شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن بايتاس الحكومة حققت جميع الأهداف المرسومة في قانون المالية 2023 خلال ستة أشهر فقط، زنقة 20 ا الرباط أكد مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة أن 8220;المجلس الحكومي ناقش عرضا .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بايتاس: الحكومة حققت جميع الأهداف المرسومة في قانون المالية 2023 خلال ستة أشهر فقط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بايتاس: الحكومة حققت جميع الأهداف المرسومة في قانون...

زنقة 20 ا الرباط

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة أن “المجلس الحكومي ناقش عرضا لوزيرة الإقتصاد والمالية يتمحور حول إعداد مشروع مالية 2024، تمركز حول محور تنفيذ الميزانية في 6 أشهر الأولى ومحور ثاني حول التوقعات المالية سنة 2024، والمحور الثالث مرتبط بالبرمجة الميزاناتية لمدة 3 سنوات حسب المنصوص عليه في القانون التنظيمي للمالية”.

وأضاف بايتاس خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس، أن “الإجراءات التي قامت بها الحكومة على المستوى الإقتصادي مكنت الإقتصاد الوطني من التعافي وتحسن أدائه بشهادة التقارير الوطنية و الدولية”، مؤكدا على “أن الإجراءات التي قامت بها الحكومة على مستوى محاربة التضخم أو في إطار دعم مجموعة من القطاعات كدعم القطاع السياحي الذي عرف طفرة كبيرة خلال ستة أشهر الأولى يؤكد بأن هذه الخيارات كانت مهمة وكان لها وقع مباشر التعافي السريع للإقتصاد الوطني”.

بايتاس أكد أن الحكومة حققت جميع الاهداف المنصوص عليها في قانون المالية 2023 في ظرف ستة أشهر فقط الاولى من السنة الجارية.

وأشار بايتاس أن “هناك نتائج إيجابية جدا على مستوى القطاعات المحفزة للنمو (الصناعة، السياحة، النقل) وبارغم من الجفاف هناك أداء جيد على مستوى الفلاحة”.

وشدد بايتاس، على أن “الحكومة استطاعت التحكم بشكل كبير في معدل التضخم الذي يتجه نحو الإنخفاض شهرا بعد شهر”.

وأكد بايتاس أن “هناك ارتفاع كبير للإستثمارات الأجنبية وهناك ارتفاع كبيرة لتحويلات مغاربة العالم” .

وشدد المسؤول الحكومي  على أن ‘جميع التوقعات التي جاءت بها وزيرة الإقتصاد والمالية في عرضها المقدم بالمجلس الحكومي بأنها تحقق جميع الأهداف التي جاءت بها النصوص القانونية في مالية 2023″.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الفيدرالية الديمقراطية للشغل ترفض محاولة تمرير القانون التنظيمي للإضراب من طرف الحكومة

عبرت الفيدرالية الديمقراطية للشغل عن رفضها لمحاولة تمرير القانون التنظيمي للإضراب من طرف الحكومة ورفضها للمنهجية المعتمدة في تنزيل قانون يكفل حقا دستوريا لكل المواطنات والمواطنين.

ودعا المكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل في بلاغ إلى سحب كل الفصول التقييدية المتضمنة في مشروع القانون، والتي تتنافى بشكل صريح مع الحرية النقابية المكفولة بالدستور وبالاتفاقيات الدولية.
وأكدت الفيدرالية الديمقراطية للشغل، على ضرورة إخراج قانون النقابات حتى يكون مدخلا لإصلاح المشهد النقابي وتعزيز الأدوار التأطيرية للمنظمات المهنية.

مقالات مشابهة

  • "قيم البرلمان": بيان النواب يؤكد استيعاب جميع الآراء حول قانون الإجراءات الجنائية
  • في أقل من 3 أشهر.. وفاة حالة تاسعة من مرضى ضمور العضلات، والرابطة تنتظر وعود الحكومة
  • الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل
  • الدخول السياسي…الحكومة تواصل تنزيل الأوراش الملكية ورفع وتيرة العمل لتنفيذ مشاريع البرنامج الحكومي
  • الفيدرالية الديمقراطية للشغل ترفض محاولة تمرير القانون التنظيمي للإضراب من طرف الحكومة
  • أخنوش: الحكومة حققت ثورة اجتماعية وجعلت المغرب أول دولة اجتماعية في أفريقيا
  • ‏الشهري: الأهداف التي تلقاها النصر كانت من أخطاء في بناء الهجمة.. فيديو
  • اختطاف البراءة .. ذئب بشري يخطف ويعتدي جنسيا على معاقة ذهنيا بالخانكة
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: نؤكد على ضرورة تمكين الحكومة الفلسطينية من أداء جميع واجباتها في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية
  • المديح النبوي.. أشهر القصائد التي تغنت بمدح الرسول