شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الوكيل الدغاري يناقش مع مدير عام التعاون الفني والعلاقات الدولية بوزارة الصحة قضايا القطاع الصحي بالمحافظة، شبوة عدن الغد خاص اطلع الأخ أحمد صالح الدغاري وكيل المحافظة القائم بأعمال المحافظ على .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الوكيل الدغاري يناقش مع مدير عام التعاون الفني والعلاقات الدولية بوزارة الصحة قضايا القطاع الصحي بالمحافظة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الوكيل الدغاري يناقش مع مدير عام التعاون الفني...
شبوة(عدن الغد)خاص:

اطلع الأخ أحمد صالح الدغاري وكيل المحافظة القائم بأعمال المحافظ على نتائج الزيارة التي قام بها وفد وزارة الصحة للمحافظة برئاسة الدكتور صالح هشلة مدير عام التعاون الفني والعلاقات الدولية بوزارة الصحة العامة والسكان والوفد المرافق له..

وفي اللقاء الذي حضره الدكتور علي ناصر الذيب مدير عام الصحة والسكان وحسين الرفاعي مدير عام الإعلام ومبارك الطوسلي مستشار وزير الصحة والسكان، ناقش القائم بأعمال المحافظ مع مدير عام التعاون الفني والعلاقات الدولية بوزارة الصحة جملة من القضايا التي تهم القطاع الصحي وسبل التنسيق المشترك بين السلطة المحلية ووزارة الصحة العامة والسكان..

واستعرض الوكيل الدغاري ومدير عام الصحة بالمحافظة أبرز الصعاب والتحديات التي لاتزال تواجه القطاع الصحي فيما يتعلق بالبرامج والمشاريع ضمن الموازنة الاستثمارية للقطاع الصحي وعلى وجه الخصوص ذات التمويل المركزي للمنشآءت الصحية العاملة بالمحافظة..

الدكتور صالح هشله عبر عن تقديره البالغ لما شاهدة من نقلة نوعية في القطاع الصحي في محافظة شبوة خلال هذا العام وماشهدته منشاءات المحافظة من إعادة تأهيل وتجهيز وتشغيل والذي جاءت ثمرة جهود وحكمة قيادة المحافظة برئاسة المحافظ عوض محمد ابن الوزير والذي أثمرت هذه الجهود مع الأشقاء في الامارات على توفير دعم القطاع الصحي لمحافظة شبوة..

وأشاد الدكتور هشله بالخطوة التي أقدم عليها المحافظ ابن الوزير في تجهيز المختبرات المركزية ورفدها بأحدث الأجهزة الحديثة والمتطورة مؤكدا بأنه لولا هذه الخطوة الشجاعة لما حظيت شبوة بوجود المختبرات المركزية في السنوات القريبة بسبب الأوضاع الحاصلة في البلاد وماتعانية من شحة في الموارد..

وأشاد الدكتور هشله بحجم ومستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها مستشفى هيئة شبوة العام وباقي المستشفيات المحورية التي حظيت بدعم مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية، مؤكدا أن المستقبل القريب سيجعل من هيئة مستشفى شبوة والمساحات التي خصصت له مدينة طبية مستقبلية..

وأشار الدكتور هشله باهتمام معالي الدكتور قاسم بحيبح وزير الصحة العامة والسكان بالقطاع الصحي بالمحافظة وإدراج عدد من المشاريع الاستراتيجية ضمن خطط الوزارة ويتم السعي على مختلف الاصعدة لإيجاد التمويل اللازم لتنفيذها..

وفي ختام اللقاء أكد القائم بأعمال المحافظ و مدير عام التعاون الفني والعلاقات الدولية بوزارة الصحة على استمرار التواصل والتنسيق المشترك فيما يسهم في تجاوز التحديات وتوفير المتطلبات الكفيلة باستكمال توفر الخدمات الطبية والعلاجية بالمحافظة وبما يسهم في إنهاء معاناة المواطنين للبحث عنها خارج المحافظة ومايواجهوه من صعوبات جمه في هذا الخصوص..

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"صحة مطروح": مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، بأن المديرية تكثف نشاطها في مجال مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض في إطار الجهود المبذولة فى اتخاذ كافة التدابير اللازمة للوقاية والحماية من الأمراض لتوفير المناخ الصحى الآمن للمواطنين، وتزامناً مع الموجه الحارة التي تمر بها البلاد.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وتعليمات الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية.

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، ان فرق إدارة مكافحة ناقلات الأمراض التابعة للإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة بمديرية الشئون الصحية بمطروح، نفذت برنامج المقاومة لمكافحة البعوض البالغ والحشرات الطائرة، بأجهزة الضباب، ومكافحة يرقات البعوض في أماكن التوالد، بمواتير الرش الأرضية، والذباب البالغ ويرقات الذباب على تجمعات القمامة. 

وكيل صحة مطروح: نشاط مكثف لإدارة مكافحة ناقلات الأمراض


وأكد وكيل صحة مطروح أن فريق إدارة مكافحة ناقلات الأمراض؛ قام بأعمال مكافحة الذباب البالغ والبعوض البالغ باستخدام أجهزة الضباب الحراري بمنطقة الكيلو 4، كما تم عمل لمكافحة أرضية للقضاء على يرقات البعوض ويرقات الذباب باستخدام مواتير الرش بالمنطقة الطبية والشارع الجديد.

 هذا بجانب مكافحة القوارض الناقلة للأمراض، ومكافحة ذبابة الرمل، بالإضافة إلى أعمال التصنيف الحشري للحفاظ على المواطنين من انتشار الملاريا والفلاريا، مع الإلتزام بالتعليمات في المقاومة الصباحية والمسائية في جميع مراكز ومدن المحافظة، والتي تأتي ضمن خطة وزارة الصحة والسكان لتجنب انتشار الأمراض المعدية.

وأفاد "سالم" أن إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة، وفريق العمل بالإدارة بصدد تكملة الخطة المبرمة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض بجميع مراكز وقرى محافظة مطروح.

وكيل صحة مطروح يشكر إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة

وقدم وكيل صحة مطروح الشكر للدكتور أحمد عاطف مدير إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة، وفريق العمل بالإدارة، على جهودهم المخلصة المبذولة للحفاظ علي صحة المواطنين بالمحافظة، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية الماضية، ومثمناً دورهم البارز في القضاء علي الطفيليات المعوية لطلبة المدارس، ومتابعة وعلاج حالات الملاريا والفيلاريا والليشمانيا، ومكافحة القواقع، وفحص وعلاج المجاري المائية المصابه، هذا بجانب دورهم في مكافحة ناقلات الأمراض، والاكتشاف والترصد الحشري، ومكافحة الحشرات والذباب والبعوض، بالإضافة إلى أعمال التطهير والتعقيم للمنشآت المختلفة والحيوية بالمحافظة خلال الفترة السابقة. 

مقالات مشابهة

  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية
  • "صحة مطروح": مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظة
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • مدير عام المخا يناقش مع أطباء بلا حدود سبل تدخلاتها الصحية
  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • وزير خارجية أرمينيا يناقش مع نظيره الأوكراني قضايا التعاون مع الاتحاد الأوروبي