شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن جائزة محمد بن راشد للغة العربية تمدد التسجيل للمشاركة في الدورة ال7 حتى 15 أغسطس المقبل، وجاء قرار المجلس بتمديد فترة التسجيل استجابة للتفاعل الكبير الذي تشهده الجائزة، والتي شهدت خلال دوراتها السابقة مشاركات كبيرة، امتد نطاقها .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جائزة محمد بن راشد للغة العربية تمدد التسجيل للمشاركة في الدورة ال7 حتى 15 أغسطس المقبل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جائزة محمد بن راشد للغة العربية تمدد التسجيل...

وجاء قرار المجلس بتمديد فترة التسجيل استجابة للتفاعل الكبير الذي تشهده الجائزة، والتي شهدت خلال دوراتها السابقة مشاركات كبيرة، امتد نطاقها إِلى العديد من دول العالم، ممّا رفع من وتيرة التنافس بين المشاريع والمبادرات اللغوية وأثرى واقع اللغة العربية بمشاريع نوعية عكست القيمة العلمية والثقافية للجائزة .

و أضاف أن الدورات السابقة حققت مشاركة ونجاحًا لافتًا، متوقعًا أن تشهد الدورة الحالية مشاركة واسعة ومتميزة، لا سيما أن باب التسجيل مفتوح للجميع، من مختلف أنحاء العالم، فضلًا عن تعدد مجالات المشاركة أمام المتقدمين للجائزة، حيث يمكن للمشاركين من الأفراد وفرق العمل والمؤسسات اختيار فئة من أصل 11 فئة تندرج تحت 5 محاور، داعيًا جميع المعنيين بلغة الضاد أن يكونوا جزءًا من هذا المشروع الضخم، الذي أسهم ويسهم في تعزيز حضور اللغة العربية وإثرائها.

وبإمكان الراغبين في التسجيل الدخول إلى موقع الجائزة الإلكتروني والتعرف على آلية التسجيل والشروط والفئات، حيث تشترط الجائزة ألا تكون المبادرات والمشاريع قد فازت بجوائز أخرى، أو شاركت في مسابقات أخرى في نفس العام، أو تكون مشروعًا جامعيًا حصل صاحبه به على درجة علمية، وألا يكون التقدم بأكثر من عمل واحد عن كل فئة من فئات الجائزة. عند استيفاء الشروط يمكن للمتقدم تعبئة استمارة التسجيل وتقديم العمل عبر الموقع الرسمي للجائزة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة الكريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بتخصيص مبلغ 750 ألف دولار أمريكي، توزع بواقع 70 ألف دولار عن كل فئة من فئات الجائزة، قد أسهمت في النهوض باللغة العربية وتشجيع العاملين على نهضتها وتعزيز مكانة الفائزين كرواد في ميدان اللغة العربية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«كهرباء دبي» تحصد جائزة التميز في التحول الرقمي

دبي: «الخليج»

في إنجاز جديد يُضاف إلى سجلِّها الحافل بالتميز والريادة العالمية، حصدت هيئة كهرباء ومياه «ديوا» جائزة التميز العالمية في التحول الرقمي، ضمن جوائز الحوكمة الرشيدة العالمية لعام 2024 التي تقدمها مؤسسة «كامبريدج آي إف أيه» في المملكة المتحدة، وذلك عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة. وتعكس الجائزة التي فازت بها الهيئة بعد عملية مراجعة شاملة أجرتها «مؤسسة كامبريدج آي إف أيه» تميّز الهيئة في استخدام أحدث التقنيات الرقمية في عمليات التدقيق الداخلي.

تسلّم سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، الجائزة في المقر الرئيسي للهيئة، بحضور أحمد عبيد الطاير، نائب الرئيس للتدقيق الداخلي، وفريق عمل إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة.

وأكد الطاير أن تكريم الهيئة بهذه الجائزة يعكس التزام الهيئة الراسخ بمبادئ الشفافية والمساءلة والاستدامة، واستخدامها أحدث التقنيات الرقمية المتطورة وأفضل الممارسات العالمية في عمليات التدقيق الداخلي.

وقال أحمد عبيد الطاير: «تؤكد الجائزة التزامنا الراسخ تجاه الهيئة من خلال تبني التحول الرقمي ودفع عجلة الابتكار والاستفادة من أحدث التقنيات المتطورة».

مقالات مشابهة

  • فتح باب التسجيل لـ10 خريجين إماراتيين بكلية الإعلام ضمن «منحة محمد بن راشد»
  • جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي تُعلن أسماء الفائزين بنسختها الثالثة
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • منتخب المصارعة يطير إلى إسبانيا للمشاركة ببطولة الجائزة الكبرى استعدادا لأولمبياد باريس
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي .. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • “خليفة التربوية” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً وتكريم الفائزين مايو المقبل
  • «كهرباء دبي» تحصد جائزة التميز في التحول الرقمي
  • ” خليفة التربوية ” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً .. وتكرم الفائزين مايو المقبل
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لـ (جائزته في دورتها الثالثة)
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لجائزته