لحج(عدن الغد)خاص.

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية كرش م لحج اجتماعها الدوري لشهر ديسمبر اليوم السبت برئاسة الأستاذ هارون مقبل الصمة الحميدي رئيس الهيئة.

واستمعت الهيئة التنفيذية من الأستاذ طه مقبل الدلي مدير الإدارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية للتقرير السنوي المتضمن مهام وانشطة عمل الهيئة خلال العام 2023م.

كما وقفت الهيئة امام التقرير السنوي المقدم من كلا من إدارتي حقوق الإنسان والمرأة والطفل ابتداءً من يناير وحتى ديسمبر من العام الجاري وصادقت عليها.

وناقشت الهيئة خطة أنشطتها السنوية للعام المقبل 2024م و أقرتها.

كما اتخذت جملة من القرارات والتوصيات وأهمها انعقاد اجتماع القيادة المحلية خلال الأسبوع الجاري.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل النائب العام المستشار محمد شوقي، بمكتبه، اليوم الاثنين الموافق الأول من شهر يوليو لعام ٢٠٢٤، الدكتورة غادة والي، وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والوفد المرافق لها. 
تركزت المباحثات حول سبل تعزيز آليات التعاون بين النيابة العامة المصرية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في مجال مكافحة سائر أشكال الجريمة المنظمة؛ لما لهذا التعاون الفعال من أثر في تعظيم التعاون الدولي بصوره المختلفة وخاصة في مجالات تسليم المجرمين وتعقب واسترداد الأموال غير المشروعة، عبر تعزيز القدرة على مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، والاستفادة من اَليات الأمم المتحدة في استرداد الأصول وعائدات الجريمة.
شهد اللقاء أيضًا بحث المشروعات القائمة والتحديات الراهنة المتعلقة بمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، كجرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والجرائم السيبرانية، كما تم الاتفاق على تضمين مذكرة التفاهم الموقعة بين النيابة العامة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بتاريخ 15/10/2018، بنودًا تتعلق بتوفير كافة أوجه التعاون للوقاية من المخاطر الناتجة عن الجرائم المستحدثة.
وفي ختام اللقاء أكد الجانبان على تطلعهما لمزيد من التعاون والتنسيق المستمر في مجالات تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل لأعضاء النيابة العامة وجهات إنفاذ القانون، بالتنسيق مع معهد البحوث الجنائية والتدريب بالنيابة العامة؛ وذلك لتبادل الخبرات الفنية وتعزيز النظام القانوني عن طريق رفع كفاءة أعضاء النيابة العامة في تحقيق تلك الجرائم.

Messenger_creation_65ca31a8-8a21-483a-b8ff-b7b7517287ca

مقالات مشابهة

  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد هذا العام
  • الهيئة العامة للأمن الغذائي تُرسي الدفعة الثالثة من القمح المستورد هذا العام
  • هيئة الدفاع المدني والإسعاف تعزّز مراكزها خلال موسم خريف ظفار 2024م
  • الجمارك:إكمال اتمتة المنافذ الحدودية في العام المقبل
  • 53% تقدمًا في الأداء العام لبرنامج التحول الرقمي الحكومي.. ورقمنة 1545 خدمة بنهاية ديسمبر 2023
  • جامعة الأمير سلطان تعتمد التقويم الدراسي للعام الجامعي القادم
  • تنفيذي حجة يقرّ تقارير عدد من المكاتب التنفيذية
  • جهود الأجهزة التنفيذية ببني سويف في إزالة التعديات والبناء المخالف