتحانات نصف العام الدراسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلاب المدارس المدارس طلاب تعويضات التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی صندوق التأمین طلاب المدارس فی حالة

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية والتعليم توجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة 2024

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة طمأنة لأبنائها طلاب الثانوية العامة 2024 بعد امتحان الفيزياء اليوم السبت. 

جاء ذلك في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

انهيار طلاب الثانوية العامة 2024 بعد امتحان الفيزياء 

انهار طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية، اليوم السبت، عقب خروجهم من امتحان الفيزياء، المعروف عنها أنها "بعبع الثانوية". 

وشهدت لجان الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية دموع طلاب الشعبة العلمية إثر أدائهم امتحان مادة الفيزياء. 

ووصف طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان الفيزياء بأنه صعب للغاية والأسوأ في النظام الحديث، وأنه "بشع" _حسب تعبيرهم_

وقال طالب في الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية إن امتحان الفيزياء طويل ويحتاج وقتًا إضافيًا، وإن الأسئلة ليست مباشرة وتحتاج تفكير ووقت أكثر. 

ولفت طالب آخر في الثانوية العامة 2024 إلى أن امتحان الفيزياء غير متوقع على الإطلاق، وأنه يحتوي أسئلة تعجيزية. 

وقالت طالبة في الثانوية العامة 2024 إن امتحان الفيزياء صعب جدا، وإن من يقول إنه سهل هو الطالب الغشاش، واصفة الامتحان بالمعقد. 

وذكر طلاب في الثانوية العامة 2024 أن امتحان الفيزياء به سؤال ليس له إجابة من ضمن الاختيارات الموجودة. 

توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان الفيزياء  في ثلاث ساعات من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا. 

ويبلغ مجموع درجات امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 60 درجة كنهاية عظمى، على أن يتطلب للنجاح في المادة 30 درجة بنسبة 50 في المائة. 

ويشتمل امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 على 46 سؤالا، من بينهم: سؤالان مقالي لكل سؤال درجتين. 

ويتضمن امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 44 سؤالا موضوعيا 32 سؤالًا له درجة واحدة و12 سؤالا بدرجتين.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • رابط رسمي لنتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدًا
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى الثلاثاء
  • وزارة التربية المصرية تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • وزارة التربية والتعليم توجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| هلع بين طلاب المنيا بسبب الفيزياء ونقل 6 حالات للمستشفى
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء