عقدت لجنة نقابة الصحفيين بمحافظة الغربية، اجتماعها الأول بمدينة طنطا، بعد تشكيلها الجديد لبحث عدد من الملفات التي تخص الصحفيين بالمحافظة وعلى رأسها ملف منتحلي الصفة وتقنين وضع المراسلين غير النقابيين.

جاء ذلك بحضور الكاتب الصحفي ناصر أبوطاحون رئيس لجنة نقابة الصحفيين الجديد بالمحافظة، وغريب الدماطي ومصطفى الشرقاوي وكيلي اللجنة وعدد من شيوخ المهنة والصحفيين الشباب.

وأكد الكاتب الصحفي ناصر أبو طاحون رئيس اللجنة، أنه تم خلال الاجتماع استعراض ملف منتحلي الصفة، وأنه سيتم مخاطبة الجهات الرسمية ومحافظة الغربية والمصالح والمديريات الحكومية بالصحفيين بأعضاء نقابة الصحفيين وأعضاء اللجنة بالمحافظة في نفس الوقت مع إتاحة الفرصة لمراسلي الصحف الغير مقيدين في نقابة الصحفيين للانضمام للجنة نقابة الصحفيين بالغربية، طالما توافرت فيهم الشروط الموجبة لقيدهَم والمتمثلة في الحصول على مؤهل عال وممارسة المهنة لدي موقع صحفي اوجريدة رسمية معتمدة من الهيئة الوطنية للصحافة ومكودة بنقابة الصحفيين وذلك لحين انضمامهم لجداول نقابة الصحفيين الرسمية والمعتمدة.

أضاف أبوطاحون، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على دورية انعقاد اللجنة بصفة شهرية وسيتم بحث توفير مقر دائم لها بمحافظة الغربية على أن يكون بمدينة طنطا وذلك لبحث كل مايتعلق بمهنة الصحافة والعاملين بها داخل محافظة الغربية وتقديم خدمات علاجية واجتماعية لهم.

وكانت نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، قد أجرت انتخابات اللجنة النقابية للصحفيين بالغربية في شهر سبتمبر الماضي، بحضور وإشراف جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، و هشام يونس وكيل النقابة، و أعضاء الجمعية العمومية للصحفيين بالغربية التي ضمت الصحفيين من أعضاء نقابة الصحفيين من أبناء المحافظة والعاملين بها في تغطية أخبارها بالصحف والمواقع الاخبارية، وقد أسفرت عن فوز الكاتب الصحفي ناصر أبوطاحون برئاسة لجنة نقابة الصحفيين بالمحافظة بعدد أصوات واغلبية ١٧ صوتا كما فاز بمنصب الوكيلين بالتزكية كلا من الصحفيين غريب الدماطي ومصطفى الشرقاوي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اعضاء نقابة الصحفيين لجنة الصحفيين بالغربية نقابة الصحفيين لجنة نقابة الصحفیین الکاتب الصحفی

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين ترد على مايك والتز: القضاء العراقي أصبح رمزاً لوحدة البلاد

السومرية نيوز - محليات

استنكرت نقابة الصحفيين العراقيين، اليوم الاثنين، تصريحات السيناتور الامريكي "مايك والتز" وإساءته للقضاء العراقي، فيما أكدت أن القضاء العراقي أصبح رمزاً لوحدة البلاد. وذكرت النقابة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أنها "تعبر عن رفضها واستنكارها الشديدين لتصريحات السيناتور مايك والتز عضو مجلس الشيوخ الامريكي من الجمهوريين التي أساء فيها للعراق أولا ومجلس القضاء الأعلى ورئيسه بشكل خاص في سابقة لم نعهدها من قبل".

وأضافت، "وإذ تستنكر الأسرة الصحفية العراقية هذه التصريحات المسيئة، وتؤكد دعمها الكامل للقضاء العراقي ورئيسه القاضي فائق زيدان ولكل التشكيلات القضائية الأخرى لأن القضاء في العراق أصبح رمزا لوحدة البلد وعاملا مهما في استقراره وحارسا للديمقراطية والعدالة على مدى سنوات طويلة".

وعبّرت النقابة ايضاً – بحسب البيان - عن "رفضها للتدخل بالشؤون الداخلية للعراق والمساس بسيادته بعد ان ضحى آلالاف من العراقيين بحياتهم من اجل تلك السيادة لوقوفهم بوجه الإرهاب على مدى السنوات الماضية".

مقالات مشابهة

  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • كاتب صحفي: إرضاء المواطن هو الهدف الأول للحكومة الجديدة
  • البلشي: قانون العمل يخص نقابة الصحفيين بشكل كبير
  • لجنة مختصة لدراسة قانون المعاملات الإلكترونية
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية
  • فقدان الصحفي التاج عثمان أثناء اندلاع المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة سنجة بولاية سنار
  • أسرة الصحفي التاج عثمان تعلن فقدانه اثناء معارك «سنجة» 
  • نقابة الصحفيين ترد على مايك والتز: القضاء العراقي أصبح رمزاً لوحدة البلاد