شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن حماد التنصير ونشر المسيحية في ليبيا مواضيع خطيرة تمس الدين الإسلامي، الوطن رصد قال رئيس وزراء الحكومة الليبية أسامة حماد، إن التنصير ونشر المسيحية في ليبيا هو من المواضيع الخطيرة التي تمس الدين الإسلامي .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حماد: التنصير ونشر المسيحية في ليبيا مواضيع خطيرة تمس الدين الإسلامي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حماد: التنصير ونشر المسيحية في ليبيا مواضيع خطيرة...

الوطن| رصد

قال رئيس وزراء الحكومة الليبية أسامة حماد، إن التنصير ونشر المسيحية في ليبيا هو من المواضيع الخطيرة التي تمس الدين الإسلامي وهوية الشعب الليبي.

وأضاف حماد خلال مشاركة اليوم الخميس، رفقة نوابه علي القطراني و سالم الزادمة، في الندوة التوعوية بحملات التنصير في ليبي، أن المروجون لما يسمى بحرية المعتقد تحت مسمى حقوق الإنسان قد يجدون من يتلقى منهم هذه الأفكار خاصة من فئة الشباب.

وتابع أن المروجين يستخدمون المال والوعود بالسفر كمغريات لتحقيق أهدافهم ويستغلون الوضع الذي تعاني منه ليبيا حاليا.

و أكد حماد على مخاطر التنصير والحملات المشبوهة التي تمس الدين الإسلامي وتأثيراتها على الهوية الليبية الوطنية.

وأشاد حماد بدور الجهات الأمنية في ضبط العديد من الأجانب الذين اتخذوا من مهنهم ذريعة لتواجدهم وبث سمومهم بين الليبيين، مشيراً إلى أنه لابد من تكثيف الحملات التوعوية بكافة أشكالها لمواجهة الانفتاح المعلوماتي الذي يصعب معه محاربة هذه الظاهرة بالطرق القانونية المعتادة.

و أكد حماد على دعم كل المبادرات الرامية للتوعية بالمخاطر التي تستهدف المواطن ودعم الحكومة لها، للحفاظ على النسيج الاجتماعي و المجتمع من التفكك خاصة أن هذه الحملات تستهدف في الغالب المراهقين وصغار السن في ظل الانفتاح المعلوماتي الذي تعيشه كل دول العالم عمومًا وليبيا على وجه الخصوص.

ودعا للبدء في حملات توعوية موسعة عن طريق المؤسسات التعليمية والمنابر والمنصات الدعوية المختلفة و وسائل إعلام الحكومة الليبية ، التي ستكون الداعم الأول لكل البرامج والأنشطة التوعوية وستتابع كل ما يتعلق بهذا الموضوع على المستويين الأمني والقانوني.

هذا وحضر الندوة رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب عيسى العريبي، وعدد من النواب، و رئيس جهاز الأمن الداخلي أسامة الدرسي، و مدير الإدارة العامة للبحث الجنائي صلاح أهويدي، و مدير مديرية أمن بنغازي أنور الشامخ، وعدد من منظمات المجتمع المدني والنشطاء، و رئيس الهيئة الوطنية لأعيان و مشائخ ليبيا حسين العبيدي، و رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الاسلامية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ندوة حوارية عن الهجرة النبوية بالجبل الأخضر

نظّمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية بالتعاون مع مسجد عباد الرحمن بولاية الجبل الأخضر ندوة حوارية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، سلّطت الضوء على أحداث الهجرة النبوية وأبعادها الدينية والتاريخية وما صاحبها من تغيير في الدعوة الإسلامية وقد شارك في تقديم محاور الندوة التي أدارها سالم بن سعيد الشريقي كل من الدكتور محمد بن سعيد آل ثاني والدكتور حمود بن يحيى آل ثاني الباحثان المختصّان في مجال الدراسات الإسلامية والتاريخ النبوي.

وتناول الباحثان من خلال الحوار الرحلة التاريخية التي غيرت مجرى التاريخ الإسلامي، وأسست مجتمعًا قائمًا على مبادئ العدل والمساواة والتآخي كما تطرّقت إلى استكشاف الدروس والعبر التي يمكن استخلاصها من الهجرة النبوية، وكيفية تطبيقها في حياتنا اليومية لتعزيز القيم الإسلامية، بالإضافة إلى تناول تفاصيل وأبعاد الهجرة النبوية الشريفة من مكة إلى المدينة المنورة والسعي إلى تعزيز الوعي والفهم العميق لأحد أهم الأحداث في التاريخ الإسلامي إذ يعد فرصة فريدة للجميع للاستفادة من خبرات العلماء وتوسيع معارفهم حول هذه الرحلة النبوية الخالدة وأهمية الاستفادة من هذه الأحداث في حياتنا المعاصرة.

مقالات مشابهة

  • رسالة طمأنة من مدبولي للمصريين بشأن الدين الخارجي: سترون انخفاضًا كبيرًا
  • لاعب الزمالك الأوغندي ترافيس موتيابا يدخل الدين الإسلامي ويطلق على نفسه اسم "جمال"
  • المطران عطا الله حنا: هناك أبواق تسعى لإسكات الأصوات المسيحية
  • حماد يطلع على مستجدات وأوضاع الشركات المنسحبة والمتعثرة
  • “حماد” يطلع على أوضاع الشركات المنسحبة والمتعثرة وآلية صرف رواتبهم
  • ندوة حوارية عن الهجرة النبوية بالجبل الأخضر
  • تكريم الفائزين فى المسابقة المسيحية الثقافية بمطرانية دشنا بقنا
  • المفاوضات ضرورة لكنها مغامرة خطيرة وغير مضمونة
  • الإمام الأكبر لمسلمي تايلاند: التراث الإسلامي جديرٌ بأن يُوصفَ بأنه تراث الأخوة الإنسانية
  • المنتدى الإسلامي بالشارقة يواصل دورته «وتواصوا بالمرحمة»