قال الدكتور رامي عاشور، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة، إن صعوبة الأوضاع المعيشية أو الصحية في قطاع غزة أمر متعمد وممنهج من الجانب الإسرائيلي، الذي ينفذ سياسة الأرض المحروقة، من خلال عمليات القتل المباشرة أو الإبادة الجماعية، لتصفية أكبر قدر من السكان.

وأضاف «عاشور»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن إسرائيل تعمل على حرمان ما تبقى من عمليات الإبادة الجماعية، سواء من الجرحى أو المصابين أو حتى المدنيين، من التمتع بكافة المقومات، التي تجعلهم يستمرون على قيد الحياة، مما يجبر سكان غزة على مغادرة الأرض، بسبب الظروف الصعبة واستحالة البقاء على قيد الحياة.

رامي عاشور: إسرائيل تعمل على تصفية القضية الفلسطينية

وتابع أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة، أن إسرائيل تعمل على تصفية القضية الفلسطينية، لذلك فإن مصر تصر على إدخال المساعدات لأهالي غزة، حتى تمنع إسرائيل من تحقيق أهدافها، وإظهار ما يحدث أمام المجتمع الدولي، ومطالبته بتحمل مسؤولياته، ووقف العدوان الإسرائيلي على غزة، ودخول المساعدات إلى السكان.

أمريكا تستخدم حق الفيتو لدعم إسرائيل بشكل غير مسبوق

ولفت «عاشور» إلى أن أمين العام المتحدة، يطالب مجلس الأمن بالقيام بمسؤولياته، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم حق الفيتو لدعم إسرائيل بشكل غير مسبوق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين مساعدات إنسانية حق الفيتو

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي: ميناء الحديدة باليمن ما زال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن "جوليان هارنيس"، أن ميناء الحديدة في اليمن ما زال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية، وذلك في إطار تقييمه للوضع في الميناء وجهود الأمم المتحدة المستمرة لتوفير الغذاء والتغذية مع تزايد الاحتياجات، وخاصة على طول الساحل الغربي لليمن.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة "ستيفان دوجاريك"ـ بحسب مركز إعلام الأمم المتحدةـ إن شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني أكدوا أن محطات الطاقة في جميع أنحاء مدينة الحديدة تعمل بسعة محدودة للغاية، وأنه يتم توزيع الوقود على المرافق الصحية لإبقاء مولداتها تعمل حتى تستمر في تقديم الخدمات الصحية لمن يحتاجون إليها.
 

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: وضع المنطقة الحالي يستلزم وحدة الجهود المصرية الإماراتية
  • خبير علاقات دولية: أمريكا تتعامل مع أفعال إسرائيل كـ«البطة العرجاء»
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: جيش الاحتلال يهدف إلى التطهير الديموغرافي لجنوب لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • خبير علاقات دولية: مجلس الأمن تحول إلى ساحة لتبادل الاتهامات
  • جمال عبدالجواد: قرار ضرب المنشآت الإيرانية أكبر من إسرائيل
  • خبير علاقات دولية: الإدارة الأمريكية تدعم مخطط إسرائيل في الشرق الأوسط
  • مسئول أممي: ميناء الحديدة مازال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات
  • مسؤول أممي: ميناء الحديدة باليمن ما زال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات