السبت, 16 ديسمبر 2023 12:26 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

افتتح وزير الصحة الدكتور ،صالح مهدي الحسناوي، صباح اليوم السبت، مركزا تخصصيا للقسطرة القلبية والطرفية في مستشفى اليرموك ببغداد .

وقالت الوزارة في بيان مقتضب تلقاه / المركز الخبري الوطني/: ان ” وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي افتتح مركزا تخصصيا للقسطرة القلبية والطرفية في مستشفى اليرموك ببغداد”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يفتتح «صالون القاهرة» في دورته الـ60 تحت شعار «100 عام من الإبداع»

افتتح الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، «صالون القاهرة»، في دورته الـ60، التي تأتي تحت شعار «100 عام من الإبداع»، وتستمر حتى 10 أكتوبر المقبل، وتُنظمه جمعية محبي الفنون الجميلة، برئاسة الدكتور أحمد نوار، بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش.

جاء الافتتاح بحضور الدكتور طارق الكومي، نقيب التشكيليين، والدكتور طارق عبد العزيز، قوميسيير عام الصالون، وعدد كبير من الفنانين المشاركين بالصالون، بقاعات قصر الفنون، بساحة دار الأوبرا المصرية، حيث تفقد الوزير المعرض الذي يضم 175 عملا فنيا، منها أعمال الفنان القدير الدسوقي فهمي، والفنان القدير حلمي التوني، لتكريمهما على هامش الصالون، لما قدماه للحركة التشكيلية المصرية عبر مشوارهما الطويل.

وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز من هويتنا الثقافية

أعرب هنو عن سعادته بافتتاح الدورة الـ60 لـ«صالون القاهرة»، باعتباره حدثا فنيا مهما، يحتل مكانة جوهرية ضمن أهم الملتقيات الفنية في مصر، مشيرًا إلى أن الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات، ويُعزز من هويتها الثقافية.

وأكد وزير الثقافة، أن هذا الصالون نجح منذ انطلاقه، أن يكون منبرا حيويا للإبداع والابتكار الفني، حيث قدم لعالمنا الثقافي العديد من الإبداعات، والمواهب الجديدة، التي ساهمت في إثراء وتعزيز الحركة الفنية والتشكيلية.

وعن فكرة المعرض هذا العام ، قال الدكتور طارق عبد العزيز، قوميسيير عام الصالون، تأتي هذه الدورة الاستثنائية من الصالون، تزامنًا مع احتفالات جمعية محبي الفنون الجميلة بمئويتها، فكان اقتراح الفنان الدكتور أحمد نوار، رئيس الجمعية، أن تكون هذه الدورة بمثابة احتفال بها.

وتقرر أن تضم أعمالا متحفية لرموز الفن التشكيلي المصري عبر تاريخه، الذين شاركوا بإبداعاتهم فى دورات «صالون القاهرة» منذ انطلاقه أمثال: محمود سعيد، وبيكار، وأحمد صبري، ويوسف كمال، ومحمد صدقي الجباخنجي، والحسين فوزي، ورمسيس يونان، ومارجريت نخلة، وإنجي أفلاطون، والجزار، وصبري راغب، وسيف وأدهم وانلي، وراغب عياد، وحامد ندا، والسجيني. 

وحرصًا من رئيس الجمعية على تواصل الأجيال، جرى دعوة الفنانين الحاصلين على الجوائز الكبرى في «صالون الشباب» عبر دوراته المتتالية، الذي ينظمه قطاع الفنون التشكيلية سنويًا منذ عام 1989.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يفتتح «صالون القاهرة» في دورته الـ60 تحت شعار «100 عام من الإبداع»
  • وزير الصحة: مركز الإصابات وجراحات الطوارئ في مستشفى جابر يعد الأول من نوعه في المنطقة
  • مروان بن تركي يقص شريط افتتاح مستشفى المزيونة.. غدًا
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • نائب وزير الصحة: مغادرة 11 من مصابي قطاري الزقازيق المستشفى بعد تحسن حالتهم
  • نائب وزير الصحة والسكان يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي
  • عاجل| نائب وزير الصحة يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي
  • وزير الصحة: مستشفى حديثة العام جهز بأحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية
  • وزير الصناعة يفتتح محطة استعادة الطاقة المهدرة بحلوان