ليبيا – أعلنت وزارة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال تنفيذ عملية قيقب على بمنفذ ميناء طرابلس البحري للبحث والتدقيق على الأشخاص المطلوبين دولياً وكذلك المركبات المسروقة ووثائق السفر المزورة والمسروقة المبلغ عنها دولياً عبر قواعد بيانات الإنتربول.

أعضاء المنفذ المكلفون في تنفيذ العملية شرعوا في التنفيذ تحت إشراف فريق موفد من الأمانة العامة للإنتربول.

وأشارت الوزارة إلى أنه قد نفذ دورات تدريبية لأعضاء مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب والإدارة العامة لأمن المنافذ بناء على تعليمات وزير الداخلية المكلف في إطار التعاون المشترك مع منظمة الإنتربول الدولية للرفع من مستوى الأداء الأمني لمكونات الوزارة ومنتسبيها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

اجتماع يناقش ترتيبات اصدار البطاقة العسكرية الالكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية

شمسان بوست / عدن:


ناقش اجتماع عقد، اليوم الأربعاء، برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الدكتور قائد عاطف، الترتيبات والإستعدادات النهائية لاصدار البطائق العسكرية الإلكترونية لمنتسبي الوزارة.



واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء عموم شؤون الضباط العميد عبده سالم الصبيحي، وشؤون الأفراد العميد خالد صالح مقيلب، وعدد من المعنيين والفنيين والمختصين، شرح موجز عن جاهزية النظام الالكترون،  والآلية التي سيتم اتباعها لإصدار هذه البطائق .



وأكد الوكيل عاطف، على أهمية النظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية، وإصدار البطائق العسكرية الإلكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية كونه يتميز بربط الإدارات العامة لشؤون الضباط والأفراد والمالية معاً مع الاحتفاظ بخصائص كل إدارة وباستقلالية تامة لكل منها.

وأشار إلى أن بدء العمل بالنظام الإلكتروني يأتي ضمن مساعي قيادة وزارة الداخلية لتعزيز الكفاءة والشفافية في بيئة العمل، وضمان حصول منتسبي الوزارة على حقوقهم بشكل إلكتروني دقيق ومنتظم وبكل سلاسة للبيانات والمعلومات للضباط والأفراد .



ولفت الى أن الهدف الأساسي بالعمل بالنظام الإلكتروني هو إنشاء قاعدة بيانات موحدة لمنتسبي وزارة الداخلية وحماية البيانات وتشفيرها وسرعة الوصول للمؤهلات والتخصصات والدورات لإعداد خطط التدريب والتأهيل، بالإضافة إلى تمكين الوزارة من إعداد الموازنة المالية بشكل دقيق بناءً على المعرفة الحقيقية للموارد البشرية فعليا.   

مقالات مشابهة

  • هيئة ميناء الإسكندرية تستقبل الباخرة هزلندا
  • أساتذة الزنزانة 10 يضربون وطنيا السبت المقبل من أجل تنفيذ الاتفاق المتعلق بترقيتهم
  • الداخلية.. حملة موسعة لترحيل المهاجرين غير النظاميين قريبا
  • تنفيذ 232 حكم قضائى خلال حملة الداخلية لفرض السيطرة
  • اجتماع يناقش ترتيبات اصدار البطاقة العسكرية الالكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية
  • وفد من «الإنتربول» يُناقش في طرابلس تعزيز التعاون الأمني
  • وزير الداخلية يتفقد سير العمل في ميناء الوديعة البري
  • «الدبيبة» يُتابع تنفيذ المشروعات الاستراتيجية
  • «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن وتوفد مأموريات لدور الرعاية
  • ميناء الإسكندرية يستقبل 151 الف طن حاويات ومواد بترولية