قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار إن مشروع "سكن لكل المصريين" بالتجمع الثالث بالقاهرة الجديدة يضم 5328 وحدة سكنية بمساحات تتراوح من (90م2: 120م2) للوحدة، ويتم تنفيذه تحت إشراف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في جهاز مدينة القاهرة الجديدة، لافتاً إلى أن نسبة الإنجاز بالمشروع بلغت مرحلة متقدمة.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع مع المهندس عبد الرؤوف الغيطي رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، لمتابعة معدلات تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بالتجمع الثالث التي يجري تنفيذها في إطار سياسة الدولة نحو توفير المسكن الملائم، لمختلف شرائح الدخل، وإقامة المجتمعات العمرانية المخططة.

من جانبه أكد المهندس الغيطي، أنه تفقد ومسئولو جهاز مدينة القاهرة الجديدة، سير العمل بمشروع " سكن لكل المصريين " بالتجمع الثالث، لافتاً إلى أن المشروع يجري تنفيذه كمحور إسكان جديد، ويضم 222 عمارة سكنية، ومحال تجارية، وخدمات، وتم إنجاز نحو 75% من إجمالي حجم المشروع.

وواصل رئيس الجهاز، الجولة، بالمرور على مشروع سكن مصر بمنطقة أرض المعارض، وتم التأكيد على ضرورة تكثيف الأعمال، والانتهاء من تنسيق الموقع، وأعمال الطرق والزراعة بالمنطقة، كما تابع أعمال الطرق بحى جاردينيا بالتجمع الثالث.

وعلى صعيد آخر، واصل جهاز مدينة القاهرة الجديدة شن حملات رفع الإشغالات وإيقاف مخالفات البناء، حيث تم شن حملة مكبره لرفع جميع الإشغالات والتعديات بإسكان الشباب الشمالي، والشباب الجنوبي، والمجاورات بالتجمع الأول، وتم التحفظ على جميع الإشغالات بمخازن الجهاز، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة.

كما تم شن حملة بشارع الـ90 الجنوبي، وحي الأندلس بالتجمع الثالث، وذلك لرفع الاشغالات الموجودة، وعربات بيع المشروبات والمأكولات، والباعة الجائلين، وكذا تنفيذ حملة لرفع الإشغالات، ومخالفات الباعة الجائلين بالحى الثالث بالتجمع الخامس، بجانب إيقاف الشروع فى زيادة غرف السطح عن النسبة البنائية بالقطعة 88 البنفسج 4، والشروع لعمل مصنع بالبدروم بالقطعة 55 بنفسج 8.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الإسكان عاصم الجزار سكن لكل المصريين المجتمعات العمرانية شقق سكنية مدینة القاهرة الجدیدة سکن لکل المصریین بالتجمع الثالث

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز مدينة العبور: استمرار تنفيذ حملات إزالة جميع التعديات والمخالفات

في مدينة النوبارية الجديدة، قامت الإدارات المختصة بالجهاز بالتعاون مع شرطة التعمير، بحملة لإزالة مخالفات البناء بإحدى القطع بحي ابني بيتك، أسفرت عن إزالة الأعمدة والبناء المخالف، كما قامت اللجنة بمصادرة المعدات ومواد البناء المستخدمة في المخالفة، وتحرير محضر بالواقعة.

وأشار الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، إلى أنه تم إحباط محاولة بناء دور مخالف بالشاليه رقم ( ١١ /١٣ ) بالمرحلة الأولى بمنطقة الشاليهات بالمدينة، وذلك لمخالة الاشتراطات البنائية والترخيص الصادر للقطعة، وتم مصادرة المعدات، واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حيال المخالف في هذا الشأن.

 وأكد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة العبور، استمرار تنفيذ حملات إزالة جميع التعديات والمخالفات، حيث تم شن حملة أسفرت عن ضبط سيارة ربع نقل تقوم بإلقاء مخلفات زراعية، و2 تروسيكل مخالف، وتم التحفظ على كافة الأدوات والمعدات المضبوطة بمقر الجهاز، كما تم رصد مخالفة تتضمن زيادة عن النسبة البنائية لغرف السطح بالقطعة رقم 4 بلوك 19036 بالحي الرابع، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكلف رشاد، رؤساء الأحياء بالمتابعة المستمرة لحالة الشارع على مدار اليوم، وعدم السماح بعودة الإشغالات التي تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين، والتنبيه الدائم على أصحاب المحال والمولات التجارية بعدم تجاوز المساحات المخصصة لهم.

 

التصدي وإيقاف وإزالة مخالفات بناء وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات بعدة مدن جديدة الإسكان: تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بهذه المدن

فيما قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن: السادات، وبدر، والشيخ زايد، والنوبارية الجديدة، ودمياط الجديدة، والعبور، والشروق، و15 مايو، نفذت حملات مكبرة بالتعاون مع الشرطة، أسفرت عن التصدي وإيقاف وإزالة مخالفات بناء، ورفع إشغالات، وظواهر عشوائية، للحفاظ على المظهر الحضاري للمدن الجديدة، وعدم السماح بالتعدي على حقوق المواطنين أو الدولة.

وطالب مسئولو أجهزة تلك المدن، أصحاب قطع الأراضي والمواطنين، بالالتزام بالشروط البنائية وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، وتوجيه الاستثمار في البناء طبقاً للتراخيص حفاظاً على المدخرات، وتجنب القيام بأنشطة عشوائية، لعدم الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكدين عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية في 3 مدن
  • الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بـ3 مدن
  • الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و15مايو والعبور والشيخ زايد
  • ‫ وزير الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و15مايو والعبور والشيخ زايد
  • ‫ وزير الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بمدن القاهرة الجديدة و 15مايو والعبور والشيخ زايد
  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • رئيس جهاز مدينة العبور: استمرار تنفيذ حملات إزالة جميع التعديات والمخالفات
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات وظواهر عشوائية بعدة مدن جديدة (صور)
  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)