شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بعد 3000 آلاف يوم من الحصار المحافظ شمسان حصار تعز تسبب بنزيف الأرواح وتوقف الشركات التجارية وأزمات في المياه والتعليم والطرقات، بعد 3000 آلاف يوم من الحصار .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد 3000 آلاف يوم من الحصار.. - المحافظ "شمسان": حصار تعز تسبب بنزيف الأرواح وتوقف الشركات التجارية وأزمات في المياه والتعليم والطرقات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد 3000 آلاف يوم من الحصار.. - المحافظ "شمسان":...

بعد 3000 آلاف يوم من الحصار..

المحافظ "شمسان": حصار تعز تسبب بنزيف الأرواح وتوقف الشركات التجارية وأزمات في المياه والتعليم والطرقات

الموقع بوست - تعز الخميس, 13 يوليو, 2023 - 05:55 مساءً

[ المحافظ شمسان خلال المؤتمر الصحفي بمدينة تعز ]

أكد محافظ تعز، نبيل شمسان، الخميس، أن حصار جماعة الحوثي لمحافظة تعز، تسبب بنزيف في الأرواح وتوقف الشركات والأعمال التجارية وخلق أزمات عديدة في كل مناحي الحياة العامة للمواطنين، في ظل حرب متواصلة تشنها الجماعة على المحافظة منذ تسع سنوات.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمحافظ "شمسان" دشن فيها فعاليات أسبوع التوثيق لذاكرة المدينة بالتزامن مع مرور 3000 يوم من الحصار الخانق على المدينة.

 

وأشار المحافظ إلى الآثار الكارثية للحصار الحوثي على تعز، في أبشع جريمة وعقاب جماعي يشهدها التاريخ الحديث والتي تسببت بتدمير البنية التحتية والخدمية وتدمير المنشآت وإغلاق الطرق ونزيف الارواح بالقصف اليومي والقنص والالغام صعوبة الحصول على الخدمات المعيشية والسفر وانتقال المرضى، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وأكد "شمسان" أن قضية تعز والحرب الحاقدة والحصار من الحوثيين، تشكل أولوية في المشهد السياسي باعتبارها قضية مصيرية للوطن وتسببت بأسوأ معاناة إنسانية في العالم.

 

وقال المحافظ، إن حصار الحوثيين لتعز تسبب بأزمة مياه تصل الى 75% من احتياج السكان وتدمير 50% من شبكة الطرق وارتفاع تكلفة السفر طول المسافة 1000% ونقل البضائع وارتفاع الاسعار 35% عن المناطق المحررة وكذلك الحوادث المرورية التي بلغت 481 نتج عنها 374 حالة وفاة وإصابة 966 حالة وخسائر قدرت بـ 475 مليون دولار.

 

واستعرض "شمسان" بعض آثار الحصار على التعليم بتضرر 180 مدرسة وإغلاق 31 مدرسة وتضرر 32 ألف طالب وطالبة بينما بلغ عدد الطلاب المتضررين من عدم القدرة للوصول للجامعات 8 الاف طالب وطالبة وتوقف الشركات والمؤسسات التجارية وانعدام المشتقات النفطية في حين بلغت الخسائر المالية في الايرادات 228 مليون دولار في العام الواحد وتضرر 9 ألف عامل بينما بلغ ضحايا الالغام 1700 قتيل وجريح وتضرر 258 منزلا و40 منشأة تجارية واختطاف 718 من المدنيين.

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فقدان الأرواح تحت الأنقاض.. تحقيقات موسعة في انهيار عقار ببولاق أبو العلا

تباشر نيابة بولاق أبو العلا تحقيقاتها في واقعة مصرع سيدة وإصابة 5 آخرين إثر انهيار عقار بمنطقة بولاق أبو العلا، وأمرت بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما أمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين تمهيدا للاستماع لأقوالهم.

وقررت النيابة، انتداب لجنة هندسية لفحص العقار وبيان أسباب انهياره، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية والجهات المختصة أن عقار بولاق أبو العلا مكون من 3 طوابق وصادر ضده قرار ترميم، وأن المنزل انهار واجهته وسلمه.

وبينت التحريات أن المنزل المنهار تسبب في مصرع سيدة وإصابة 5 آخرين جرى إنقاذهم من تحت الأنقاض ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة إخطارا من إدارة شرطة النجدة بانهيار منزل بمنطقة بولاق أبو العلا ووجود ضحايا.

انتقلت قوات الإنقاذ البري بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة والأجهزة الأمنية والمعنية بمحافظة القاهرة، وبالفحص والمعاينة تبين مصرع سيدة وإصابة 5 آخرين جراء الانهيار.

وتعمل الجهات المعنية على رفع الركام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضاً«رفضوا يسلفوه فلوس».. شاب يقتل زوجته ويصيب شقيقه بالمطرية

«عاكس مراته».. قرار رسمي من النيابة ضد المتهم بقتل جاره في دار السلام

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: وضع قواعد ثابتة للتعامل مع الأزمات والأحداث الطارئة
  • جهاز تنمية مدينة العبور يصدر تنبيها عاجلا للمواطنين بشأن فواتير المياه 
  • محافظ الشرقية يوجه بتشكيل لجنة لإجراء المعاينات وتنفيذ أعمال التطهير الخطوط مياه الشرب للمواطنين
  • فقدان الأرواح تحت الأنقاض.. تحقيقات موسعة في انهيار عقار ببولاق أبو العلا
  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى
  • حكومة مصر الجديدة.. تغييرات مهمة وأزمات مشتعلة بانتظارها
  • رأس الخيمة.. حملة لرفع الوعي المروري للسائقين
  • صرف الدولار الأمريكي في اليمن اليوم الأربعاء 3- يوليو 2024م
  • صرف الريال السعودي في اليمن اليوم الأربعاء 3- يوليو 2024م
  • “الموارد البشرية” تفرض عقوباتٍ على 23 صاحب عمل وتوقف تراخيص 9 مكاتب استقدام