صحافة العرب:
2024-07-03@17:12:45 GMT

ما هي أبرز مضار شرب الكافيين قبل النوم؟ صحة

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

ما هي أبرز مضار شرب الكافيين قبل النوم؟ صحة

صحة، ما هي أبرز مضار شرب الكافيين قبل النوم؟،يعتمد كثيرون على الكافيين كمصدر للإمداد بالطاقة، لكن نسب الكافيين المرتفعة تترك تأثيراً .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ما هي أبرز مضار شرب الكافيين قبل النوم؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ما هي أبرز مضار شرب الكافيين قبل النوم؟
يعتمد كثيرون على الكافيين كمصدر للإمداد بالطاقة، لكن نسب الكافيين المرتفعة تترك تأثيراً على صحة الجسد أثناء النوم، خاصة إذا تم تناولها في فترة المساء.

إليكم أبرز المضار لشرب الكافيين قبل النوم:

- الأرق واضطرابات النوم

يتقبل الجسم الكافيين كمنشطات تقاوم فترة الراحة، وبالتالي زيادة تناولها قبل النوم تضاعف فرص الإصابة بالأرق واضطرابات النوم، لذا ينبغي الابتعاد عن شرب القهوة في فترات المساء، والاكتفاء بتناولها خلال النصف الأول من النهار.

- زيادة الحاجة لدخول المرحاضيعتبر الكافيين أحد العوامل المساعدة على زيادة إدرار البول، ما يضاعف الحاجة إلى دخول الحمام ليلًا، وبالتالي قطع فترة النوم، والاستيقاظ عدة مرات لتلبية الرغبة في التبول.

- اضطرابات المعدةشرب القهوة ليلًا من شأنه إحداث تأثيرات على عملية الهضم، والمعاناة من اضطرابات الجهاز الهضمي، لذا ينصح بالابتعاد عن تناولها ليلًا أو قبل النوم.

-  الكسل والخموليعاني الكثير من أعراض تؤثر على نشاطهم البدني، إذ أن الكافيين باعتباره منبهاً، يترك آثاراً كثيرة على نشاط الجسم أثناء النهار، بالتالي أخذ كميات كبيرة من الكافيين قبل النوم، تؤدي إلى اضطرابات النوم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عاصفة شمسية ضخمة تتجه نحو الأرض خلال ساعات.. ماذا تحمل؟

ساعات قليلة وتبدأ الأرض في مواجهة عاصفة شمسية ضخمة، من شأنها أن تشكل اضطرابات طفيفة خلال الساعات المقبلة، وذلك وسط تحذيرات من قِبل الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، إذ تشهد الشمس في الوقت الحالي دورتها الشمسية.. فماذا ينتظر الكوكب في الساعات القليلة المقبلة؟ 

عاصفة شمسية ضخمة تهدد الأرض خلال الساعات المقبلة

تأتي العاصفة الشمسية المرتقبة، وفقًا لتحذيرات الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي في بيان نشرته على صفحتها الرسمية، بعدما جرى رصد انفجار خيطي في 29 يونيو المنصرم، وأشار التحليل الخاص بالانفجار إلى احتمالية حدوث ضربة خفيفة لها القدرة على إحداث ظروف عاصفة جيومغناطيسية في 3 يوليو الجاري.

العاصفة الشمسية التي تقترب من الأرض، هي اضطرابات في المجال المغناطيسي للأرض تحدث عندما تُقذف كميات كبيرة من الجسيمات المشحونة من الشمس نحو كوكب الأرض، الأمر الذي قد يتسبب في مجموعة متنوعة من التأثيرات، بينها اضطرابات في أنظمة الطاقة، قد يصل إلى انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.

هل تتسبب العواصف الشمسية في تلف أو تعطيل الأقمار الصناعية؟

 يمكن أن تتسبب العواصف المغناطيسية في تلف أو تعطيل الأقمار الصناعية، إلى جانب ذلك اضطرابات في أنظمة الملاحة ما يؤدي إلى تشويه إشارات GPS، مما قد يؤثر على أنظمة الملاحة الجوية والبحرية، فيما من الممكن أن تسبب العواصف المغناطيسية شفقًا قطبيًا في خطوط العرض العليا.

تدور الشمس حاليًا بدورتها الشمسية الـ25، والتي من المتوقع أن تبلغ ذروتها في عام 2025، خلال هذه الدورة، تزداد احتمالية حدوث العواصف الشمسية، بما في ذلك الانبعاثات الكتلية الإكليلية (CMEs) التي يمكن أن تسبب عواصف مغناطيسية على الأرض، قد تؤدي إلى جميع الأزمات المذكورة سلفًا.

مقالات مشابهة

  • أبرز أولويات وزير البترول الجديد.. العمل على زيادة الاستكشافات
  • ماركينيوس: كولومبيا تعيش فترة رائعة.. لكننا اخترقنا حصونهم
  • عاصفة شمسية ضخمة تتجه نحو الأرض خلال ساعات.. ماذا تحمل؟
  • فوائد وأضرار القهوة.. هل شربها فور الاستيقاظ يسبب مشاكل صحية؟
  • الحركة الوطنية: خفض الأسعار وتشجيع الاستثمار أبرز التحديات أمام الحكومة المرتقبة
  • تأثير الأطعمة الجاهزة على سلوك الأطفال: دراسة حالة ونصائح للعلاج
  • خبير اقتصادي يرصد أبرز الملفات المطروحة أمام الحكومة المرتقبة.. أبرزها زيادة الصادرات
  • النظام الغذائي المتوازن: الحل الأمثل لمكافحة التعب والإرهاق
  • متى يتسبب النوم في الإصابة بمرض السكري؟
  • ماذا يحدث للجسم عند شرب القهوة يوميًا؟.. خبيرة تغذية تكشف مفاجأة