مودية (عدن الغد) خاص

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية في المجلس الانتقالي بمديرية مودية، صباح اليوم السبت، إجتماعها الدوري لشهر ديسمبر، برئاسة الأستاذ حسين دحه، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية في المجلس الانتقالي بالمديرية.

في مستهل الإجتماع الذي حضره جميع أعضاء الهيئة، رحب الأستاذ حسين دحة، بالأخوة الحاضرين جميعاً شاكرا حضورهم وتواجدهم، مشيدا بدور أعضاء الهيئة التنفيذية برفقة إخوانهم أعضاء الهيئات في المديريات الثلاث في إنجاح كرنفال لودر المقيم بمناسبة العيد الوطني ال56 لعيد الاستقلال الأول عيد ال30 من نوفمبر .

كما وقفت الهيئة في اجتماعها امام التقرير السنوي لإدارات الهيئة التنفيذية لسنة 2023م وقراءته وتقييمه مع الأخذ بالملاحظات والإقتراحات الواردة، واستعرض مدى الانضباط والحضور لأعضاء الهيئة ورؤساء المراكز واللجان.

وناقشت الهيئة عددا من القضايا المتعلقة بالمديرية، والمواضيع المدرجة في جدول الإجتماع، من بينها أهمية تفعيل دور المرأة بالمديرية واعتماد مركز نسوي لها، إضافة إلى القضايا الأمنية والخدمية.

كما باركت الهيئة التنفيذية في المديرية قرارات اللواء عيدروس قاسم الزبيدي التي صدرت مؤخراً المتضمنة برفع نقاط الجبايات في المحافظة والتي من شأنها ستخفف على حمل المواطن، وكذا باركت الهيئة القرارات الرئاسية الأخيرة بشأن التوسعة في الجمعية الوطنية وفقاً لمعايير المساحة والسكان.

في الختام أقرت الهيئة عدداً من التوصيات والإجراءات حيال القضايا المدرجة في الإجتماع والتي من شأنها تصب في مصلحة الوطن والمديرية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الهیئة التنفیذیة

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يستعرض التقرير السنوي لإنهاء الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال أثناء الصراعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء (بتوقيت نيويورك) مناقشة مفتوحة بشأن حماية الأطفال أثناء الصراعات المسلحة بالتزامن مع إصدار التقرير السنوي في هذا الشأن. وتقدم الممثلة الخاصة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، فيرجينيا جامبا - وفق بيان مجلس الأمن تقرير الأمين العام السنوي عن الأطفال والصراع المسلح.

ومن المتوقع أيضًا تقديم إحاطات من نائب المدير التنفيذي للعمل الإنساني وعمليات الإمداد في اليونيسيف تيد شيبان، والأمين العام السابق للأمم المتحدة ونائب رئيس الحكماء بان كي مون، وممثل المجتمع المدني للأطفال من الكونغو الديمقراطية.

في غضون ذلك، يغطي التقرير السنوي للأمين العام خلال عام في الفترة من يناير إلى ديسمبر2023، الانتهاكات بشأن الأطفال أثناء الصراعات المسلحة، ويقدم التقرير معلومات عن الانتهاكات الجسيمة الستة المرتكبة ضد الأطفال في الحالات المدرجة في جدول أعمال الأطفال والنزاع المسلح، والتي تشمل 25 حالة قطرية وترتيبا إقليميا واحدا للرصد يغطي منطقة حوض بحيرة تشاد.

وأوضح التقرير أن الانتهاكات الجسيمة الستة هي تجنيد الأطفال واستخدامهم ؛ والقتل والتشويه ؛ وعمليات الاختطاف ؛ والاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي ؛ والهجمات على المدارس والمستشفيات ؛ ومنع وصول المساعدات الإنسانية.

ورصد التقرير "أقصى مستوى" من العنف المرتكب ضد الأطفال في النزاعات المسلحة في عام 2023 ؛ وتحققت الأمم المتحدة من 32990 انتهاكًا خطيرًا، ارتكب منها 30705 انتهاكًا في عام 2023، وهذا يمثل زيادة «مروعة» بنسبة 21 في المائة مقارنة بالفترة المشمولة بالتقرير السابق، وأكبر عدد مسجل منذ إنشاء آلية الرصد والإبلاغ بموجب القرار 1612 في عام 2005.

وعزا تقرير الأمين العام الزيادة غير المسبوقة في الانتهاكات إلى عدة عوامل، منها التعقيد المتغير للصراع المسلح واشتداد حدته، واستخدام الأسلحة المتفجرة في المناطق المأهولة بالسكان، و«التجاهل الصارخ للقانون الإنساني الدولي والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان».

ولاحظ التقرير أنه تم التحقق من أن أكبر عدد من الانتهاكات من الانتهاكات في إسرائيل والأرض الفلسطينية المحتلة، وجمهورية الكونغو الديمقراطية وميانمار والصومال ونيجيريا والسودان.  

مقالات مشابهة

  • هيئة المنافسة: مباشرة 313 طلب وإصدار 172 قراراً بعدم الممانعة
  • هيئة الاتصالات تصدر التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023
  • جاهزة للسكن والتسليم في ديسمبر.. تفاصيل طرح شقق الإسكان التعاوني بالسويس
  • مجلس الأمن يستعرض التقرير السنوي لإنهاء الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال أثناء الصراعات
  • سمير كودار يترأس اشغال الدورة العادية للجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة مراكش-آسفي
  • نظامان معدلان لترخيص السواقين ومراكز تدريب القيادة
  • الهيئة العامة للإحصاء: ارتفاع الصادرات غير البترولية بنسبة 12.4% في إبريل 2024م
  • نائب أمير الشرقية يطلع على التقرير السنوي لشركة مطارات الدمام لعام 2023م
  • ضمن لقاءات «ساعة مع الوزيرة».. وزيرة الهجرة تعقد اجتماعا مع أعضاء الجاليات المصرية في اليونان وقبرص ومالطا
  • القضاء يصدر إحصائية الزواج والطلاق لشهر ايار لسنة 2024