آخر تحديث: 16 دجنبر 2023 - 11:37 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- وجه القائد العام للقوات المسلحة العراقية محمد شياع السوداني،رسالة إلى أبناء القوات الأمنية بمناسبة بدء الاقتراع الخاص لانتخابات مجالس المحافظات صباح اليوم السبت، مؤكدا الحرية في الاختيار، وأن ليس من حق أحد أن يملي أو يتدخل بتحديد الخيارات والتوجهات.

وجاء في نص الرسالة، التي وردت مكتوبة ومسجلة صوتيا، بحسب بيان صدر عن مكتبه ، “أبناءنا وإخواننا وأخواتنا في القوات العراقية المسلحة، بكل صنوفها وتشكيلاتها الأمنية والمقاتلة، نؤكد ثقتنا الكبيرة بكم، ونشيد بجهودكم في تأمين العملية الانتخابية بكل مراحلها”. وأضاف “نجدد التأكيد على حريتكم في الاختيار وأنتم تشاركون في الاقتراع الخاص في انتخابات مجالس المحافظات”، مشددا أنه “ليس من حق أحد أن يملي عليكم أو يتدخل بتحديد خياراتكم وتوجهاتكم”. وفتحت المراكز الانتخابية في مناطق ومدن العراق كافة، صباح اليوم السبت، أبوابها أمام أفراد القوات الامنية والنازحين ونزلاء السجون للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

البرهان لا تفاوض مع من قتل ونهب الشعب السوداني

(سونا)

حيا رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن *عبدالفتاح البرهان* ضباط وضباط صف وجنود منطقة وادي سيدنا العسكرية مشيداً بتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض.
وقال البرهان لدى مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة بمنطقة وادي سيدنا العسكرية أن موقفنا واضح وهو عدم التفاوض مع عدو ينتهك وينهب المواطنين كل يوم وكذلك لن نتفاوض مع من يدعم هذا العدو .

وأضاف " وأجبنا هو تجهيز المقاتلين بما يحتاجونه من معدات ومعينات القتال وقال نحن على ثقة بإرادة شعبنا وعزيمة قواتنا وزاد قائلاً نحن نرى أن الإنتصار بات وشيكاً داعيا ً الي عدم الإستماع للأقاويل والاشاعات .

وقال أنه إذا تمت خسارة في معركة فهذا لايعني أننا قد خسرنا الحرب وحيا سيادته صبر وصمود الشعب السوداني في مواجهة إنتهاكات مليشيا الدعم السريع الإرهابية مشيدا بالتفاف الشعب السوداني مع قواته المسلحة.

وأضاف نحن نقدر التضحيات التي قدمها الشعب السوداني في معركة الكرامة لذلك فإن القوات المسلحة ماضية في معركتها ولن تخذل هذا الشعب الصامد وأضاف " نحن منتصرين وهذا العدو إلى زوال " مؤكداً قدرة القوات المسلحة على سحق المتمردين.
وأشاد القائد العام للقوات المسلحة بصمود ضباط وضباط صف وجنود الفرقة السادسة بالفاشر الذين لقنوا العدو دروساً في البسالة والشجاعة كما حيا سيادته المقاتلين في بابنوسة وسنار وفي كل محاور القتال .
وخلال زيارته لمدينة أمدرمان تفقد سيادته سلاح المهندسين مهنئاً القوات التي حققت إنتصارات صباح اليوم في الدوحة وأمبده .

قرارات من القائد العام للجيش بترقية ضباط من دفعات مختلفة

(سونا )- أصدر السيد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم قرارات تم بموجبها ترقية ضباط من دفعات مختلفة إلى الرتبة الأعلى.

وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، في تعميم صحفي أن الاجراء يأتي تمشيا مع الإجراءات الراتبة التي تجريها القوات المسلحة دوريا طبقا للوائح والقوانين المنظمة.  

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • البرهان لا تفاوض مع من قتل ونهب الشعب السوداني
  • البرهان يصدر قرارات تم بموجبها ترقية ضباط من دفعات مختلفة إلى الرتبة الأعلى
  • القائد العام للجيش السوداني يصدر قرارات جديدة
  • البرهان: لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع مؤيديه
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام.. فيديو وصور
  • تصريحات لترك بشأن رئيس مجلس السيادة السوداني
  • بيان للجيش السوداني: الدعم يدمر جزء من كبري الحلفايا من الناحية الشرقية
  • عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك