أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الإنتهاء من أعمال الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر لانبعاثات مداخن وحدات الاصلاح وعددها (3) مداخن بشركة القاهرة لتكرير البترول (معمل مسطرد)،  حيث تم رصد عناصر ( الجسيمات الصلبه الكلية، اكاسيد النيتروجين، ثاني أكسيد الكبريت، اول أكسيد الكربون) وايضا الظروف المرجعية( الاكسجين، ضغط ،  معدل سريان ودرجة حرارة، الرطوبة) ، كما تم ربط عدد (3) مداخن خاصة بوحدات التقطير ليصل عدد المداخن التى تم ربطها بالشركة عدد ( 6 ) مداخن من اجمالى 21 مدخنة.

وأوضحت وزيرة البيئة أنه بهذا الربط فقد بلغ إجمالى عدد المنشآت الصناعية التي تم ربطها بمحافظات القاهرة الكبرى عدد (16) منشأة بعدد (84) مدخنة، فيما وصل اجمالى عدد المنشآت الصناعية المرتبطة بالشبكة  القومية لرصد الانبعاثات الصناعية على مستوى الجمهورية، (95) منشأة  تمثل 477 مدخنة.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد  إلى أن الوزارة تتخذ إجراءات متابعة ومراقبة إلكترونية بشكل مستمر من خلال فروع جهاز شئون البيئة للشركات المرتبطة بالشبكة القومية، لرصد أي انبعاثات بإستخدام شبكة من الحاسبات الآلية على مدار اليوم للتأكد من توافقها مع الحدود المسموح بها في قانون البيئة. مشيرة إلى استمرار الجهود المبذولة بوزارة البيئة بجهازيها للتوسع في شبكة رصد الانبعاثات الصناعية، كأحد الأدوات الأساسية لتجميع البيانات عن نوعية الإنبعاثات الصادرة من المنشآت الصناعية وحجمها، وتحليل تلك البيانات مما يساهم في إعطاء صورة واضحة عن نوعية الهواء في الأماكن الواقع بها تلك المنشآت.

4f518a82-0bfb-4154-ae1c-bad7e4ac687d a1438ecc-aa9d-4973-951a-d2d4674d47e7

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

50 جنيها.. زيادة جديدة فى سعر بيع اسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري (خاص)

كتب - محمد صلاح:

كشف مصدر مطلع بوزارة البترول والثروة المعدنية، أنه بدءا من السادسة صباح غد الأربعاء سيتم زيادة بيع سعر اسطوانة البوتاجاز المنزلى من ١٠٠ جنيه إلى ١٥٠ جنيه تسليم المصنع بينما سيتم زيادة سعر اسطوانة البوتاجاز التجارى من ١٥٠ جنيه إلى ٢٠٠ جنيه.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ«مصراوى»، أنه سيتم أيضا زيادة سعر طن المازوت المورد لمحطات توليد وإنتاج الكهرباء من ٢٥٠٠ الف جنيه إلى ٦٥٠٠ ألف جنيه فقط مع استمرار تثبيت السعر للمصانع.

وأوضح أنه سيتم أيضا زيادة سعر بيع الغاز الصب لـ١٢ الف جنيه للطن أيضا، مشيرا إلى أنه جارى انتهاء هيئة البترول من التعاقد على ١٠٠ ألف طن مازوت بقيمة تبلغ ١٠٠ مليون دولار خلال الشهر المقبل ، وذلك لتوفيرها لمحطات توليد الكهرباء التى تستهلك حاليا ما يقرب من ٣٠ الف طن مازوت يوميا ، مشيراً إلى أن هيئة البترول تمتلك مخزون استراتيجى من البوتجاز حاليا يقدر بـ٢٠٠ ألف طن، علما بأن هناك شحنات وكميات متعاقد عليها تبلغ ٥٠٠ ألف طن تم ترحيلها لحين توافر السيولة المالية لها لشرائها.

مقالات مشابهة

  • آليَّة جديدة لاستحصال مبالغ الجباية إلكترونياً
  • 50 جنيها.. زيادة جديدة فى سعر بيع اسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري (خاص)
  • فرصة ذهبية.. 15 كلية تربية نوعية في تنسيق الجامعات للدبلومات الفنية الصناعية
  • مشروع سككي طال انتظاره يربط تطوان بالشبكة الوطنية.. وزير النقل يكشف التفاصيل!
  • «المنشآت السياحية»: زيادة في نسب إشغال مطاعم القاهرة والجيزة بداية من الخميس
  • خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا
  • كييف تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى زيارة مناطق سيطرتها في كورسك الروسية
  • جامعة الأزهر تغلق اليوم تنسيق القبول وتسجيل الرغبات إلكترونيا
  • العراق يتداول أكثر من تريليوني دينار إلكترونياً خلال شهر
  • سعر عمرة المولد النبوي لعام 2024 الاقتصادية لمدة أسبوعين.. وكيفية التسجيل إلكترونيا