صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الصين تعزز التنسيق الاستراتيجي مع روسيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيري الروسي فلاديمير بوتين أرشيف الخميس 13 يوليو 2023 18 53 .، والان مشاهدة التفاصيل.

الصين تعزز التنسيق الاستراتيجي مع روسيا

الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيري الروسي فلاديمير بوتين (أرشيف)

الخميس 13 يوليو 2023 / 18:53

أكد مسؤول صيني، اليوم الخميس، أن بلاده ستتجه لتعزيز علاقاتها مع روسيا في مجالات التواصل والتنسيق الاستراتيجي.

وتطرح الصين نفسها طرفاً محايداً في الحرب الروسية في أوكرانيا، لكنها ترفض إدانة موسكو، ودعا الكثير من حلفاء كييف إلى اتهامها بتقديم دعم ضمني لروسيا.والتقى وانغ يي بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في جاكرتا، على هامش اجتماع "آسيان". ويشارك البلدان في الاجتماع الذي يضم 18 دولة، الجمعة.وقال وانغ في بيان بحسب وزارة الخارجية الصينية إنه "يتعين على الجانبين تعزيز الاتصال والتنسيق الاستراتيجيين".وأكد البيان "الصين وروسيا تدعمان بعضهما البعض بقوة في حماية المصالح المشروعة، وتتمسكان بطريق التعايش المتناغم والتنمية المربحة للجانبين".ويمثل وانغ الصين في العاصمة الإندونيسية لأن وزير الخارجية الصيني تشين قانغ يشعر بالمرض.من جانبه، أكد لافروف أن بكين وموسكو تحافظان على "تبادلات رفيعة المستوى" وأن الاجتماع الذي عقد في مارس (آذار) بين الرئيس فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينغ في روسيا "ضخ زخماً قوياً في العلاقات الثنائية"، بحسب ما نقلت عنه الخارجية الصينية.ونقل بيان عن الخارجية الروسية عن لافروف قوله: "لدينا المزيد والمزيد من المجالات حيث تتلاقى المصالح والخطط ، لذلك أتطلع إلى مزيد من التطوير بتفاؤل".وعزز البلدان في السنوات الاخيرة التعاون في المجالات الاقتصادية والدبلوماسية في السنوات الأخيرة.وبحسب وانغ، قام الجانبان "بتبادل وجهات النظر حول تعزيز التنسيق والتعاون في إطار الأطر متعددة الأطراف مثل منظمة شنغهاي للتعاون".وأكد وانغ أن البلدين "سيدافعان ضد التدخلات الخارجية" وسيقومان بدعم تكتل آسيان لدفعه الاتجاه الصحيح للتعاون في شرق آسيا والحفاظ على الاستقرار في المنطقة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مع روسیا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي بين البلدين

ترأس وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء بالقاهرة جلسة الحوار الإستراتيجي بين البلدين.

ورحب الوزير - في بداية الجلسة الافتتاحية للحوار - بنظيره الأمريكي والوفد المرافق.. مشيرا إلى أن الوفد المصري يضم وزيري التعليم العالي والبحث العلمي والسياحة والآثار وعددا من المسئولين بالوزارات المختلفة.

وأعلن الوزير عبد العاطي بدء الحوار الاستراتيجي الهام بين البلدين، مؤكدا على العلاقات القوية مع الولايات المتحدة وهي علاقات "استراتيجية" تحرص عليها مصر، ولابد من العمل على تعزيز التعاون في كافة المجالات.

وشدد عبد العاطي على أن الولايات المتحدة قوة عظمى ومصر قوة إقليمية، لافتا إلى أن تعزيز العلاقات الثنائية يحتل أهمية كبرى لكلا البلدين، ونوه بأن المباحثات تشمل مختلف أوجه العلاقات بين البلدين في الدفاع والتعليم والسياحة والتكنولوجيا.

وأضاف أن العلاقات بين البلدين "تاريخية" ولابد من البناء عليها لتعزيز التعاون، مشيرا إلى أن البلدين لديهما مسئولية في الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقتنا المضطربة.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: اتصالات بدر عبد العاطي برئيس الوزراء ووزير الخارجية اللبنانيين عكست موقفا مصريا عروبيا

وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • عاجل ورسمي.. نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 علمي وأدبي متاحة الآن على موقع التنسيق
  • رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2024 للحصول على نتيجة المرحلة الثالثة
  • خدمات موقع التنسيق الإلكتروني للثانوية العامة 2024.. اطبع بطاقة ترشيحك بـ3 خطوات
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي المشترك بين البلدين
  • اكتشاف موقع أثري في الصين يعود لنحو 3700 عام
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يزور القاهرة الثلاثاء للمشاركة في الحوار الاستراتيجي
  • الخارجية الأميركية: بلينكن يتوجه إلى مصر للمشاركة في الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • روسيا.. ابتكار مادة تعزز نمو الأنسجة العظمية