شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن لقاء يناقش معالجة وضع المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، لقاء يناقش معالجة وضع المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسيالخميس 13 يوليو 2023 الساعة 17 43 23 عدن الأمناء نت ناقش لقاء .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لقاء يناقش معالجة وضع المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لقاء يناقش معالجة وضع المؤسسة العامة لمطابع الكتاب...

لقاء يناقش معالجة وضع المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي

الخميس 13 يوليو 2023 - الساعة:17:43:23 (عدن /الأمناء نت :)

ناقش لقاء عقد بديوان وزارة التربية والتعليم بالعاصمة  عدن، ضم وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، والأمين العام المساعد للأمانة العامة لرئاسة الوزراء لقطاع البرامج والخطط الدكتور فضل الشاعري، معالجة أوضاع المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي. 

وفي اللقاء استعرض الوزير العكبري الإشكاليات التي أدت إلى توقف عمل المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي خاصة فيما يتعلق بالتعزيز المالي، مشدداً على ضرورة معالجة أوضاع المؤسسة واستمرارها وتوفير الإمكانيات اللازمة بما يسهم في عودة طباعة الكتاب المدرسي في مطابع المؤسسة وتوفيره للطلاب، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها المؤسسة والمسؤولية الوطنية التي تضطلع بها في خدمة التعليم. 

مؤكداً على أهمية الحفاظ هذه المؤسسة والوقوف إلى جانبها وتذليل العقبات التي تواجهها، وتعزيزها مالياً وتوفير كافة الإمكانيات المتاحة لعودة نشاطها مجدداً.

من جانبه استعرض الدكتور الشاعري صورة عامة حول زيارته الأخيرة  إلى المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي والاستماع من الإدارة والعمال إلى الصعوبات والتحديات التي أدت إلى توقفها، مؤكدا على أهمية التنسيق المشترك لحشد الدعم اللازم لعودتها وتطويرها.

حضر اللقاء الاستاذ محمد سعيد جازع رئيس دائرة التنمية البشرية بمجلس الوزراء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير التربية الوطنية : أشغال التهيئة والترميم بوجود التلاميذ ممنوع

أمر وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد بعدم مباشرة أية أشغال تهيئة أو ترميم أثناء تواجد التلاميذ بالمؤسسات التعليمية وطالب بتوفير كل الشروط المادية الضرورية لإنجاح الدخول المدرسي 2024-2025.

وجاء تصريح الوزير في اختتام أشغال الندوة الوطنية حول غلق السنة الدراسية 2023-2024 وضبط الجاهزية للدخول المدرسي 2024-2025 أين تم وضع مخطط إجرائي  لتنفيذ مختلف العمليات المرتبطة بالمالية والهياكل.

و تناول هذا المخطط  بالتفصيل توقعات استلام الهياكل الجديدة القاعدية و مرافق الدعم للدخول المدرسي 2024-2025، وتهيئة و ترميم المؤسسات التربوية والتكفل بكل الأشغال الضرورية التي تسمح بتحسين ظروف تمدرس التلاميذ.

إضافة إلى مواصلة توفير ملاعب التربية البدنية في المدارس الابتدائية تماشيا مع برنامج وزارة التربية الوطنية و خاصة بعد مضاعفة الحجم الساعي الأسبوعي لمادة التربية البدنية في مرحلة التعليم الإبتدائي.

ومواصلة تجهيز المدارس الابتدائية باللوحات الإلكترونية، العمل بالتنسيق مع وزارة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية على ربط المؤسسات التعليمية بالألياف البصرية، بالإضافة إلى التكفل المالي وفق آجال مضبوطة لمختلف العمليات المصاحبة للدخول المدرسي، وكذلك توفير الكتاب المدرسي وتوصيله إلى التلميذ في الآجال المحددة مع تسخير كل الإمكانيات المتاحة لذلك.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • غدًا.. الحوار الوطنى يناقش مد الإشراف القضائى على جميع الانتخابات العامة
  • «البيئية»: إعادة كتاب «الصحة» بشأن الرقابة على المرادم إلى الجهاز التنفيذي
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • عدن.. خروج محطة "الرئيس" عن الخدمة عقب نفاذ الوقود نتيجة احتجاز الناقلات في أبين
  • لقاء في مديرية باجل بالحديدة يناقش موجهات مواصلة التعبئة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • لقاء للجنة الشؤون الخارجية والمؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي عن الإصلاح الضريبي
  • وزير التربية الوطنية : أشغال التهيئة والترميم بوجود التلاميذ ممنوع
  • جهاز الإمارات للمحاسبة يطلق شعاره وهويته المؤسسة الجديدة