أصدرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية في تركيا تحذيرات جوية شديدة تشمل 17 محافظة، بما في ذلك إسطنبول وإزمير، وذلك بسبب توقعات بحدوث عواصف قوية. حاكم إسطنبول، داوود غول، حذر من الآثار السلبية المحتملة للعاصفة ودعا المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر.

وفقًا لبيانات الأرصاد الجوية، دخلت تركيا تحت تأثير الطقس الماطر مع قدوم فصل الشتاء.

وقد تم إصدار تحذيرات باللون البرتقالي، وهو مؤشر على خطر جوي متوسط إلى عالي، في محافظات باليكسير، تشناقلي، وكيركلاريلي، فيما تلقت محافظات أنطاليا، أيدين، بوردور، بورصة، أدرنة، إسبارطة، إسطنبول، إزمير، كوجايلي، مانيسا، موغلا، ساكاريا، تكيرداغ، ويالوفا تحذيرات باللون الأصفر، مما يشير إلى خطر جوي منخفض.

الأرصاد الجوية حذرت خصوصًا من عواصف قوية متوقعة في منطقة مرمرة، حيث من المتوقع أن تهب رياح تتراوح سرعتها بين 50 و80 كم/ساعة من الشمال والشمال الشرقي في محافظات أدرنة، كيركلاريلي، تكيرداغ، إسطنبول، كوجايلي، يالوفا، وبعض أجزاء ساكاريا.

كما توقعت الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية في منطقة ساحل بحر إيجه، والتي من المحتمل أن تكون قوية بشكل خاص في محيط إزمير وأيدين والأجزاء الغربية من مانيسا. أما في الجنوب الغربي، من المتوقع هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية شديدة على سواحل موغلا ومركز محافظة أنطاليا والأجزاء الشرقية منها، والأجزاء الشرقية من بوردور والجنوب من إسبرطة.

ونتيجة لهذه التوقعات، يُحذر من احتمالات حدوث فيضانات، انهيارات أرضية، سقوط أشجار وأعمدة، تطاير أسقف المنازل، واضطرابات في النقل. وأكد حاكم إسطنبول، داوود غول، على ضرورة توخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة ضد هذه الأضرار المحتملة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا الارصاد الجوية التركية الارصاد في تركيا عاجل تركيا

إقرأ أيضاً:

انهيار منزل من 4 طوابق في اسطنبول (فيديو)

انهار منزل مكون من 4 طوابق في منطقة بخشيليفلر في الجزء الأوروبي من مدينة اسطنبول التركية بحسب ما ذكرت قناة "إن تي في" التركية.

وأشارت القناة إلى أنه لا توجد بيانات عن ضحايا الانهيار حتى الآن، ويجري التحقيق في أسباب الحادث.

ووفقا للقناة، وقع الحادث صباح اليوم الخميس مشيرة إلى وجود أشخاص تحت الأنقاض.

وفي بداية شهر يونيو الحالي، انهار مبنى سكني من 4 طوابق في غرب اسطنبول لأسباب غير معروفة، بحسب ما ذكرت قناة "Haber" التلفزيونية التركية.

وأعلن عمدة مدينة اسطنبول داود غولوغلو عن إنقاذ 7 أشخاص آخرين كانوا تحت الأنقاض، مضيفا: "اثنان منهم في حالة خطيرة، والعمليات جارية لإنقاذ شخصين آخرين".

 

 

 

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • إطلاق خط جوي مباشر جديد بين قوانجتشو جنوبي الصين وإسطنبول التركية
  • بـ25 محافظة.. توجيه عاجل من وزير الري بشأن تنفيذ 780 مشروعًا
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • رياح قوية شرقا وحرارة مرتفعة غربا وجنوبا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • عاجل| درجات حرارة صيف 2024.. تحذير من الأرصاد و60 يوم صعبة للمصريين
  • تريندز يدشن مكتبه السابع عالمياً في إسطنبول
  • "المحسوسة تخطت الـ40".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • حالة الطقس اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة البحيرة
  • انهيار منزل من 4 طوابق في اسطنبول (فيديو)