قال عبد الجليل حنجل المتحدث باسم الهلال الأحمر، إن الوضع الصحي في قطاع غزة سئ للغاية ومستشفيات المحافظة الشمالية بالقطاع خرجت من الخدمة.

مركز الملك سلمان: مغادرة الطائرة السعودية الـ 29 لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة

وأضاف "حنجل" خلال مداخلة هاتفية مع "القاهرة الإخبارية" اليوم السبت، أن هناك توقف تام لخدمات الاسعاف شمال القطاع جراء نفاد الوقود.

وأشار إلى أنه تم انقطاع الاتصلات في مختلف انحاء القطاع يصعب عمل فرق الإغاثة ولا نستطيع التواصل مع أطقمنا.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، قال أمس إن تطور العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وصل حاليا لمرحلة مهمة؛ إذ كان هناك دعم أمريكي واضح ومباشر سواء سياسي أو عسكري أو إعلامي للجانب الإسرائيلي في بداية الأزمة، لكن حاليا يوجد على ما يبدو قضايا خلافية بين الولايات المتحدة الأمريكية والجانب الإسرائيلي حول قضايا محددة.

العداون الإسرائيلي

وأضاف “فرحات” خلال مداخلة هاتفية على شاشة “إكسترا نيوز” أنه من بين هذه القضايا، ما يتعلق بالتكاليف الإنسانية الضخمة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وهذه المسألة باتت تمثل مسألة مقلقة بالنسبة لأمريكا، التي بدأت تدفع جزءا من رصيدها داخل النظام الدولي بسبب الممارسات الإسرائيلية، وقد يؤدي هذا لتغير كبير في دعم الولايات المتحدة بمجلس الأمن.

ولفت إلى أن هذا كان واضحا من خلال بعض التصريحات، ومن بينها تصريحات للرئيس الأمريكي جو بايدن نفسه، الذي قال إن إسرائيل ستفقد المزيد من دعم المجتمع الدولي بسبب التكاليف الإنسانية، وهذه إشارة ضمنية بأن إسرائيل قد تفقد دعم أمريكا نفسها في لحظة ما.

 القضايا الخلافية

وأوضح مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أنه من ضمن القضايا الخلافية، ما يتعلق بمستقبل قطاع غزة، فكانت هناك تصريحات من الجانب الإسرائيلي فيما يتعلق بمستقبل القطاع، لكن الموقف الأمريكي أكثر وضوحا في هذه المسألة، بأنها لا تقبل وجود دائما لإسرائيل داخل قطاع غزة أو إعادة احتلاله.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد غزة فلسطين مصر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اندلاع حريق جراء سقوط قذيفة صاروخية قرب كفار سابا شمال تل أبيب

أعلنت سلطة الإطفاء الإسرائيلية اندلاع حريق إثر سقوط قذيفة صاروخية قرب كفار سابا شمال تل أبيب، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.   

مقالات مشابهة

  • مصرع 16 شخصا وفقدان آخرين جراء غرق قارب شمال نيجيريا
  • استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال
  • «اقتصادية قناة السويس»: شراكات مع مؤسسات دولية لإنتاج الوقود الأخضر وتصديره
  • الخسائر بمليارات الدولارات.. قطاع تضرر كثيرا جراء القصف الإسرائيلي
  • سيارات الإسعاف تتوافد على موقع القصف الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • أمير منطقة الباحة يرأس اجتماعًا لاستعراض مشروع الإسعاف الجوي بالمنطقة
  • اندلاع حريق جراء سقوط قذيفة صاروخية قرب كفار سابا شمال تل أبيب
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • رئيس «اقتصادية القناة»: نستهدف مزيدا من الاستثمار في قطاع الوقود الأخضر
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة