في الصور التي نشرها الجيش الإسرائيلي تظهر بعض الأغراض التي عثر عليها في غزة، وتشمل دُمى وحقائب أطفال متصلة بمكبرات صوت.

اعلان

نشر الجيش الإسرائيلي صورًا يوم الجمعة تظهر استخدام حركة حماس دمى أطفال تنطق باللغة العبرية بهدف جذب الجنود الإسرائيليين إلى الكمائن والأنفاق تحت الأرض في جباليا، شمال قطاع غزة، حيث يتمركز مقاتلو كتائب القسام.

وقال الجيش في بيان: "كجزء من عمليات التمشيط والبحث التي ينفذها جنود الاحتياط في القطاع، تمكنت قواتنا من كشف وتحديد مواقع استخباراتية تابعة لحماس في المنطقة.

شاهد: جنود إسرائيليون يعتدون بالضرب على مصور صحافي في القدس

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، استعان مقاتلو حماس ببعض الدمى المشابهة للأطفال، وفي بعض الأحيان بالدمى المشابهة لأشخاص بالغين بالقرب من مداخل الأنفاق.

وفي الصور التي نشرها الجيش تظهر بعض الأغراض التي عثر عليها في غزة، وتشمل ذلك دُمى وحقائب أطفال.

وكانت مهمة هذه الدمى المتصلة بمكبرات الصوت هي التحدث باللغة العبرية وأحيانًا البكاء.

وبالطبع، كانت هذه الفكرة ستشكل نقطة جذب قوية لجنود الجيش الإسرائيلي الذين يحاولون منذ حوالي شهرين الوصول إلى المحتجزين لدى حماس، وإطلاق سراح الرهائن.

أرقام وأسئلة عن هجوم حماس على إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر

وأوضح الجيش، أن القوات حدّدت مواقع للقناصة ونقاط مراقبة قريبة من موقع الكمين، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من العبوات الناسفة المصممة لاستهداف العناصر.

وفي تشرين الثاني / نوفمبر، شهدت هدنة إنسانية مؤقتة بين إسرائيل وحماس، بوساطة من قطر ومصر والولايات المتحدة إطلاق سراح أكثر من 100 رهينة مقابل الإفراج عن أسرى فلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أرقام وأسئلة عن هجوم حماس على إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر شاهد: نساء يتظاهرن في تل أبيب من أجل "السلام" ووقف فوري للحرب بين إسرائيل وحماس بعد لائحة غولدا.. هذه قائمة عشرة رؤوس في حماس ترى إسرائيل أنه قد "حان قطافُها" فهل تنجح؟ إسرائيل غزة حركة حماس جيش احتجاز رهائن كتائب القسام اعلانالاكثر قراءة اليوم الـ70 من الحرب| ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 18.800 فلسطيني الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي: إذا خسرت إسرائيل الحرب الإعلامية فمستقبلها سيكون مهددًا شاهد: الأمطار الغزيرة تفاقم معاناة النازحين في غزة شاهد: في اليابان ... اختبار لسيارة أجرة طائرة للمطالبة بوقف الحرب على غزة.. أميركيون يهود يقطعون طريقًا سريعًا في لوس أنجليس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة تدخل يومها الـ71.. إسرائيل تكثف ضرباتها على القطاع ومحاولات لإتمام صفقة تبادل جديدة يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل ثلاث رهائن "عن طريق الخطأ" في غزة يعرض الآن Next بسبب دعمها داعش.. إيزيديون يقاضون شركة لافارج الفرنسية في الولايات المتحدة يعرض الآن Next حكم على محامي ترامب السابق جولياني بدفع 148 مليون دولار.. والسبب: تشهير، وقرص حلوى نعناع يعرض الآن Next أرقام وأسئلة عن هجوم حماس على إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلسطين فرنسا روسيا قطاع غزة الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلسطين فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حركة حماس جيش احتجاز رهائن كتائب القسام إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلسطين فرنسا روسيا قطاع غزة الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين ضحايا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلسطين فرنسا الجیش الإسرائیلی الإسرائیلی ا یعرض الآن Next حرکة حماس فی غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الجيش الإسرائيلي: إيران أطلقت 200 صاروخ باتجاه إسرائيل

قال الجيش الإسرائيلي، إن إيران أطلقت 200 صاروخ باتجاه إسرائيل.

ومنذ قليل، أعلن الحرس الثوري الإيراني، بدء ضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة.

الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء أن إيران أطلقت صواريخ باتجاه إسرائيل.

وطلب المتحدث باسم الجيش من الإسرائيليين البقاء في حالة تأهب واتباع تعليمات قيادة الجبهة الداخلية بدقة.

وأضاف في بيان مصور: "في الدقائق القليلة الماضية، وزعت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات منقذة للحياة في مناطق مختلفة في جميع أنحاء البلاد، يطلب فيها من الجمهور الالتزام بإرشادات قيادة الجبهة الداخلية".

وتابع قائلا: "عند سماع صفارة الإنذار، يجب عليك الدخول إلى مكان محمي والبقاء هناك حتى إشعار آخر".

وأفاد بأن الجيش الإسرائيلي يقوم وسيقوم بكل ما هو ضروري لحماية المدنيين.

وذكرت وسائل إعلام أنه تم إطلاق 100 صاروخ باليستي وصاروخ "كروز" باتجاه إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • خامنئي يعلق على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل.. ماذا قال بالعبرية؟
  • هجوم إيران.. إسرائيل تتحدث عن الرد المؤلم والثمن
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي: إيران أطلقت 200 صاروخ باتجاه إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن أن إيران أطلقت صواريخها باتجاه إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يقرر تجنيد 4 ألوية احتياط وقوات إضافية للعمليات في لبنان
  • صافرات إنذار الجيش الإسرائيلي تدوي بوسط إسرائيل بعد إطلاق قذائف من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • إسرائيل تتحدث عن غزو وشيك للبنان وخطط لتغيير المنطقة
  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار