#سواليف

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي #أغنية سابقة للطفل #زين_أبو_دقة ابن مصور قناة الجزيرة #سامر_أبو_دقة الذي استشهد أمس الجمعة في قطاع #غزة.

"يابا مشتاق عذبني الفراق".. أغنية سابقة للطفل زين أبودقة ابن الصحفي الشهيد #سامر_أبودقة الذي استشهد اليوم في خانيونس pic.twitter.com/CuVEfP3Cu5

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) December 15, 2023

وعبّر الطفل زين في أغنيته عن مدى اشتياقه لوالده الذي كان يؤدي عمله في غزة، بينما تقيم أسرته في #بلجيكا.

مقالات ذات صلة الاحتلال يعترف بمقتل 20 جنديا في الشجاعية 2023/12/16

وقال في كلمات أغنيته قبل عامين “يابا شقد مشتاق.. عذبني الفراق”، غير مدرك ما ستخفيه له الأيام.

واشتهر زين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أدائه أغنية “شدوا بعضكم يا أهل فلسطين” التي لاقت رواجا واسعا في الفترة الماضية.

وفي مقابلة مع الجزيرة، قال شقيقه الأكبر يزن، إن نبأ استشهاد والده كان صعبا جدا على الأسرة التي تواجه وقتا عصيبا منذ سماعها الخبر، مؤكدا في الوقت ذاته شعوره بالفخر لنيل والده الشهادة وهو يؤدي عمله بإخلاص، ولفت إلى أن آخر اتصال أجراه والده معه كان قبل استشهاده بيوم، وطلب منه الاعتناء بإخوته كما اعتاد أن يفعل كل يوم منذ تركهم.

وأبو دقة أب لـ3 أولاد وبنت، مواليد عام 1978، من سكان بلدة عبسان الكبيرة قرب خان يونس، وقد التحق بالجزيرة في يونيو/حزيران 2004؛ حيث عمل فيها مصورا وفني مونتاج.

واستشهد أبو دقة خلال تغطيته القصف الإسرائيلي على مدرسة فرحانة في خان يونس جنوبي قطاع غزة، بعد أن بقي نحو 6 ساعات بعد إصابته ملقى على الأرض ينزف ومحاصرا في محيط المدرسة، ولم تتمكن سيارة الإسعاف من الوصول إليه إثر إصابته بجراح جراء شظايا صاروخ أطلقته طائرة استطلاع إسرائيلية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أغنية زين أبو دقة سامر أبو دقة غزة بلجيكا أبو دقة

إقرأ أيضاً:

كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”

متابعة بتجــرد: حصدت النجمة العالمية كيت وينسلت جائزة الأوسكار، مساء أمس، لتتويجها بجائزة الإنجاز مدى الحياة، بمهرجان ميونيخ السينمائي الدولي في دورته الـ41، والمقرر استمرار فعالياته حتى 7 يوليو الحالي.

صعدت كيت وينسلت إلى المسرح لتسلم جائزتها ولتقديم العرض الأوروبي الأول لأحدث أفلامها، وسط هتافات نارية من جمهور المسرح الألماني بمهرجان ميونيخ، وهو فيلم السيرة الذاتية لإلين كوراس “Lee” الذي تلعب فيه دور المصورة الحربية لي ميلر، من المقرر أن يصدر الفيلم في دور العرض الأمريكية في شهر سبتمبر المقبل.

وقدم لها الجائزة النجم الألماني ديفيد كروس، الذي شارك كيت وينسلت في فيلم The Reader، قائلا: “التقينا لأول مرة منذ 16 عاما، حين كان عمري 17 عاما فقط، تركت المدرسة للتو ولم أشارك سوى في فيلمين، وكانت هي كيت وينسلت”.

وعلقت كيت وينسلت عن الفيلم، الذي يسلط الضوء على عقد مهم في حياة لي ميللر، التي تحولت من عارضة أزياء إلى مصورة فوتوغرافية حربية، قائلة: “لا أستطيع أن أصدق أننا فعلنا ذلك”، وتحدثت بالتفصيل عن رحلة الفيلم الطويلة إلى الشاشة والجهد المضني الذي استغرقه، خاصة أنها تشارك في إنتاج الفيلم، “من الصعب أن تصنع أفلامًا كامرأة، ومن الصعب أن تصنع فيلمًا عن امرأة”.

main 2024-07-03 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بحث..فرس النهر “يطير”!
  • للمرة الثانية.. أحمد سعد وشقيقه يطرحان أغنية جديدة بعنوان “آه ولا لأ”
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • اطلاق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد
  • ميتا” تعلن إنهاء حظر كلمة “شهيد”
  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا يا جدة” بصوت راشد الماجد
  • تزامنا مع صعود اليمين المتطرف.. إصدار أغنية تحرض على طرد المسلمين يثير جدلا واسعا بفرنسا (فيديو)
  • “ويفا” يفتح تحقيقًا باحتفالية جود بيلينغهام
  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد
  • هل رعته الحكومة؟.. ملتقى صالونات تجميل يثير جدلا واسعا بليبيا