في غضون دقائق فقط، سيتعرف 54 منتخبا في القارة الإفريقية على مسارهم من أجل المنافسة على بطاقات التأهل لنهائيات كأس العالم المقررة في الولايات المتحدة وكند والمكسيك في العام 2026.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان التي ستستضيف حفل قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات البطولة الأهم على مستوى المنتخبات.

ويقدم موقع "RTarabic" تغطية حية ولحظة بلحظة، لفعاليات مراسم سحب القرعة.

ويشارك 54 منتخبا في تصفيات إفريقيا لمونديال 2026، بينها 10 منتخبات عربية وهي المغرب ومصر والجزائر وتونس وموريتانيا وليبيا وجزر القمر والسودان وجيبوتي والصومال.

وستقسم المنتخبات الـ54 في القرعة إلى ستة مستويات استنادا إلى تصنيف "الفيفا" الأخير الصادر في يونيو الماضي، حيث ستوزع على تسع مجموعات من ستة منتخبات، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات الموسعة التي ستضم 48 منتخبا بدلا من 32.

أما أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني في مجموعتها، فيتبارز المتأهل منها إثر ملحق قاري مع خمسة منتخبات في ملحق دولي لضمان مقعد إضافي في المونديال.

وفي ما يأتي المستويات الستة:

المستوى الأول: المغرب، السنغال، تونس، الجزائر، مصر، نيجيريا، الكاميرون، مالي، كوت ديفوار

المستوى الثاني: بوركينا فاسو، غانا، جنوب إفريقيا، الرأس الأخضر، جمهورية الكونغو الديمقراطية، غينيا، زامبيا، الغابون، غينيا الاستوائية

المستوى الثالث: أوغندا، بنين، موريتانيا، كينيا، الكونغو، مدغشقر، غينيا بيساو، ناميبيا، أنغولا

المستوى الرابع: موزمبيق، غامبيا، سيراليون، توغو، تنزانيا، زمبابوي، جمهورية إفريقيا الوسطى، ملاوي، ليبيا

المستوى الخامس: النيجر، جزر القمر، السودان، رواندا، بوروندي، إثيوبيا، إسواتيني، بوتسوانا، ليبيريا

المستوى السادس: ليسوتو، جنوب السودان، موريشيوس، تشاد، سان تومي وبرينسيبي، جيبوتي، سيشل، إريتريا، الصومال.

نتيجة القرعة:

المجموعة الأولى:

المجموعة الثانية:

المجموعة الثالثة:

المجموعة الرابعة:

المجموعة الخامسة:

المجموعة السادسة:

المجموعة السابعة:

المجموعة الثامنة:

المجموعة التاسعة:

يتبع..

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا مباشر

إقرأ أيضاً:

مارتينيز يتمقص دور ميسي ويقود الأرجنتين للصدارة في «كوبا أميركا»

ميامي (رويترز)
أ حرز لاوتارو مارتينيز هدفين في الشوط الثاني ليقود الأرجنتين، التي خاضت المباراة بلاعبي الصف الثاني، للفوز 2-0 على بيرو في وقت مبكر من اليوم، وتتصدر المجموعة الأولى في كأس كوبا أميركا لكرة القدم وتُقصي بيرو من البطولة.
وهز مارتينيز، الذي شارك في التشكيلة الأساسية للمرة الأولى في البطولة الشباك في الدقيقتين 47 و86، ليسجل في المباراة الثالثة على التوالي.
وكانت الأرجنتين قد تأهلت بالفعل لدور الثمانية قبل المباراة التي أقيمت في ميامي بفوزها على كندا وتشيلي في أول جولتين، ومنح تأمين التأهل الأرجنتين فرصة لإراحة اللاعبين الأساسيين ومن بينهم قائد الفريق ليونيل ميسي.
ويتعافى ميسي، الذي احتفل بعيد ميلاده 37 يوم غدٍ الاثنين، من إصابة في الفخذ تعرض لها خلال الفوز على تشيلي الثلاثاء الماضي، ومن المتوقع أن يعود لمباراة دور الثمانية يوم الخميس في هيوستون أمام فريق المركز الثاني في المجموعة الثانية.
ورغم غياب مدربها ليونيل سكالوني، بسبب الإيقاف والغرامة على خلفية تأخر فريقه في العودة من غرفة تبديل الملابس قبل الشوط الثاني في مباراتيه السابقتين، والتغيير الكبير في التشكيلة الأساسية لم تتعرض الأرجنتين إلى حد كبير لأي تهديد من المنافس.
وسيطرت حاملة اللقب على الكرة في الشوط الأول ولاحت لها ثلاث فرص للتسديد على المرمى لكن جاليسي حارس بيرو أبقى النتيجة على حالها بتصديه لسلسلة من الكرات أبرزها جاءت من ركلة حرة متقنة من لياندرو باريديس في الدقيقة 26.
وسنحت للأرجنتين فرصة ذهبية لتوسيع الفارق عندما حصلت على ركلة جزاء بسبب لمسة يد في الدقيقة 72 لكن تسديدة باريديس ارتطمت بالقائم.
وسينضم إلى الأرجنتين في دور الثمانية منتخب كندا ثاني المجموعة الذي تأهل بعد تعادله مع تشيلي من دون أهداف في المباراة الأخرى بالمجموعة الأولى.

أخبار ذات صلة دياز يحتفل بإنجاز تاريخي مع كولومبيا في «كوبا أميركا» ثنائية فينيسيوس تقود البرازيل لفوز كبير على باراجواي

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • مباراة إنجلترا وسلوفاكيا: بث مباشر ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا يور 2024
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • عقب فوزها على بيرو 2-0.. الأرجنتين إلى دور الثمانية بـ”كوبا أمريكا” متصدرةً مجموعتها
  • مارتينيز يتمقص دور ميسي ويقود الأرجنتين للصدارة في «كوبا أميركا»
  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Germany x Denmark مباراة ألمانيا والدنمارك في كأس أمم أوروبا دون تقطيع
  • كورة لايف| مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في يورو 2024 بث مباشر اليوم - رابط جودة HD