قال سيرغي ميرونوف زعيم حزب "روسيا العادلة"، إن فلاديمير بوتين لن يشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة ممثلا لأي حزب كان، بل سيقوم بجمع توقيعات المواطنين للمشاركة كمرشح مستقل.

وأضاف ميرونوف، في حديث لمراسل "نوفوستي" على هامش اجتماع مجموعة المبادرة لترشيح بوتين لمنصب رئيس الدولة: "سيتم اليوم، في اجتماع اللجنة المنظمة، الإعلان عن أن فلاديمير بوتين لن يمثل أي حزب خلال الانتخابات - لا روسيا الموحدة ولا حزبنا.

سيجمع  التوقيعات اللازمة للمشاركة كمرشح مستقل".

إقرأ المزيد مدفيديف واثق من فوز بوتين في الانتخابات الرئاسية

وشدد ميرونوف على أن حزب "روسيا العادلة"، سيشارك مع "الجبهة الشعبية" في جمع التوقيعات لبوتين.  

وتابع ميرونوف القول: "أعتقد أننا سنقرر ذلك في اللجنة المنظمة. من المحتمل أن نختار عدة كيانات فيدرالية للعمل فيها- هناك سيجمع حزبنا التوقيعات للمرشح بوتين".

في الأسبوع الماضي أعلن بوتين عن نيته المشاركة في الانتخابات الرئاسية. وقبل ذلك، تم انتخابه لأعلى منصب حكومي أربع مرات: في الأعوام 2000 و2004 و2012 و2018. وبعد إقرار تعديلات الدستور، حصل على حق الترشح لانتخابات عام 2024.
وحدد مجلس الاتحاد موعد الانتخابات الرئاسية الروسية في 17 مارس 2024. اعتمدت لجنة الانتخابات المركزية قرارا يقضي بأن يستمر التصويت لمدة ثلاثة أيام - من 15 إلى 17 مارس.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: انتخابات فلاديمير بوتين مجلس الاتحاد الروسي الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

عدد قياسي لطلبات المشاركة في مسابقة “ملكة جمال روسيا – 2024”

روسيا – أعلنت مديرة مسابقة “ملكة جمال روسيا” عن العدد القياسي لطلبات المشاركة الواردة إلى المسابقة.

وقالت أناستاسيا بيلاك مديرة مسابقة “ملكة جمال روسيا” إنها تلقت عام 2024 ما يزيد عن 85000 طلب من المشاركات المحتملات في المسابقة. جاء ذلك على لسانها في مؤتمر صحفي عقد في وكالة “تاس” الروسي بمناسبة افتتاح مسابقة “ملكة جمال روسيا 2024”.

وحسب أناستاسيا بيلاك فإن عدد الطلبات ازداد إلى حد كبير بسبب ورود طلبات المشاركة من مناطق روسية لم تشارك سابقا في المسابقة، مثل فولغوغراد وأرياف فولغوغراد وكومسومولسك على نهر آمور في شرق روسيا.

وقالت إن كل منطقة روسية يمكن أن تمثلها فتاة واحدة فقط فازت في مسابقات ملكة الجمال المحلية أو الأدوار التمهيدية لمسابقة “ملكة جمال روسيا 2024” التي أقيمت الصيف الماضي وتأهلت لدورها النهائي.

وأشارت بيلاك إلى غالبية الفتيات المشاركات في المسابقة يدرسن في كليات الكيمياء البيولوجية والحقوق والآداب والمسرح والسينما والاقتصاد وغيرها.

وتشارك 50 فتاة في الدور النهائي للمسابقة والذي سيقام في 5 أكتوبر المقبل. وقبل ذلك ستقام فعاليات تمهيدية. وستشارك ملكة جمال روسيا 2024 في مسابقة “ملكة جمال الكون” التي ستقام في 16 نوفمبر المقبل في المكسيك، وستحظى الوصيفتان الأولى والثانية بمنحة تعليمية في الجامعات الروسية.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • بوتين: روسيا ضاعفت إنتاج الأسلحة وطورت خصائصها استناداً إلى التجارب العسكرية
  • «بوتين»: الجيش الروسي يتسلم نحو 1.4 مليون مسيرة في 2024
  • عدد قياسي لطلبات المشاركة في مسابقة “ملكة جمال روسيا – 2024”
  • تركيا تعتزم إنشاء جهاز مستقل للأمن السيبراني.. ما موقعها الآن في هذا المجال؟
  • مسؤول أممي يطالب بتحقيق مستقل حول التفجيرات الجماعية في لبنان وسوريا ومحاسبة المسؤولين عنها
  • أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا
  • لماذا أرجئت الانتخابات الرئاسية في جنوب السودان؟
  • العفو الدولية بتونس تندد بقمع الحريات قبيل الانتخابات
  • ترامب يعلن أنه سيتفاهم مع روسيا والصين إن فاز بالانتخابات
  • ترامب يكشف عن ما سيفعله مع روسيا والصين إذا فاز في الانتخابات