نعى الديوان الأميري الكويتي، اليوم، أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي وافته المنية عن عمر ناهز 86 عاما، وقال وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله في نص إعلان خبر الوفاة: «ببالغ الحزن والأسى ننعي إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والاسلامية وفاة المغفور له سمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت، داعين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه وإنا لله وإنا إليه راجعون».

أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، الذي دخل المستشفى في نهاية نوفمبر الماضي بسبب وعكة صحية طارئة، وُلد عام 1937، وهو سادس أبناء الشيخ أحمد الجابر الصباح، وخلال سنوات الحكم الثلاث للشيخ نواف شهدت البلاد تشكيل 7 حكومات.

وصية مؤثرة من الأب لولي عهده

قبل تولي الأمير نواف حكم البلاد في سبتمبر عام 2020 خلفا للشيخ صباح الأحمد، ترك الأخير وصية مؤثرة لولي عهده، كتبها قبل ساعات قليلة من وفاته، وبحسب جريدة القبس الكويتية، أصبحت تلك الوصية حديث مواقع التواصل الاجتماعي، حينها.

جاء محتوى وصية الشيخ صباح الأحمد لولي عهده الأمير نواف، الراحل عن عالمنا صباح اليوم، عن قيمة التكاتف بين العائلات الحاكمة وطالب جميع أفراد العائلة بألا ينساقوا وراء أي خلافات.

وصية تدعو إلى ترك الخلافات 

وحسب جريدة القبس الكويتية، شمل محتوى الوصية محددات فترة حكم ولي عهده الأمير نواف، «حملنّاك مسؤولية كبيرة الله يساعدك عليها، واعلم جيدا أن الغاية هي خدمة الناس وليست خدمة كرسي الحكم.. اعلم أن الوظيفة والمنصب والمسؤولية كلها مؤقتا ورصيدك الحقيقي هو عملك وإنجازك، كلما عملت من أجل الناس وارتفع شأنك، حارب الفساد والمفسدين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امير الكويت وفاة امير الكويت نواف صباح الاحمد الكويت

إقرأ أيضاً:

فرق الإطفاء تسيطر على حريق عدد من المركبات بمنطقة جابر الأحمد

‏سيطرت فرق الإطفاء ظهر اليوم الخميس على حريق عدد من المركبات في ساحة لمواقف المركبات بمنطقة جابر الأحمد، حيث باشرت الفرق مكافحة الحريق والسيطرة عليه دون وقوع أي إصابات تذكر.

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل
  • خلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية
  • بعد نقل العاصمة السودانية لها.. ماذا تعرف عن منطقة عطبرة؟
  • فرق الإطفاء تسيطر على حريق عدد من المركبات بمنطقة جابر الأحمد
  • الشيخ سعد الشثري: الكتب باقية وهناك من يحاول التقليل من قيمتها
  • ماذا جاء في وصية طفلة فلسطينية استشهدت في غزة؟
  • برج الثور.. حظك اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024: تواجه عقبات في عملك
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة.. ماذا عن جهود الوساطة؟
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يلتقي نائب أمير دولة قطر
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يصل إلى دولة قطر لترؤس وفد الكويت بالقمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي