أعلن وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، إنضمام الجزائر رسميا إلى مبادرة التجارة الموجهة ضمن مسار التجارة الحرة الإفريقية.

وأوضح الوزير، في كلمة له على هامش إفتتاح فعاليات منتدى مبادرة التجارة الموجهة لمنطقة التجارة الحرة القارية، أنه سيتم من خلال مبادرة التجارة الموجهة، الشروع في عملية التبادل التجاري بين الجزائر وشراكها بهذه المبادرة بدون قيود جمركية.

وكشف الطيب زيتوني، عن أعضاء هذه المبادرة، وهم تونس ومصر وكينيا وغانا والكامرون ورواندا وجزر الموريس، في إنتظار تأكيد إنضمام دولة تنزانيا.

كما أعلن الوزير، عن الإنطلاق الفعلي في المبادلات التجارية بين هذه الدول الثمانية، ضمن مبادرة التجارة الموجهة، دون قيود جمركية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بهدف توزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات على العمال شرطة دبي تنظم مبادرة سقيا حتا

 

نظم مركز شرطة حتا مبادرة مجتمعية إنسانية تحت مسمى “سقيا حتا”، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في منطقة الاختصاص، بهدف توزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات، وتخفيف تأثيرات حرارة الصيف على العمال، وتعزيز قيم التراحم والعطاء في مجتمع دبي.
وأكد العميد مبارك الكتبي، مدير مركز شرطة حتا، حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز التواصل مع كل أفراد المجتمع، بالإضافة إلى عكس الصورة المشرفة لرجل الشرطة، الأمر الذي يؤدي إلى تقوية العلاقة بين الجانبين، وتأتي هذه المبادرة ضمن المبادرات المجتمعية التي يطلقها المركز من منطلق مسؤوليتها تجاه كل أفراد المجتمع وحرصه على إطفاء ظمأ العمال في فصل الصيف، بالإضافة إلى ترسيخ الإخاء الاجتماعي بين فئات المجتمع والقيم الإنسانية في المؤازرة وتقديم العون والشكر للآخرين.
وأوضح العميد الكتبي أن المبادرة شملت تقديم المياه والعصائر الباردة لأكثر من 700 عاملا في المشاريع الإنشائية بمنطقة الاختصاص، من خلال قيام فريق العمل بزيارات ميدانية لتلك المواقع.
وشكر العميد الكتبي شركاء المبادرة من الدوائر الحكومية في منطقة الاختصاص، وفريق متطوعي نبض الامارات ، مؤكداً حرص المركز على تنفيذ مثل تلك المبادرات الإنسانية والتطوعية التي تعزز التراحم والتكافل بين افراد المجتمع.


مقالات مشابهة

  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»
  • تعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"
  • إطلاق مبادرة لقياس جودة الهواء باستخدام وسائل النقل العام في رأس الخيمة
  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • بهدف توزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات على العمال شرطة دبي تنظم مبادرة سقيا حتا
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • فنانة تشكيلية فلسطينية تطلق مبادرة تعليم الرسم لتخفيف وطأة الحرب في غزة