شفق نيوز/ أكدت وزارة الإعمار والإسكان، يوم السبت، انتهاء الأعمال في مشاريع فك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، منتصف العام المقبل، مبينة أن العمل بتلك المشاريع مستمر على مدار الساعة.

وقال المتحدث باسم وزارة الإعمار والإسكان نبيل الصفار، في تصريح لوكالة شفق نيوز، إن "العمل مستمر في المشاريع الخدمية لفك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، وفق توجيهات رئيس مجلس الوزراء، ودخلنا في المرحلة الرابعة من ناحية إنشاء المجسرات حيث تضمنت المراحل إلى إنشاء الركائز وقبعات الركائز للمجسرات، وبعدها تم إنشاء الأعمدة وتيجان الأعمدة والروافد".

وأضاف أن "العمل في هذه المشاريع بشكل مستمر على مدى 24 ساعة يوميا بواقع ثلاث واجبات ودون توقف، حيث وصل الإنجاز في المشاريع إلى نسب متقدمة، ومن المتوقع أن تنتهي الأعمال في مشاريع فك الاختناقات المرورية وإنجاز المجسرات وافتتاحها في منتصف العام 2024".

وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، قد أطلق مطلع شهر آذار الماضي، ومن خلال وزارة الاسكان والاعمار، ما قال إنها "الحزمة الأولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد"، والتي تضمنت بحسب الوزارة إنشاء 16 مجسرا وطريقا جديدا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بغداد مشاريع طرق الإعمار والاسكان مشاریع فک الاختناقات المروریة فک الاختناقات المروریة فی

إقرأ أيضاً:

اكستر نيوز تكشف أسماء الوزراء الجدد في حكومة مدبولي

القاهرة- مصراوي:

كشفت مصادر مطلعة لقناة اكسترا نيوز، أسماء الوزراء الجدد في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، المقرر أن تؤدي اليمين الدستورية غدا أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقالت المصادر إن الوزراء الجدد هم: شريف فاروق للتموين وأسام الأزهري للأوقاف ومايا مرسي للتضامن الاجتماعي وشريف الشربيني للإسكان وأحمد كوچوك للمالية.

وكشفت مصادر، أنه تم ترشيح السفير بدر عبدالعاطي للخارجية مع ضم وزارة الهجرة، فضى عن تغيير حقيبتي البترول والكهرباء.

وفي صباح اليوم، قال مصدر حكومي مطلع لإكسترا نيوز، إن التغيير الوزاري، المقرر الإعلان عنه غدا، شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

وأضاف المصدر: التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين، ومن المقرر أن تكون مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة غدا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

مقالات مشابهة

  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • بينهم وزير الإعمار.. الخدمات النيابية: البرلمان سيشهد استضافات لمسؤولين
  • الإعمار توضح مواعيد دخول مشاريع الحزمة الأولى المتبقية للخدمة
  • مجلس الوزراء العراقي يقرّ حزمة من القرارات ويرفع تكاليف إنشاء مشاريع خدمية
  • اكسترا نيوز تكشف أسماء الوزراء الجدد في حكومة مدبولي
  • اكستر نيوز تكشف أسماء الوزراء الجدد في حكومة مدبولي
  • تحديد موعد افتتاح جسر داقوق في كركوك
  • المشاريع المرورية تهدد المعالم الأثرية في بغداد وشكوى من قلة التخصيصات
  • المشاريع المرورية تهدد المعالم الأثرية في بغداد وشكوى من قلة التخصيصات- عاجل
  • التعليم النيابية تكشف عن تحجيم مرتقب للشهادات العليا من الخارج