قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن هناك 12 طفلًا في مستشفى كمال عدوان يعانون من نقص كبير في المواد الغذائية، فلا ماء لهم ولا غذاء، وهم محتجزين داخل الحاضنات، وذلك بالتزامن مع حصار مستشفى كمال عدوان لليوم الـ8 على التوالي.

وأشارت وزارة الصحة بغزة، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 18 مجزرة وإبادة جماعية في كافة مناطق قطاع غزة خلال الساعات الماضية، وأكثر من 179 شهيدًا وصلوا إلى المستشفيات، و303 إصابة، وهناك عدد كبير من المدنيين الفلسطينيين تحت الأنقاض.

أكثر من 18 ألف شهيد منذ بدء العدوان

وارتفع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 18 ألفا و787 شهيدًا و50 ألفا و897 إصابة، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأكدت أن الاحتلال يحتجز 70 من الطواقم الطبية والجرحى على رأسهم مدير المستشفى.

الوضع الصحي في غزة هو الأسوأ

وأضافت الصحة في غزة أن الوضع الصحي في مستشفيات جنوب غزة هو الأسوأ، لأن المستشفيات هناك فقدت القدرات الاستيعابية والعلاجية والطواقم الطبية تقوم بتفضيل حالات خطرة لإنقاذ حياتها عن حالات أخرى، مناشدة المؤسسات الدولية بدعمها بالأدوية والمستهلكات الطبية والوقود والفرق الطبية المتخصصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفيات غزة صحة غزة غزة أطفال غزة مستشفى كمال عدوان

إقرأ أيضاً:

وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر

صبحي: كل الشكر والتقدير لوزير الصحة لجهوده الكبيرة في متابعة الحالة

 

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة على زيارة ومتابعة الحالة الصحية للسباحة شذى نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي عقب توقف عضلة القلب أثناء التدريب، وذلك بمعهد ناصر، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي،.


اطلع الوزير من اللجنة الطبية العليا لرعاية الرياضيين، والطاقم الطبي المعالج للحالة علي أخر تطورات الحالة، والعناية من قِبل الأطقم الطبية بالمعهد التى توفر كافة الخدمات والمستلزمات والأدوية لها، بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة ورئيس اللجنة الأوليمبية، ولفيف من أعضاء اللجنة الطبية والفريق المعالج وأسرة اللاعبة.


كما حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على توجيه الشكر للسيد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، ؛ لجهوده في توفير رعاية ملائمة للاعبة منتخب السباحة شذي محمد نجم، بمعهد ناصر.


وأعرب الوزير عن عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للاعبة، والعودة لأسرتها وممارسة السباحة مرة أخري في القريب العاجل إن شاء الله.


وأشار «صبحي» إلى دعم ورعاية الرياضيين المصريين علي كافة الأصعدة وفي مختلف الألعاب الرياضية من أهم أولويات وزارة الشباب والرياضة، حيث تسعى الوزارة إلى توفير جميع سبل الدعم لهم، سواء من الناحية المادية أو المعنوية، وذلك من أجل تحقيق أفضل النتائج في المحافل الدولية.

 



 

مقالات مشابهة

  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • الصحة: 60 شهيدًا و140 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • محافظ أسيوط يلتقي مدير فرع وسط الصعيد بالتأمين الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال تطوير مستشفى المبرة
  • محافظ أسيوط يلتقي مدير فرع التأمين الصحي لمتابعة تطوير مستشفى المبرة
  • وزير الصحة يوجه بتشكيل لجنة لتفقد مستشفى مرسى علم ودراسة معوقات التشغيل
  • الصحة: 32 شهيدًا و139 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • تدهور الوضع الصحي للأسير معتصم رداد من طولكرم
  • الوضع الصحي ينهار في غزة والإنسانية تنعدم بالخرطوم|الصحة العالمية: المجاعة تهدد 5 ملايين سوداني.. و10 آلاف فلسطيني يحتاجون إلى إجلاء طبي
  • وزير الصحة يوجه بتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسي علم