شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن اقتصادي يحدد الإجراءات الكفيلة بإنهاء الفوارق بين سعر الدولار الرسمي والموازي، أوضح الباحث بالشأن الاقتصادي، محمد الساعدي، ان هناك بعض الإجراءات التي يمكن للحكومة من خلالها ان تقضي على الفوارق بين سعر صرف الدولار الرسمي .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اقتصادي يحدد الإجراءات الكفيلة بإنهاء الفوارق بين سعر الدولار الرسمي والموازي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اقتصادي يحدد الإجراءات الكفيلة بإنهاء الفوارق بين...

أوضح الباحث بالشأن الاقتصادي، محمد الساعدي، ان هناك بعض الإجراءات التي يمكن للحكومة من خلالها ان تقضي على الفوارق بين سعر صرف الدولار الرسمي والموازي.

وقال الساعدي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “سيطرة المنافذ الحدودية على الصادرات والواردات وإلزام جميع التجار بالدخول الى المنصة الالكترونية سيخفف الطلب على الدولار بالسوق الموازي بشكل كبير”.

وأضاف ان “توجه البنك المركزي لزيادة الدولار المباع من قبله الى التجار بشكل عام والمواطنين بنسبة محددة وحسب الاحتياج، سيجعل السوق الموازي اقل طلبا على العملة الأجنبية”.

وبين ان “الحكومة وفي حال تمكنها من زيادة كمية الدولار الواردة اليها من البنك الفيدرالي فأن بإمكانها زيادة ضخ هذه العملة للأسواق وتخفيض السعر الموازي، فضلا عن إمكانية زيادة فتح نوافذ بيع العملة في جميع المناطق والمحافظات وبالتالي منافسة السوق الموازي للطلب الطارئ على العملة”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي «شهادة ثقة» في قمة واحدة

قال الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، إنَّ مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي جاء في وقت غاية في الأهمية وهو الأمر الذي أكد عليه الرئيس السيسي في كلمته أن العالم يمر بوقت شديد الحساسية واستثنائي.

فرص مصر الاستثمارية

أضاف «البهواشي»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ انعقاد المؤتمر اليوم في القاهرة، بمثابة شهادة ثقة على ما تمتلكه مصر من فرص استثمارية استطاعت أن تستقدم أكبر الشركات الأوروبية الاستثمارية في قمة واحدة لتقتنص الفرص الموجودة لدى الاقتصاد المصري.

برامج الإصلاح الاقتصادي

أكد أن التواجد الأوروبي الكثيف للشركات بمؤتمر اليوم، هو شهادة ثقة على نجاح البرامج الإصلاحية التي انتهجتها مصر ونمر اليوم بذكرى الـ30 من يونيو والتي من خلالها نجحنا حكومة وشعباً في تحقيق الاستقرار وتغيير الواقع الاستثماري من دولة طاردة إلى جاذبة لرؤوس الأموال.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي «شهادة ثقة» في قمة واحدة
  • «المؤتمر»: الاستثمار الأوروبي يعزز مكانة مصر اقتصاديًا
  • عاجل:- ضبط طالبين بالمنوفية والمنيا يحاولون الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة
  • ازدواجية العملة(الدولرة)
  • بايدن: ترمب ترك البلاد في وضع اقتصادي سيء بسبب إدارته لجائحة كورونا
  • عناد الدولار أمام الدينار العراقي يُثبّت الهوة بين السعرين الرسمي والموازي
  • الأهلي يحدد سعر بيع أفشة إلى الدوري الكويتي
  • الين قرب أدنى مستوى في 38 عاماً
  • الين الياباني يهبط أمام الدولار لأدنى مستوى منذ عام 1986
  • الين يتراجع إلى أدنى مستوياته في 38 عاما مقابل الدولار