(CNN)-- كان عام 2023 هو العام الأكثر دموية بالنسبة للفلسطينيين في الضفة الغربية منذ عام 2005، عندما بدأ مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" في الاحتفاظ بالسجلات، بحسب تقرير للمكتب، الجمعة.

وبحسب "أوتشا"، قُتل ما مجموعه 477 فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس الشرقية في الفترة من 1 يناير/كانون الثاني الماضي، إلى 15 ديسمبر/كانون الأول 2023، وقُتل أكثر من نصفهم منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضاف تقرير "أوتشا" أن ثلثي القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، سقطوا خلال عمليات "تفتيش واعتقال"، وعمليات أخرى نفذتها القوات الإسرائيلية.

ومن بين 278 فلسطينيا، قُتل 70 طفلا في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، منذ 7 أكتوبر الماضي، وقُتل 268 على يد القوات الإسرائيلية، و8 على يد مستوطنين إسرائيليين، وقتل اثنان آخران إما على يد القوات أو المستوطنين، بحسب تقرير "أوتشا".

وأشار مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أيضا إلى زيادة في هجمات المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، في أعقاب هجمات حماس في 7 أكتوبر الماضي، حيث بلغ المتوسط الأسبوعي للحوادث منذ 7 أكتوبر 37 حادثا، مقارنة بـ21 حادثا في الأسبوع، خلال الفترة من 1 يناير و6 أكتوبر 2023.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية القدس حركة حماس فی الضفة الغربیة منذ 7 أکتوبر

إقرأ أيضاً:

تقرير فلسطيني: العدو الصهيوني دمر 5 آلاف منشأة سياحية في غزة

الثورة نت/..

أظهر تقرير فلسطيني، اليوم الخميس، تدمير العدو الصهيوني نحو خمسة آلاف منشأة سياحية في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب وسائل اعلام فلسطينية، قال تقرير مشترك للجهاز المركزي للإحصاء ووزارة السياحة، صدر بمناسبة يوم السياحة العالمي: إن التدمير الصهيوني الممنهج في القطاع، تسبب في تدمير معظم المنشآت السياحية بصورة كلية أو جزئية، حيث تم تدمير حوالي أربعة آلاف و 992 منشأة، تعمل في نشاط السياحة.

وأضاف التقرير، أن العدوان تسبب بفقدان 15 ألفا و 265 عاملا في نشاط السياحة لوظائفهم.

كما أدت الإجراءات الصهيونية إلى تراجع حاد في الأنشطة السياحية في الضفة الغربية المحتلة، مشيرا إلى أن عدد نزلاء الفنادق، خلال النصف الأول من العام 2024 شهد تراجعا حادا بنسبة 84.2 بالمئة، مقارنة بذات الفترة من العام السابق .

وقدر التقرير انخفاض أعداد العاملين في الأنشطة السياحية خلال الربع الأول من العام 2024 في الضفة الغربية بنسبة 39.7 بالمئة، مقارنة مع ذات الفترة من العام 2023، حيث بلغ عدد العاملين في القطاع السياحي 24 ألف عامل، وهذا يشكل ما نسبته 3.8 بالمئة من إجمالي العاملين في الضفة الغربية خلال الربع الأول من العام 2024.

مقالات مشابهة

  • قِـمة عالقة بين الماضي والمستقبل
  • تقرير لـ الأمم المتحدة يدق ناقوس الخطر بشأن أوضاع النساء في السودان
  • الأمم المتحدة: لبنان يعيش الفترة الأكثر دموية منذ جيل
  • الأمم المتحدة: لبنان يعيش فترة هي الأكثر دموية “منذ جيل”
  • الجماهير الإنجليزية الأكثر تعرضا للاعتقالات بالموسم الماضي
  • تقرير أممي سري: دعم إيران وحزب الله عزز قدرات الحوثيين
  • تقرير فلسطيني: العدو الصهيوني دمر 5 آلاف منشأة سياحية في غزة
  • جيش الاحتلال دمر 5 آلاف منشأة سياحية في غزة
  • البنك الدولي: الفقر يصل إلى 100٪ في غزة ويرتفع إلى 28٪ في الضفة الغربية
  • إسرائيل تواصل قتل الفلسطينيين في غزة والضفة