نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.. أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، تزامنًا مع اقتراب أعضاء اللجنة من الانتهاء من فرز الأصوات وحصرها في كل لجنة.

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

أعلن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، يوم الإثنين المقبل الموافق 18 ديسمبر، في تمام الساعة الثانية ظهرًا، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.

نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها لم تتلق أي طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة أمس الخميس الموافق 14 ديسمبر الجاري.

شروط إعلان الفائز بالانتخابات الرئاسية 2024

وفي هذا الصدد، أكد قانون الانتخابات الرئاسية، على أنه يتم إعلان الفائز في الانتخابات الرئاسية 2024 رئيس للجمهورية، الذي حصل على أغلبية الأصوات الصحيحة، وجاء النص كالتالي: «يعلن انتخاب رئيس الجمهورية بحصول المرشح على الأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة».

حالة إعادة الانتخابات الرئاسية مرة آخرى

وأوضح قانون الانتخابات أنه إذا لم يحصل أي مرشح على أصوات الأغلبية، في هذه الحالة تعاد الانتخابات الرئاسية مرة آخرى وتعقد بعد 7 أيام، على الأقل بين المرشحين، اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات فإذا تساوى مع ثانيهما غيره، في عدد الأصوات الصحيحة اشترك في انتخابات الإعادة، وفى هذه الحالة يعلن فوز من يحصل على أكبر عدد من الأصوات الصحيحة، وتخطر الهيئة الوطنية للانتخابات الفائز برئاسة الجمهورية.

اقرأ أيضاًإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية بعد غد يتصدر اهتمامات الصحف

الاثنين المقبل.. إعلان اسم الفائز في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.. دلالات مشهد الإقبال الجماهيري الحاشد

«الوطنية للانتخابات» تعلن موعد نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 (بيان رسمي)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية المصرية انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 قانون الانتخابات الرئاسية المصرية الأنتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 نتيجة الانتخابات الرئاسية اعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 إعلان نتیجة الانتخابات الرئاسیة نتیجة الانتخابات الرئاسیة 2024 الهیئة الوطنیة للانتخابات الأصوات الصحیحة

إقرأ أيضاً:

هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس أيمن بوغطاس، أنه سيتم الانطلاق مبدئيا في قبول الترشحات الخاصة بالانتخابات الرئاسية خلال يوليو الجاري وبداية أغسطس المقبل.

وأضاف بوغطاس - خلال تصريحات للإذاعة الوطنية التونسية اليوم /الأربعاء/ - أن القانون ينص على إجراء الحملة الانتخابية على مدار 21 يوما السابقة لإجراء الانتخابات، لافتا إلى أن الانتخابات ستجرى 6 أكتوبر القادم، وسيكون يوم 5 أكتوبر القادم يوم الصمت الانتخابي، وستبدأ الحملة الانتخابية من 14 سبتمبر القادم حتى 4 أكتوبر القادم.

وشدد على أن الهيئة ستأخذ بعين الاعتبار الظروف التي ستشهدها تونس خلال فترة الحملة الانتخابية على غرار بدء العام الدراسي في المدارس والجامعات، وعودة التونسيين المقيمين بالخارج، لافتا إلى أن الانتخابات ستجرى داخل تونس خلال يوم واحد الموافق 6 أكتوبر القادم، في حين ستتواصل في الخارج على مدى 3 أيام من 4 إلى 6 أكتوبر القادم.

وأشار عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى أن كل مرشح مطالب بالتمويل الذاتي لحملته الانتخابية، بالإضافة إلى التمويل الخاص من طرف أشخاص طبيعيين، ولا سيما أنه لم يعد هناك تمويلا عموميا للحملات الانتخابية.

يذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيد أصدر أمس قرارا بدعوة الناخبين إلى الانتخابات الرئاسية 6 أكتوبر القادم.
 

مقالات مشابهة

  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • تونس.. تحديد السادس من تشرين الأول المقبل موعداً للانتخابات الرئاسية
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • صحفي أمريكي يقترح بديلين عن بايدن ونائبته للانتخابات الرئاسية
  • الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه
  • تونس.. قيس سعيّد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية