رشح عدد كبير من خبراء السلة في مصر نادي سبورتنج الرياضي للفوز ببطولة أفريقيا لكرة السلة للسيدات المقامة بالنادي خلال الفترة من 11 إلى 19 ديسمبر الجاري للمرة الثانية على التوالي الذي تضم 10 فرف منافسه له

و من جانبه أكد المحاضر الدولي في كرة السلة الدكتور رفيق يوسف أن نادي سبورتنج الرياضي أحد المرشحين للفوز باللقب، حيث يضم نادي سبورتنج مجموعة من أفضل لاعبات كرة السلة في مصر، بما في ذلك لاعبة المنتخب الوطني أمنية عفروتو، ولاعبة المنتخب الوطني نورهان خليفة، ولاعبة المنتخب الوطني هاجر عبد الرحمن.

وتتمتع هذه اللاعبات بمهارات عالية، وقدرات بدنية مميزة، وخبرات دولية واسعة.

واضاف أن نادي سبورتنج يمتلك خبرة كبيرة في كرة السلة، حيث فاز ببطولة الدوري المصري 15 مرة، وبطولة كأس مصر 12 مرة، وبطولة أفريقيا للسيدات مرتين. وتساعد هذه الخبرة النادي على التعامل مع الضغوط الكبيرة التي تصاحب البطولات الكبرى.

وأشار أن النادي بدأ الاستعداد لبطولة أفريقيا منذ عدة أشهر، حيث خاض عدة مباريات ودية مع فرق محلية ودولية. وساعد هذا الاستعداد النادي على الوصول إلى حالة بدنية وفنية جيدة.

ومن جه أخري أعتبر الكابتن طارق الصباغ نجم كرة السلة السابق أن فريق سبورتنج أكثر المرشحين للفوز باللقب مشيرا أن أن المنافس الوحيد له هو بطل رواندي و متوقعا أن يلتقي الفريق في نهائي البطولة و إن كان المرجح أن ينتزع نادي سبورتنج اللقب للعام الثاني على التوالي مضيفا أن تشكيلة نادي سبورتنج تضم مجموعة من اللاعبات الموهوبات، اللاتي يتمتعن بمهارات عالية في مختلف الجوانب الهجومية والدفاعية.

والجدير بالذكر أن نادي سبورتنج حصل على حق إستضافة منافسات بطولة أفريقيا لسيدات كرة السلة، بعد إعتذار النادي الأهلي المقرر أن كان يستضيف البطولة أفريقيا لسيدات كرة السلة، خلال الفترة من 11 إلى 19 ديسمبر الجاري، قبل أن يعتذر النادي عن عدم الاستضافة وقد أعلن الاتحاد الأفريقي بشكل رسمي عبر موقعه عن إستضافة نادي أسبورتنج للبطولة.

يعتبر نادي أسبورتنج هو حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، وهو ممثل مصر الوحيد في البطولة بسبب عدم مشاركة الأهلي في التصفيات المؤهلة كونه سيستضيف المنافسات وينافس ضمن سبعة فرق مختلفة على لقب البطولة التي ستقام بمسمى الدوري الأفريقي لأول مرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الاتحاد الأفريقي نادي سبورتنج نادی سبورتنج کرة السلة

إقرأ أيضاً:

مقاولون أسوان بطلاً لدوري الشطرنج وسبورتينح كاسل الوصيف

اختتمت اليوم الجمعة، ٢٦ يوليو ٢٠٢٤، بطولة الدوري الممتاز أ للشطرنج، بعد انتهاء الجولة الحادية عشرة والأخيرة من الدوري بمشاركة ١٢ فريق، فاز نادي مقاولون أسوان، ببطولة الدوري في نسخته هذا العام.

وجاءت نتيجة الجولة الأخيرة كالتالى

١_ فوز نادي العاب دمنهور ×مركز شباب مدينة دمنهور ٠:٨ انسحاب

٢_ فوز نادي سبورتنج كاسل

×نادي الشرقية بالزقازيق ٢:٦

٣_ تعادل نادي إمبابة × نادي المقاولون أسوان ٤:٤

٤_ فوز نادي الصيد ×نادي غزل المحلة ٣، ٥:٤، ٥

٥_ فوز نادي سموحة×نادي الإسماعيلي ١:٧

٦_فوز نادي بنها × نادي سكر الحوامدية ٢، ٥:٥، ٥

وبناءًا علية يكون نادي المقاولون أسوان بطل الدوري برصيد ٦٠، ٥ نقطة و جاء الوصيف نادي سبورتنج كاسل المركز الثاني برصيد٥٩ نقطة، ونادي سكر الحوامدية المركز الثالث برصيد ٥٢، ٥نقطة، ونادي إمبابة المركز الرابع برصيد ٤٩، ٥نقطة، ونادي الصيد المركز الخامس برصيد ٤٩نقطة، ونادي غزل المحلة المركز السادس برصيد ٤٨، ٥نقطة.

ويعد ذلك إنجازاً لمحافظة الغربية لم يحدث من ١٣٠ عاما منذ تأسيس الاتحاد المصري للشطرنج عام ١٨٩٤ميلادية وهو حصول نادي سبورتنج كاسل علي المركز الثاني في الدوري المصري الممتاز أ للشطرنج بعد أداء قوي وبفارق فقط نقطة ونصف عن البطل.

مقالات مشابهة

  • للمرة الثانية على التوالي.. التلوث في مياه السين تلغي تدريباً أولمبياً
  • الفريق البرازيلي Alpha7 Esports يتوج ببطولة PUBG Mobile ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • أخضر السلة للشباب يواجه نظيره العماني في افتتاح البطولة الخليجية
  • Smart Omega Empress يحقق أول بطولة للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • فريق Smart Omega Empress للسيدات يفوز ببطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • أولمبياد باريس 2024.. فوز مثير لإسبانيا على الصين في السلة للسيدات
  • أولمبياد باريس 2024.. سيدات المجر يهزمن البرازيل في منافسات اليد
  • الدوري المصري.. موعد مباراة الاهلي وسيراميكاكليوباترا في دوري Nile
  • مقاولون أسوان بطلاً لدوري الشطرنج وسبورتينح كاسل الوصيف
  • نادي مطوبس يحصد المركز الأول في مسابقة التايكوندو ببطولة البنك الأهلي كروجي