طالبت النيابة العامة في نيس أمس الجمعة، بسجن مدرب نيس وباريس سان جيرمان السابق كريستوف غالتييه، لعام واحد مع وقف التنفيذ بتهمة التمييز العنصري والديني وتغريمه 49 ألف دولار أمريكي.

وحضر غالتييه (57 عاما) إلى محكمة نيس، بسبب تعليقات يزعم أنه أدلى بها حول شهر رمضان واللاعبين المسلمين. واعتبر المدرب الفرنسي أن التهم الموجهة إليه "مبالغ فيها".

وانفجرت القضية في أبريل الماضي، حين سربت رسالة بريد إلكتروني أرسلها جوليان فورنييه مدير نيس الذي اتهم غالتييه بالتمييز العنصري، إلى ديف برايلسفورد، مدير الرياضة في شركة "إنيوس" للبتروكيماويات مالكة النادي.

وقال محامي غالتييه إنه كان يجب على المحققين أن يجروا مواجهة بين الشهود، وهم مدير نيس والبرازيلي دانتي قائد الفريق والطاقم الطبي.

وذكر فورنييه في الرسالة محادثة مع مدرب نيس السابق غالتييه بعدما كان الأخير محاطا بمجموعة من مشجعي الفريق في مطعم، وقال إن "هناك الكثير من المسلمين والسود" في النادي.

وأشار فورنييه في الرسالة إلى حادثة وقعت خلال رمضان عام 2022، اتهم فيها غالتييه بالادعاء مرارا وتكرارا بوجود عدد كبير من المسلمين في نادي نيس وطلب انتقالهم (إلى أندية أخرى).

كما اتهم فورنييه أيضا غالتييه بوصف أحد مدافعي فريق واجهه بـ"كينغ كونغ".

واعترف مدرب الدحيل القطري الحالي بما قاله عن اللاعب، لكنه ادعى أنه كان يعني أن الرجل لديه "بنية قوية".

وسبق أن نفى غالتييه المزاعم في أبريل الماضي عندما نشرت للمرة الأولى، ووعد أن تكون له كلمته في المحكمة.

وبين الأطراف المعنية، لم يطلب نادي نيس أي شيء، فيما طلبت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم يورو واحد كمبلغ رمزي، بينما طلبت الرابطة الدولية ضد العنصرية ومعاداة السامية "ليكرا" 5 آلاف يورو.

وكان غالتييه الذي قاد سانت إتيان وليل سابقا قد أقيل من سان جيرمان في يوليو الماضي قبل عام على انتهاء عقده، وانتقل بعد ثلاثة أشهر إلى الدحيل.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان

إقرأ أيضاً:

أبين.. تسجيل أكثر من 1300 حالة اسهال في مشفى واحد خلال يونيو الماضي بينها 300 إصابة بالكوليرا

سجلت محافظة أبين (جنوبي اليمن) ارتفاعاً ملحوظاً في إعداد الإصابات بمرض الكوليرا، حيث استقبل مستشفى حكومي واحد أكثر من 300 إصابة بالوباء من بين آلاف الحالات المشتبهه.

ومؤخرا،اخذ الوباء في الإنتشار بشكل متسارع في محافظات عدّة، ويزداد الوضع الصحي تفاقما إثر انهيار القطاع الصحي، جرّاء الحرب التي اندلعت في البلاد عقب انقلاب مليشيا الحوثي في 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

وافاد مدير مستشفى "محنف" الدكتور نبيل الكازمي الإثنين، بان عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا ارتفع بشكل كبير حيث استقبل المستشفى الآلاف الحالات في الآونة الأخيرة.

وأكد الكازمي لوسائل إعلام محلية، أن مستشفى "محنف" الحكومي بمديرية لودر، استقبل خلال شهر يونيو المنصرم 1300 حالة إصابة بوباء الإسهال المائي الحاد، بينها 330 حالة اشتباه كوليرا.

وذكر أنه تم إجراء الفحوصات الطبية لبعض الحالات وتبيّن إصابتها بوباء الكوليرا، مجددا التأكيد بأن الوباء في تزايد بجميع مناطق لودر وموديه والوضيع وقرى المنطقة الوسطى.

وطالب وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الصحية المعنية سرعة توفير الدعم المناسب للمستشفى كونه الوحيد في المنطقة الذي يستقبل حالات الإصابة بوباء الكوليرا في محافظة أبين.

واوضح ان المستشفى بحاجة ملحة للسوائل الوريدية، وإنشاء مخيم جديد لاستقبال حالات الإصابة، لعدم قدرته استيعابه مزيد من الحالات.

ومع ظهور الوباء وبدء انتشاره أعلنت العديد من المشافي الحكومية في المحافظات إعلان حالة الطوارئ، والتأكيد لم قدرتها على مجابهة الجائحة بمفردها.

مقالات مشابهة

  • الأمن التونسي يعتقل المرشّح الرئاسي لطفي المرايحي
  • حبس مراهقين أحدثوا إصابات بصديقهم فى لعب كرة القدم
  • مدرب الميلان السابق يقترب من تولي تدريب الاتحاد السعودي
  • أبين.. تسجيل أكثر من 1300 حالة اسهال في مشفى واحد خلال يونيو الماضي بينها 300 إصابة بالكوليرا
  • لجنة خبراء أممية تطالب بإطلاق سراح رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان
  • لجنة خبراء أممية تطالب بإطلاق سراح رئيس وزراء باكستان السابق
  • رغيف واحد يوميًا.. مدير مستشفى الشفاء يكشف أساليب التعذيب داخل سجون الإحتلال
  • ريال مدريد يطرح قميص مبابي في الأسواق
  • طنطا يبدأ استعداداته للموسم الجديد 13 يوليو المقبل
  • وزارة العدل تعلن عن اطلاق سراح(98) حدثا خلال شهر ‏حزيران الماضي لعام 2024 الحالي