شفق نيوز/ توجه آلاف النازحين في مخيمات محافظة دهوك، يوم السبت نحو مراكز الاقتراع، وسط نداءات عاجلة لتقديم المساعدات الإنسانية وإعادة إعمار مناطقهم في قضاء سنجار.

وبدأت صباح اليوم السبت عملية التصويت الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات في العراق، حيث اندلع إقبال كبير من قبل النازحين في مختلف مخيمات محافظة دهوك على صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في الحكومات المحلية.

وفي تصريح لوكالة شفق نيوز، قال أحد النازحين، ويدعى خلف الياس: "حضرت إلى هنا لألقي بصوتي، وأهيب بالفائزين أن يعملوا على إعادة إعمار سنجار وتقديم الخدمات للمواطنين، حتى يتسنى لنا العودة إلى قرانا".

في حين يقول حسين علو: "مواطنو سنجار يطالبون بتحقيق الأمن في مناطقهم، حيث يشهدون وجود مسلحين خارجين عن القانون يسيطرون على سنجار، ونرغب في استعادة السلام فقط والعودة إلى مناطقنا".

وأكد مدير مكتب دهوك في المفوضية خالد عباس، أن عدد النازحين المسجلين للمشاركة في التصويت يتجاوز 50 الف نازح.

وقال عباس في مؤتمر صحفي عقده امس الجمعة، غنه تم وضع 34 مركز اقتراع في دهوك لكي يدلي النازحون باصواتهم، موضحا أن مراكز الاقتراع البالغ عددها 34 تضم 131 محطة للتصويت، وسيكون عدد من يحق لهم التصويت في هذه المراكز أكثر من 54 ألف شخص.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كوردستان سنجار دهوك انتخابات

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة

كشف الهلال الأحمر الفلسطيني عن تدهور الأوضاع في قطاع غزة، مشيرا إلى أن القصف الإسرائيلي المتواصل أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة، فيما نزح نحو مليوني فلسطيني من مناطقهم وأوضاعهم تزداد مأساوية، وسط معاناة أغلب النازحين من تعب وإغماء وفقدان وزن وهذيان وضعف.

وأضاف الهلال الأحمر بحسب بيان صادر نقله «تليفزيون فلسطين»، أن 250 ألف شخص يقطن المناطق المهددة بالإخلاء في خان يونس ورفح، فيما ثبت أن منطقة المواصي غير آمنة للنزوح إليها، متابعا: «النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب، و96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد».

 الحرب على غزة

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

 ارتفاع الخسائر

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800 شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • الداخلية الإيرانية: بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة
  • تمديد التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية حتى منتصف الليل
  • لتزايد الإقبال على الاقتراع… تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الإيرانية ساعتين حتى الثامنة
  • بَدْء التصويت فى جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الإيرانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية
  • أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث
  • الناخبون في بريطانيا يتوجهون إلى مراكز الاقتراع لاختيار أعضاء مجلس العموم
  • البريطانيون يتوجهون لصناديق الاقتراع في انتخابات تمثل استفتاء على 14 عاما من حكم المحافظين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة
  • ساعة المسلة: نائبة الديمقراطي الكردستاني: على بغداد تحرير سنجار .. و “ترك” دهوك حاليا حتى لو احتلت