الوطن:
2024-06-30@01:30:44 GMT

تحليق 28 رحلة بالون طائر تقل 600 سائح أجنبي بالأقصر

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

تحليق 28 رحلة بالون طائر تقل 600 سائح أجنبي بالأقصر

شهد مطار البالون في البر الغربي بمدينة القرنة بالأقصر، اليوم السبت، إقلاع 28 رحلة بالون طائر في سماء المدينة، تحمل 600 سائح من مختلف الجنسيات حول العالم.

حالة من البهجة بين السائحين

وأوضح أحمد الطيب، ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر، أنه خرجت في سماء مدينة القرنة بالبر الغربي صباح اليوم، 28 رحلة بالون تابعة لمختلف الشركات العاملة، وعلى متنها 600 سائح، وسط حالة من البهجة بين الأفواج السياحية التي تزور المحافظة حاليًا من شتى بقاع العالم.

اتباع الإجراءات اللازمة

وأضاف الطيب، لـ«الوطن»، أن رحلات البالون بدأت في الانطلاق فجر اليوم مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، ومنها تعقيم كل البالونات واستخدام كواشف الحرارة والمطهرات والكمامات، بجانب التزام كل رحلة من الرحلات بالعدد المحدد من قبل سلطات الطيران.

توافر العوامل الجوية المناسبة

يشار إلى أن رحلات طيران البالون الطائر في الأقصر تتطلب توفير عدة عوامل جوية أبرزها عدم تخطى سرعة الـ8 عُقدات، وأن يكون مجال الرؤية صافيا بدون شبورة ضبابية، فضلًا عن ذلك يتم متابعة مسار تحرك البالون الطائر من صندوق GBS ذات تقنيات فائقة متصل ببرج المراقبة بأرض مطار البالون الطائر بالبر الغربي في الأقصر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر البالون الطائر البالون الطائر

إقرأ أيضاً:

الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي

 

 

 

أعلن مطار “أنديرا غاندي” الدولي، في نيودلهي، تعليق بعض الرحلات الجوية، أمس الجمعة، بعد انهيار جزء من سقف المبنى، رقم 1، في أعقاب هطول أمطار غزيرة.

وقال المطار في بيان: “بسبب الأمطار الغزيرة، منذ وقت مبكر من هذا الصباح، انهار جزء من مظلة ساحة المغادرة القديمة، في المبنى رقم 1، في مطار دلهي”، مضيفاً أن هناك أنباء عن سقوط مصابين.

وأضاف المطار، وهو أكثر المطارات ازدحاماً في الهند، أنه علّق رحلات المغادرة من المبنى المتضرر، حتى بعد ظهر أمس الجمعة، وتعهد بتعويض الضحايا.

وصرح وزير الطيران الهندي، كينجارابو راموهان نايدو، للصحفيين بأن جزءاً من السقف في منطقة المغادرة بالصالة رقم 1 بمطار دلهي انهار في وقت مبكر من الصباح”. وأضاف الوزير أنه تم إخلاء الصالة، وهي واحدة من 3 صالات في أكثر المطارات ازدحاماً في البلاد، وأمرت السلطات بإجراء تحقيق في الانهيار.

وأوضح مدير خدمة الإطفاء في دلهي، أن 8 مصابين نُقلوا إلى المستشفى، وانتهت عملية الإنقاذ بالمطار.

وتم إلغاء ما لا يقل عن 10 رحلات جوية وتأجيل 40 أخرى، وفقاً لبيانات من منصة تتبع الرحلات الجوية “فلايت رادار 24”. وذكر المطار أن جميع الرحلات المغادرة من المبنى رقم 2، والمبنى رقم 3 تعمل بكامل طاقتها، بينما تم إلغاء رحلات المغادرة، من المبنى رقم 1، حتى ظهر أمس.وكالات


مقالات مشابهة

  • مصر للطيران تسير غدًا 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • مصر للطيران تسير غداً 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو
  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية
  • «مطار الشارقة» و«العربية للطيران» يدشنان رحلات مباشرة إلى مطار أثينا
  • الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي
  • ٤ رحلات مباشرة أسبوعياً لـ «العربية للطيران» إلى أثينا
  • غدا.. مصر للطيران تسير 20 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • «مصر للطيران» تسير 20 رحلة لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا
  • بالورود والحلوى.. مستقبل وطن بإسنا يستقبل أول رحلة حجاج بالأقصر