الوطن:
2024-07-04@01:14:40 GMT

بماذا أوصى أمير الكويت شعبه قبل رحيلة؟

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

بماذا أوصى أمير الكويت شعبه قبل رحيلة؟

رسالة إنسانية سامية، للشيخ نواف الأحمد، أمير دولة الكويت، الذي وافته المنية اليوم، عن عمر يناهز 83 عاماً، تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في فيديو متداول على منصة «إكس» تويتر سابقًا، حيث سُئل الشيخ نواف الأحمد، أمير دولة الكويت، عن مَن يضعف أمامه.

رحمه الله رحمة واسعة وغفر له واسكنه فسيح جناته.#الشيخ_نواف_الاحمد_الصباح pic.

twitter.com/OwjuM3wiS0

— نـانـا ‏ صلّوا على النبي ﷺ (@3Nanav) December 16, 2023

رد الشيخ نواف الأحمد، أمير دولة الكويت على التساؤل، قائلاً: «أضعف أمام الله سبحانه وتعالى، وعندما أفقد عزيز لديّ أو أرى شيخا كبيرا يطلب المساعدة في أي شيء، أو أمام طفل مريض يتألم ما نعرف مما يعاني».

وأضاف: «هذا أنا اللي ما أطيقه الحقيقة بضعف أمامه.. وأسعى إلى أن يرضى الناس عليّ، والحمد الله والشكر لله لكن هو اللي اتمناه رضا الله علي ورضا الناس الحقيقي».

ووجه رسالة للأمة، قائلًا: «أتمنى أن يتمسكوا بمبادئ ديننا الحنيف الذي يحض على مكارم الأخلاق وأن يتسلحوا بسلاح العلم والمعرفة لو دامت لغيرك ما اتصلت إليك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمير الكويت أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الكويت

إقرأ أيضاً:

القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية عزاء ومواساة لصاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح – رحمها الله -.
وقال الملك المفدى:” علمنا بنبأ وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح – رحمها الله – وإننا إذ نبعث لسموكم ولأسرة الفقيدة بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة لصاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح – رحمها الله -.
وقال سمو ولي العهد:” تلقيت نبأ وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح – رحمها الله – وأبعث لسموكم ولأسرة الفقيدة أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب”.

مقالات مشابهة

  • حاكم أم القيوين يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • حاكم رأس الخيمة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • حاكم الفجيرة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • حاكم عجمان يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • حاكم الشارقة يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • القيادة تُعزي أمير الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • القيادة تعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح