أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتخصيص وتوفير الأراضي لاستكمال مشروعات قطاعي التربية والتعليم المقرر تنفيذها على أرض المحافظة والتي تنفذها هيئة الأبنية التعليمية وذلك لدفع وتيرة العمل لتلك المشروعات 

لفت محافظ أسيوط  إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أو أي تحديات تظهر أثناء أعمال تنفيذ مشروعات هيئة الأبنية التعليمية بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمرحلتيها والمشروع القومي لتطوير الريف المصري تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ووفقاً لرؤية مصر 2030 .


جاء ذلك خلال لقاءه بالمهندس مصطفى عبد الفتاح مدير منطقة الأبنية التعليمية بالمحافظة ، وأحمد شوقي مدير عام جهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة.

محافظ أسيوط: مواصلة تطوير الطرق بالبداري ضمن الخطة الاستثمارية محافظ أسيوط: تكثيف العمل بمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة


وقد تناول اللقاء ؛ مناقشة ما تم تنفيذه من خطة هيئة الأبنية التعليمية من مشروعات جاري العمل بها على أرض المحافظة معدلات الانجاز للوقوف علي نسب التنفيذ فضلاً عن مناقشة المعوقات ووضع حلول عاجلة لها بالتنسيق مع الجهات المعنية.


ووجه محافظ أسيوط بمراعاة الأسلوب الهندسي المميز والشكل الجمالي في الإنشاء والتنسيق مع كل الهيئات والجهات المانحة للتوسع في إنشاء مدارس جديدة ليحقق للأجيال الحالية والقادمة حلمها في حياة كريمة لافتاً إلى الاهتمام الذي توليه الدولة والحكومة بإنشاء مدارس جديدة وزيادة أعداد الفصول لتخفيف كثافة الطلاب بالفصول وتحقيق هدف النزول تدريجياً بالكثافة وإلغاء الفترات وتحقيق جودة التعليم لأبناء المحافظة خاصة في القرى الأكثر احتياجاً وذلك لصالح تحسين المنظومة التعليمية موضحاً أن الجهاز التنفيذي للمحافظة يعمل على تقديم خدمات أفضل للمواطنين بكافة القطاعات الخدمية بالقرى والمراكز.


جدير بالذكر أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" يستهدف 7 مراكز على مستوى المحافظة خلال مرحلته الجديدة بإجمالي 149 قرية و894 تابع بإجمالي 2000 مشروع بتكلفة 44 مليار جنيه ويتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بعدد 4 مراكز هي "ساحل سليم وأبوتيج وأبنوب والفتح" ويتولى جهاز تعمير الوادى الجديد تنفيذ المشروعات بمركزى "منفلوط وديروط" ويتولى جهاز تعمير جنوب الصعيد تنفيذ المشروعات بمركز صدفا ، ويتضمن تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط حياة كريمة المبادرة الرئاسية المبادرة الرئاسية حياة كريمة الأبنیة التعلیمیة محافظ أسیوط حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية الجديد: توفير حياة كريمة للمواطنين عى رأس أولوياتي

كشف اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية الجديد، عقب أداء حلف اليمين الدستورية، أمام رئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن حركة المحافظين 2024، عن خطة عمله عقب توليه منصب محافظ الغربية.

وقال محافظ الغربية الجديد، في تصريح لـ«الوطن»، إنه سيعمل على توفير حياة كريمة للمواطنين، واستكمال تنفيذ المشروعات التنموية داخل المحافظة، مشيرا إلى أن الغربية من المحافظات ذات الموقع الجغرافي المتميز، وبها قلعة صناعية كبرى إلى جانب أنها محافظة صناعية زراعية. وأضاف «سنعمل على تحسن الخدمات بما يضمن تحقيق مصلحة المواطن».

السيرة الذاتية لمحافظ الغربية الجديد 

كان اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية الجديد، حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن حركة المحافظين 2024 وكان يتولى منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.

وُلد اللواء أشرف محمد محمد إبراهيم الجندي في محافظة الدقهلية عام 1962، وتخرج في كلية الشرطة دفعة 1985، وتدرج وظيفياً منذ تخرجه في كلية الشرطة في العديد من القطاعات بوزارة الداخلية والذى يعد أحد أبرز رجالها، وتقلد العديد من المناصب الأمنية الرفيعة كان آخرها مساعد الوزير لقطاع امن القاهرة.

الجنرال المبتسم 

وحصل «الجندي» على نوط الامتياز من الدرجة الأولى عام 2016، كما حصل على بعض الفرق العديدة بإدارة البحث. ولُقِب اللواء أشرف الجندي بـ«الجنرال المبتسم»، ويتمتع بسرعة التحرك والاستجابة، إضافة إلى معاقبة المقصرين من الضباط المتجاوزين والاستماع إلى شكاوى المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية الجديد: توفير حياة كريمة للمواطنين عى رأس أولوياتي
  • وزير الإسكان: سنواصل تنمية مدن الجيل الرابع وتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • «بحري»: يجب استكمال «حياة كريمة» وإطلاق المشروعات والتوسع في المناطق الصناعية
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية
  • «حياة كريمة» تستكمل تطوير قرى مركز مطوبس.. مشروعات بـ6 مليارات جنيه (صور)
  • «حياة كريمة» تنجز 90% من المشروعات المستهدفة في المحافظات.. ما التفاصيل؟
  • 75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا