الجزيرة-وهيب الوهيبي
تشارك الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض في الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية تحت شعار “العربية لغة الشعر والفنون”، الذي يصادف يوم 18 ديسمبر من كل عام.
وقال الدكتور نايف الزارع المدير العام لتعليم الرياض إن الاحتفاء يأتي تحقيقًا لأحد مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، ضمن رؤية المملكة 2030، وهو العناية باللغة العربية، بوصفها جزءًا أساسيًا من الهوية الوطنية للمواطنين، التي يفتخر بها كل مواطن، ويحرص على تعليمها بشكل دائم.


وأشار إلى أن الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية يأتي لأهميتها، ودورها المهم في نشر الثقافة والعلم والمعرفة والفنون والآداب.
من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لتعليم الرياض الأستاذ عبدالسلام الثميري أن الإدارة أعدت خطة شاملة للاحتفاء بهذا اليوم بالعديد من البرامج والفعاليات، تهدف إلى إبراز دور المملكة الرائد في خدمة اللغة العربية، وتعزيز حضورها محليًا ودوليًا.
وأكد متحدث “تعليم الرياض” على تفعيل المناسبة عبر توجيه واستثمار مختلف الأنشطة والبرامج والفعاليات والإذاعة المدرسية لإبراز أهمية اللغة العربية ودورها الحضاري، بما يعزز وعي الطلاب والطالبات بلغتهم ومكانتها العالية.
وبين الثميري تفعيل حسابات الإدارة ومكاتب التعليم والمدارس في منصات التواصل الاجتماعي للمناسبة بنشر المواد الإعلامية للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية بالیوم العالمی للغة العربیة

إقرأ أيضاً:

تعليم المنوفية.. انعقاد غرفة العمليات الرئيسية لامتحان الثانوية العامة (المكفوفين)


انعقد صباح اليوم الإثنين الموافق 2024/6/24،  غرفة عمليات متابعة اعمال امتحانات الثانوية العامة برئاسة الأستاذ محمود الفولي وكيل وزارة التعليم بالمنوفية. 
حيث تابع " الفولي " سير لجان امتحان مادة اللغة العربية ( للمكفوفين )، من داخل غرفة العمليات المركزية بالمديرية، بحضور جميع أعضاء الغرفة،

حيث يؤدي طلاب مدارس النور للمكفوفين، امتحان مادة اللغة العربية للشعبة الأدبية، وذلك بلجنة مدرسة النور للمكفوفين التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية، يذكر أن زمن الإجابة  ثلاث ساعات من ٩ صباحًا حتى ١٢ صباحًا،

 وأكد الفولي على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة  من أجل  توفير جو الراحة النفسية والطمأنينة  للطلبة  أثناء تأديتهم الامتحانات، ولم يتم رصد أية مخالفات.

مقالات مشابهة

  • “التوجيهي”.. 148,968 طالبًا وطالبة يتقدمون الخميس لامتحان اللغة العربية
  • “الثقافة” تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • فرصة للتوعية بأخطارها.. "الداخلية العرب" يحتفي باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • مَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مشاركته في معرض بكين الدولي للكتاب 
  • بحوث الصحراء يحتفل باليوم العالمي للتصحر لدعم الإدارة المستدامة للأراضي
  • الزراعة:بحوث الصحراء يحتفل باليوم العالمي للتصحر لدعم الإدارة المستدامة للأراضي
  • منظمة اليونيسكو تقدم كتابها حول دور اللغة العربية في التبادلات الثقافية والعلمية
  • الزراعة: بحوث الصحراء يحتفل باليوم العالمي للتصحر لدعم الإدارة المستدامة للأراضي
  • مَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مشاركته في معرض بكين الدولي للكتاب 2024م
  • تعليم المنوفية.. انعقاد غرفة العمليات الرئيسية لامتحان الثانوية العامة (المكفوفين)