قدم البيت الأبيض تعازيه بعد أن أكدت قناة "الجزيرة" مقتل أحد صحفييها في غارة إسرائيلية على قطاع غزة.

مركز الملك سلمان: مغادرة الطائرة السعودية الـ 29 لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض جون كيربي  حسبما نقلت قناة "الحرة" الأمريكية اليوم السبت "أريد فقط أن أقدم تعازينا العميقة لقناة الجزيرة ولعائلة وأحباء سامر أبو دقة، الذي كان على الأرض يقوم بعمل مهم وضروري ليس فقط للمشاهدين ولكن للناس في جميع أنحاء العالم.

وذكرت قناة "الجزيرة" أن المصور أبو دقة، ومدير مكتبها في غزة الصحفي وائل الدحدوح، أصيبا بشظايا هجوم صاروخي إسرائيلي على مدرسة "فرحانة" التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بخان يونس.

ونُقِل الصحفي وائل الدحدوح إلى مستشفى ناصر الطبي في خان يونس، حيث وصفت حالته بالطفيفة إلى متوسطة، بينما لم تتمكن الطواقم الطبية ومركبات الإسعاف من الوصول إلى المصور الصحفي المصاب أبو دقة، في ظل اشتداد قصف مدفعية الاحتلال على المدرسة ومحيطها، وانقطاع الاتصالات، وتُرِك ينزف لأكثر من 5 ساعات.

وقال متحدث باسم شبكة "الجزيرة" الفضائية إن مصورها سامر أبو دقة استشهد أمس الجمعة في جنوب قطاع غزة.

وكانت القناة القطرية قد حملت الجيش الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة سامر أبو دقة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال عرقلت وصول فرق الإسعاف للزميل سامر أبو دقة الذي كان يعاني من إصابة بالغة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيت الأبيض الجزيرة قطاع غزة غزة

إقرأ أيضاً:

هل ينسحب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية.. البيت الأبيض يرد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى البيت الأبيض صحة تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن احتمال انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من سباق انتخابات الرئاسة، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز.

وأضحت قناة سكاي نيوز، أنه بعد نشر التقرير، كتب المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس على منصة "إكس": "هذا الادعاء كاذب تماما".

وكانت "نيويورك تايمز" ذكرت أن بايدن أبلغ أحد حلفائه أنه يعلم أنه قد ينسحب من سباق الرئاسة إذا لم يتمكن من إقناع الجمهور في الأيام المقبلة أنه مستعد لتولي المنصب.

والتقرير الذي نشر الأربعاء الماضي، جاء بعد أيام من أداء بايدن مناظرة أمام منافسه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي وصف بـ"الكارثي".

ونقلت الصحيفة عن هذا الحليف قوله إن بايدن "يعلم أنه إذا كان لديه حدثان آخران من هذا القبيل (مناظرتان)، فنحن في مكان مختلف"، في تلميح للتنحي على ما يبدو.

 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن ماض قدما في حملته الانتخابية
  • مذيعة مستقيلة من قناة الجزيرة تدخل العناية المركزة بعد تعرضها لمحاولة اغتيال!
  • البيت الأبيض: بايدن ماض ٍقدما في حملته للانتخابات الرئاسية
  • بايدن لا يعتزم الانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • البيت الأبيض: لا توجد مناقشات حول ما إذا كان بايدن سيستقيل إذا أوقف حملته الانتخابية
  • البيت الأبيض: الرئيس جو بايدن لن ينسحب من السباق الرئاسي
  • البيت الأبيض: بايدن لا يفكر في الانسحاب من سباق الرئاسة
  • هل ينسحب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية.. البيت الأبيض يرد
  • البيت الأبيض: بايدن ليس مصابا بألزهايمر أو أي شكل من أشكال الخرف
  • صحفي أمريكي شهير: جو بايدن يستعد للانسحاب من السباق الرئاسي