تترقب الجماهير موعد الصدام الكروي المشتعل بين فريق الأهلي ونظيره فلومينينسي البرازيلي، والذي سيجمعهما ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، بعدما تخطي دور ربع النهائي وإقصاء الاتحاد السعودي.

 

حيث تفوق الأهلي على اتحاد جدة مساء أمس الجمعة، بنتيجة 3-1، ليضع قدما في نصف النهائي ويضرب موعدا في التاسعة مساء يوم الإثنين المقبل بتوقيت مكة المكرمة، مع فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.

ويريد الأهلي الثأر من الخسارة في آخر لقاء ضد فريق برازيلي في المونديال، حين سقط بنتيجة 2-4 أمام فلامينجو في لقاء المركز الثالث خلال الموسم الماضي.

 

معلومات عن نادي فلومينينسي البرازيلي

تعد مشاركة فريق فلومينينسي البرازيلي في كأس العالم للأندية 2023 هي الأولى له في تاريخه بعدما حقق كأس كوبا ليبارتادورس في 4 نوفمبر الماضي بالفوز 2-1 على بوكا جونيورز الأرجنتيني، خلال المباراة النهائية.

فلومينينسي هو عاشر فريق برازيلي يشارك في المونديال بعد كل من كورنثينيانز وسانتوس وساو باولو وإنترناسيونالي دي بورتو أليغري وأتلتيكو مينيرو وفاسكو دا جاما وغريمو وفلامينغو وبالميراس.

دافع عن ألوان فلومينينسي مجموعة من أهم اللاعبين البرازيليين، أبرزهم تيلي سانتانا مدرب منتخب البرازيل السابق في كأس العالم نسختي 1982 و1986، والمتوج بالدوري السعودي مع الأهلي في 1984، بالإضافة إلى فريد مهاجم السامبا في مونديال 2014، وهو ثاني أفضل هداف في تاريخ النادي بـ199 هدفا.

كاستيلهو هو اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات في تاريخ فلومينينسي بـ699 لقاء، وكان ضمن قائمة منتخب البرازيل المتوج بكأسي العالم 1958 و1962.

 

فلومينينسي البرازيلي

ويعتبر البرازيلي مارسيلو ظهير ريال مدريد الإسباني خلال الفترة بين عامي 2007 و2022، هو أشهر نجوم فريق فلومينينسي خلال الوقت الراهن.

 

وسبق لمارسيلو التتويج 5 مرات مع ريال مدريد بكأس العالم للأندية في نسخ أعوام 2014 و2016 و2017 و2018 و2022.

ويضم فلومينينسي بين صفوفه مجموعة من أمهر اللاعبين، أبرزهم الكولومبي جون أرياس الذي سجل 11 هدفاً في 2023 بكافة البطولات، والمهاجم الأرجنتيني جيرمان كانو صاحب 40 هدفاً هذا العام.

 

فلومينينسي البرازيلي

فيرناندو دينيز مدرب فلومينينسي المتوج بكوبا ليبارتادورس هو المدرب المؤقت لمنتخب البرازيل، لحين تعيين مدرب جديد في صيف 2024، يقال إنه سيكون الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلومينينسي فلومينينسي البرازيلي الأهلى كأس العالم للأندية الاتحاد السعودي اتحاد جدة فلومینینسی البرازیلی کأس العالم للأندیة

إقرأ أيضاً:

مدرب ريفر بليت يحاول منع انتقال باولو دياز إلى القادسية

نواف السالم

كشفت مصادر عن إمكانية تعطل عملية انتقال اللاعب التشيلي باولو دياز إلى فريق القادسية خلال الميركاتو الصيفي 2024، وذلم بسبب اللاعب الأرجنتيني السابق مارتن ديميكيليس.

وأشارت إلى أن ديميكيليس مدرب ريفر بليت الحالي تدخل في المفاوضات، في ظل العلاقة الشخصية التي تربطه مع الإسباني ميشيل غونزاليس، مدرب القادسية

‎وأوضحت أن ديميكيليس اتصل بالمدرب الإسباني ليطلب منه عدم التعاقد مع باولو دياز في هذه الفترة الحاسمة بالنسبة للفريق الأرجنتيني، ومع ذلك، فإن القرار النهائي سيعتمد على المفاوضات، واستعداد المدافع التشيلي للبحث عن تحديات في الفترة المقبلة.

‎سبق للاعب التشيلي صاحب الـ30 عامًا اللعب مع فريق الأهلي في موسم 2018-19، حيث لعب 33 مباراة عبر كل المسابقات، قبل أن يذهب بعد ذلك إلى ريفر بليت.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. مدرب فرنسا يصدم ريال مدريد بشأن قناع كيليان مبابي
  • الرجاء يفوز على الجيش ويُتوج للمرة التاسعة بكأس العرش
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال السوداني يتوج بكأس السوبر
  • 3 مدربين مرشحين لتدريب فريق سيدات الأهلي
  • الأهلي يتعاقد مع حبيبة زعتر لدعم فريق سيدات الطائرة
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • نادي الوحدات يصدر بيانا عقب الفوز بكأس الأردن
  • مدرب منتخب البرازيل يكشف سبب بكائه في مواجهة باراغواي (فيديو)
  • مدرب ريفر بليت يحاول منع انتقال باولو دياز إلى القادسية
  • الريان القطري يفسخ عقده مع جارديم مدرب الهلال السابق