الوطن:
2024-06-29@23:46:37 GMT

200 شركة سياحية فرنسية تزور الأقصر وأسوان وأبو سمبل

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

200 شركة سياحية فرنسية تزور الأقصر وأسوان وأبو سمبل

تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة  للتنشيط السياحي، قام منظم الرحلات الفرنسي Travel Evasion بتنظيم رحلته التعريفية السنوية لوكلاء السياحية والسفر هذا العام إلى المقصد السياحي المصري وذلك لعدد 200 شركة سياحة فرنسية لتعريفهم بالمقومات السياحية والأثرية والمنتجات والأنماط السياحية المتنوعة التي تتمتع به.

رحلة الشركات الفرنسية

وقد تضمنت هذه الرحلة التعريفية زيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية بكل من الأقصر وأسوان وأبو سمبل بالإضافة إلى الإطلاع على الرحلات والبواخر النيلية.

التعريف بالسياحة المصرية

أوضح الأستاذ عمرو القاضي الرئيس التتفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن هذه الرحلة التعريفية تأتي فى إطار الجهود التي تبذلها الهيئة للترويج للمقصد السياحي المصري بالسوق الفرنسي الذي يعد من أهم الأسواق المصدرة للسياحة الثقافية والنيلية.

ونيابة عن الرئيس التتفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، قام الأستاذ أحمد فرج  مدير مكتب الهيئة فى أسوان باستقبال الوفد والترحيب به ومرافقتة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة خلال الرحلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة وزارة السياحة والآثار الأماكن السياحية الأقصر

إقرأ أيضاً:

اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب

عقد مجلس جامعة الأقصر، جلسته رقم 64، برئاسة الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، وبحضور السادة الأعضاء؛ لمناقشة عدد من القرارات ذات الصلة بالمنظومة التعليمية بالجامعة.

ووافق المجلس على اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل علي حياة الطلاب.

كما وافق المجلس على إدارج مقرر " فن الإتيكيت وأساسيات المراسم والبروتوكولات " كمتطلب جامعي لكليات الجامعة.

ووافق مجلس الجامعة على تعيين السيد د/ هاني علي أحمد حسن  – المدرس المساعد بقسم اللغة الفرنسية – كلية الآلسن – في وظيفة مدرس بذات القسم والكلية.

واعتمد المجلس خلال الجلسة، منح عدد من الباحثين درجة الدكتوراة في السياحة والفنادق؛ فتم  منح الباحث أحمد محمود محمد (من الخارج)،  درجة دكتوراه الفلسفة في الدراسات السياحية  – قسم الدراسات السياحية كلية السياحة والفنادق - جامعة الأقصر.

كما تم منح  الباحثة  أسماء جمال الدين النوبي (من الخارج) درجة دكتوراه الفلسفة في الدراسات السياحية  – قسم الدراسات السياحية كلية السياحة والفنادق - جامعة الأقصر.

واعتمد المجلس كذلك  منح درجة الماجستير في تخصصات علمية بالكليات؛ فتم  منح الباحثة / هبة عبدالله طه علي (من الخارج) درجة ماجستير في الإرشاد السياحي – بقسم الإرشاد السياحي – كلية السياحة والفنادق – جامعة الأقصر.
ومنح الباحثة / فاطمة زين العابدين أحمد محمد (من الداخل) درجة ماجستير في الآثار – قسم الآثار المصرية  – تخصص دقيق (اللغة المصرية القديمة) كلية الآثار – جامعة الأقصر.

مقالات مشابهة

  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية
  • الدقم ليست اقتصادية فقط؛ وهذا الخبر يكشف جانبًا من تميّزها السياحي
  • بعد تحويل الوحدات الفندقية لإسكان.. "التنمية السياحية" تنجح فى استرداد 127 ألف متر مربع بشرم الشيخ
  • «الوزراء»: 7.2 مليار دولار استثمارات 940 شركة فرنسية في مصر
  • مغامرة سياحية لسفير كوريا الجنوبية وقرينته بمدينة دهب
  • 400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا
  • خطة حكومية لتحديث 25 ألف غرفة فندقية ب 4 مليار درهم استعدادا للمونديال وكأس إفريقيا
  • شاطئ صور ينجو ...الحرب تقوّض النشاط السياحي في جنوب
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب