ذكرت شبكة "بي بي سي" البريطانية، اليوم السبت، أن محمكة أمريكية ألزمت رودي جولياني، المحامي السابق للرئيس دونالد ترامب، بدفع أكثر من 148 مليون دولار (116 مليون جنيه إسترليني) لامرأتين، بسبب مزاعم كاذبة عن التلاعب بالأصوات في عام 2020.

ووفقاً للشبكة، كان أحد القضاة قد وجد بالفعل أن جولياني مسؤول عن تقديم ادعاءات تشهيرية بشأن موظفي الاقتراع في جورجيا، روبي فريمان وابنتها، وأندريا "شاي" موس.

وقالت السيدة موس بعد صدور الحكم، إن "السنوات القليلة الماضية كانت مدمرة".

Ex-Trump lawyer Rudy Giuliani ordered to pay $148m to two Georgia women he defamed with false vote-tampering claims https://t.co/Hstkwd6xQu

— BBC Breaking News (@BBCBreaking) December 15, 2023

وجاء الحكم بعد محاكمة استمرت 4 أيام لتحديد العقوبة، وأمرت هيئة المحلفين المكونة من 8 أشخاص يوم أمس الجمعة بدفع 20 مليون دولار لكل ضحية مقابل التشهير.

كما قضت هيئة المحلفين بمنح كل منهما أكثر من 16 مليون دولار بسبب الاضطراب العاطفي. وصدر أمر بتقسيم دفعة أخرى قدرها 75 مليون دولار كتعويضات تأديبية بينهما.

وكانوا قد سعوا في البداية للحصول على تعويضات تتراوح بين 15 مليون دولار و43 مليون دولار من جولياني، المحامي الشخصي السابق لترامب.

"لست نادماً"

وقال جولياني للصحفيين خارج المحكمة: "لست نادماً على أي شيء".

وقال مايكل جوتليب، محامي فريمان وموس، خلال المرافعات الختامية يوم أول أمس الخميس، إن "جولياني كان "المريض رقم صفر" على المعلومات الخاطئة.

وأضاف أنه "خلال 3 أيام من الأدلة والشهادات، شهدت هيئة المحلفين جزءاً صغيراً من الرعب الذي لا يوصف الذي عانت منه السيدة فريمان والسيدة موس".

وأوضح أن "العقوبة المالية الصارمة كانت ضرورية، لإرسال رسالة إلى جولياني وإلى أي شخصية قوية أخرى لديها منصة". وكان من المتوقع أن يدلي جولياني بشهادته دفاعاً عن نفسه يوم الخميس، لكن هذه الخطط ألغيت فجأة.

وقال جولياني بعد صدور الحكم أمس الجمعة: "بصراحة، لم أكن أعتقد أن هذا سيكون له أي فائدة"، مضيفاً أنه يعتزم استئناف العقوبة "السخيفة".

شهادات وأدلة

وحسب الشبكة، حث محاموا جولياني في وقت سابق هيئة المحلفين على قياس الأمر أثناء نظرهم في العقوبة.

وقالوا إنه على الرغم من أن عمدة نيويورك السابق نشر الأكاذيب بعد الانتخابات الرئاسية لعام 2020، إلا أنه لم يكن مسؤولاً - أو خبيثاً - كما جادل محامو المرأتين.

وفي شهادتها أمام المحكمة في واشنطن العاصمة يوم الأربعاء الماضي، روت فريمان أنها اضطرت إلى الفرار من منزلها بعد أن تجمعت مجموعة من أنصار ترامب في الخارج، وأخبرها مكتب التحقيقات الفيدرالي أنها في خطر.

وقالت فريمان: "لقد أخذت الأمر كما لو أنهم سيعلقونني بالحبال في الشارع، كنت خائفة. لم أكن أعرف ما إذا كانوا يأتون لقتلي".

وأوضحت أنها تركت معزولة بسبب تصرفات جولياني، وأضافت أن الأصدقاء والمعارف أصبحوا يخشون الارتباط بها، وشعرت بأنها مضطرة إلى عيش حياة منعزلة بسبب المخاوف المستمرة من أن يتم الاعتراف بها علناً.

وأشارت فريمان إلى أن العديد من النساء خلال حديثهن مع الصحفيين يوم أمس الجمعة، سيتقدمون بالمزيد من الدعاوى القضائية، والتي قد تكون وشيكة لشخصيات عامة أخرى نشرت الأكاذيب عنهن.

وقالت: "يجب محاسبتهم أيضاً"، وتابعت "المال لن يحل كل مشاكلي، لا أستطيع الانتقال إلى منزلي، يجب أن أكون حذرة دائماً.. أفتقد منزلي، وأفتقد جيراني، وأفتقد اسمي".

A jury ordered Rudy Giuliani to pay $148 million in damages to two former Georgia election workers he defamed through false accusations that they helped rig the 2020 election against Donald Trump https://t.co/zOcxsuHRQU pic.twitter.com/4RDT4R3ttY

— Reuters (@Reuters) December 16, 2023 اتهامات قضائية

ولفتت شبكة "بي بي سي"، إلى أن هذه المحاكمة التي عُقدت في واشنطن العاصمة، كانت مجرد واحدة من القضايا القانونية التي يواجهها جولياني.

وفي جورجيا، يواجه جولياني اتهامات جنائية، بما في ذلك الإدلاء ببيانات كاذبة، في قضية تخريب الانتخابات المرفوعة ضد ترامب. وقد دافع جولياني بأنه غير مذنب.

ويقاضيه شريك تجاري سابق أيضاً مقابل 10 ملايين دولار، بسبب مزاعم التحرش الجنسي. ووفقاً لملفات المحكمة الأخيرة الصادرة عن دائرة الإيرادات الداخلية، فإن جولياني مدين بأكثر من نصف مليون دولار من الضرائب الفيدرالية.

وفي سبتمبر (أيلول) الماضي، ورد أن ترامب استضاف حفل عشاء بقيمة 100 ألف دولار في نادي الغولف الخاص به في بيدمينستر، نيوجيرسي، لجمع الأموال من أجل صندوق الدفاع القانوني لجولياني.

وبالعودة إلى عام 2018، استمعت قضية طلاق جولياني إلى مزاعم عن إنفاقه الباذخ. وقالت زوجته السابقة، جوديث جولياني، إنه أنفق ما يقرب من مليون دولار خلال فترة 5 أشهر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا جولياني هیئة المحلفین ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

23andMe تدفع 30 مليون دولار لتسوية دعوى خرق البيانات لعام 2023

تقترب شركة 23andMe من تسوية دعوى قضائية جماعية مقترحة مرفوعة ضد الشركة بسبب خرق البيانات الذي أدى إلى تعريض معلومات 6.9 مليون مستخدم للخطر.

 وفقًا لإيداع التسوية الأولية، وافقت شركة اختبار الحمض النووي على دفع 30 مليون دولار للعملاء المتضررين، بالإضافة إلى إجراء عمليات مسح كمبيوتر سنوية وعمليات تدقيق للأمن السيبراني لمدة ثلاث سنوات.

 سيتم إنشاء موقع ويب لإخطار الأشخاص المؤهلين للحصول على جزء من صندوق التسوية وتسهيل المدفوعات. 

سيتم أيضًا إرسال رابط للمستخدمين المتضررين حيث يمكنهم حذف جميع معلوماتهم من الخدمة، وسيكونون قادرين على التسجيل في برنامج Privacy & Medical Shield + Genetic Monitoring لمدة ثلاث سنوات مجانًا. لا يزال يتعين على القاضي الموافقة على هذه الشروط.

في أكتوبر 2023، اعترفت الشركة بتسريب معلومات ملف تعريف DNA Relatives لحوالي 5.5 مليون عميل ومعلومات ملف تعريف شجرة العائلة لـ 1.4 مليون مشارك في DNA Relative.

 وكشفت لاحقًا في ملف قانوني أن الجهات السيئة بدأت في اختراق حسابات العملاء في أواخر أبريل 2023 وأنهم تمكنوا من الوصول إلى أنظمتها حتى سبتمبر من ذلك العام. وقالت إن المتسللين استخدموا تقنية تسمى حشو بيانات الاعتماد، والتي تستخدم بيانات اعتماد تسجيل الدخول المخترقة سابقًا للوصول إلى حسابات العملاء.
 

أدى الاختراق إلى رفع العديد من الدعاوى القضائية الجماعية ضد الشركة، بما في ذلك دعوى اتهمت 23andMe بالفشل في إخطار المدعين بأنهم مستهدفون على وجه التحديد بسبب وجود تراث صيني ويهودي أشكنازي. في اتفاقية التسوية [PDF] للدعوى الموحدة، أشارت 23andMe إلى أنها "تنفي الادعاءات والادعاءات الواردة في الشكوى" وأنها "تنفي فشلها في حماية المعلومات الشخصية لمستهلكيها ومستخدميها بشكل صحيح".

وفقًا لرويترز، تصف 23andMe وضعها المالي بأنه "غير مؤكد للغاية". وفي تقريرها المالي للعام المالي 2024، كشفت الشركة أنها حققت إيرادات إجمالية بلغت 220 مليون دولار، بانخفاض 27% عن إيرادات العام السابق البالغة 299 مليون دولار. ومع ذلك، فإن جزءًا كبيرًا من أموال التسوية سيأتي من التأمين السيبراني، والذي تتوقع الشركة أن يغطي 25 مليون دولار من إجمالي 30 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • نائب:السوداني وافق على صرف (400) مليون دولار إلى شركة كار الكردية على الورق
  • دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • دبي.. أسعار المنازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • الثالثة خلال أسبوع.. الحوثيون يسقطون طائرة امريكية تكلفتها 30 مليون دولار
  • الغارديان: أزمة في جويش كرونيكل بسبب نشر تقارير كاذبة عن السنوار
  • 23andMe تدفع 30 مليون دولار لتسوية دعوى خرق البيانات لعام 2023
  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار
  • كنعاني: مزاعم بيع صواريخ باليستية إيرانية لروسيا كاذبة
  • العراق ينفق 35 مليون دولار على الفواكه والخضروات التركية في شهر
  • حفر بئرين غاز باستثمارات 200 مليون دولار في البحر المتوسط