في قضية تشهير متعلقة بانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2020، قضت محكمة فدرالية على محامي ترامب السابق رودي جولياني بدفع غرامة مالية باهظة، بعد إدانته بالتشهير بامرأتين من ولاية جورجيا.

اعلان

أمرت هيئة محلفين رودي جولياني، المحامي الشخصي السابق لدونالد ترامب، الجمعة بدفع أكثر من 148 مليون دولار لوكيلتين انتخابيتين أدين (أي جولياني) بالتشهير بهما خلال الانتخابات الرئاسية في 2020.

وكان محامو روبي فريمان وابنتها واندريا "شاي" موس، وهما وكيلتان انتخابيتان من ولاية جورجيا، طالبوا أمام المحكمة الفدرالية في واشنطن بمبلغ 24 مليون دولار على الأقل لكل منهما.

المحكمة العليا الأمريكية تنظر في قضية حبوب الإجهاض

لكن هيئة المحلفين الفدرالية المؤلفة من ثمانية أشخاص حكمت لكل منهما بتعويض مقداره 17 مليون دولار بالإضافة إلى 20 مليون دولار عن الأضرار المعنوية و75 مليون دولار كعطل وضرر، وفق ما أفادت وسائل الإعلام الأميركية.

وبعد صدور الحكم، قال جولياني في تصريح لصحافيين لدى مغادرته المحكمة إن المبلغ غير منطقي وأضاف "أنا واثق من أنه عندما تعرض هذه القضية أمام محكمة عادلة، ستبطل بسرعة كبيرة" مشيرا إلى أنه سيستأنف.

إدانة مساعد سابق لمحامي ترامب بانتهاك قوانين التمويل السياسي

وتعود وقائع القضية إلى مقطع فيديو ظهرت فيه الأم وابنتها في أثناء فرز بطاقات الاقتراع وهما تتبادلان شيئا، تبيّن لاحقا أنه قرص حلوى نعناع. لكنّ جولياني، رئيس بلدية نيويورك سابقا والمدّعي العام السابق للمدينة نفسها، زعم يومها أنّ ما تبادلته المرأتان كان مفتاح ذاكرة وميضية "يو إس بي"، مؤكّدا أنّ إحداهما مرّرته للأخرى سرّا "كما لو أنّه جرعات هيرويين أو كوكايين" بقصد تزييف نتائج الانتخابات.

"لم يعد لدي ما أقوله".. ترامب لن يدلي بإفادته ولن يحضر الجلسة المتعلقة باتهامه بالاحتيال المالي

ولاحقا، روت المدّعيتان، وكلاهما من الأقلية السوداء في البلاد، على مسامع اللجنة البرلمانية المكلفة التحقيق في هجوم أنصار ترامب على مبنى الكابيتول في 6 كانون الثاني/يناير 2021، كيف أنّ اتّهامات جولياني التي تبنّاها في حينه دونالد ترامب على شبكاته الاجتماعية، عادت عليهما بسيل من الإهانات والتهديدات التي غلب عليها الطابع العنصري.

روبي فريمان وابنتها واندريا "شاي" موس أمام مبنى المحكمة في واشنطنAP Photo

وفي آب/أغسطس الفائت قضت القاضية بيريل هاول بإدانة جولياني بتهمة التشهير بالوكيلتين وأمرته بأن يعوّض عليهما أتعاب المحاماة. وفي 14 آب/أغسطس وجّه القضاء في جورجيا إلى جولياني وترامب و17 شخصا آخر تهمة القيام بممارسات احتيالية لتغيير نتيجة الانتخابات في هذه الولاية الرئيسية.

وأقرّ أربعة من هؤلاء المتّهمين الـ19 بذنبهم بالتّهم التي وجّهت إليهم خصوصا بموجب قانون مكافحة الجريمة المنظمة.

وصدرت بحقّ هؤلاء المدانين الأربعة أحكام مخفّفة لا تشمل قضاء أي مدة في السجن وذلك مقابل إدلائهم بشهادتهم في المحاكمة المستقبلية لبقية المتّهمين.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: جنود إسرائيليون يعتدون بالضرب على مصور صحافي في القدس ماكرون سيقضي عيد الميلاد بصحبة قوات فرنسية في الأردن مسرحية عن حياة "كوكب الشرق" أم كلثوم في تل أبيب .. صورة نقيضة للمشهد الراهن محكمة دونالد ترامب رودي جولياني انتخابات رئاسية حكم اعلانالاكثر قراءة اليوم الـ70 من الحرب| ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 18.800 فلسطيني الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي: إذا خسرت إسرائيل الحرب الإعلامية فمستقبلها سيكون مهددًا شاهد: الأمطار الغزيرة تفاقم معاناة النازحين في غزة شاهد: في اليابان ... اختبار لسيارة أجرة طائرة للمطالبة بوقف الحرب على غزة.. أميركيون يهود يقطعون طريقًا سريعًا في لوس أنجليس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة تدخل يومها الـ71.. إسرائيل تكثف ضرباتها على القطاع ومحاولات لإتمام صفقة تبادل جديدة يعرض الآن Next مقتل مصور الجزيرة سامر أبو دقة في غزة بقصف إسرائيلي "متعمد" استهدف مدرسة في خانيونس يعرض الآن Next الجيش الروسي يعلن إسقاط 26 مسيّرة في أجواء القرم يعرض الآن Next قادة بريطانيا وإيطاليا وألبانيا يلتقون السبت في روما لبحث ملف الهجرة يعرض الآن Next أوكرانيا تدعو الاتحاد الأوروبي لإقرار حزمة مساعدات عرقلها رئيس وزراء المجر أوربان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين فرنسا روسيا قطاع غزة الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محكمة دونالد ترامب رودي جولياني انتخابات رئاسية حكم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين فرنسا روسيا قطاع غزة الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين ضحايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين فرنسا یعرض الآن Next ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

ترامب: كان من الممكن منع هذه الحرب تماما

قال الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة في الولايات المتحدة دونالد ترامب، الثلاثاء، إن الحرب الحالية في الشرق الأوسط لم تكن لتحدث لو كان رئيسا.

وكتب ترامب عبر حسابه على منصة "تروث سوشيال": "كان من الممكن منع هذه الحرب تماما ولم يكن ينبغي لها أن تحدث أبدا، لو كنت رئيسا، لما حدثت هذه الحرب".

وأضاف: "انظروا إلى العالم اليوم انظروا إلى الصواريخ التي تحلق الآن في الشرق الأوسط، انظروا إلى ما يحدث في روسيا وأوكرانيا، انظروا إلى التضخم الذي يدمر العالم، لم يحدث أي من هذا أثناء رئاستي!"

وجاء حديث ترامب في أعقاب الهجوم الصاروخي الكبير الذي نفذته إيران على إسرائيل، مساء الثلاثاء.

وكان البيت الأبيض ذكر أن الرئيس جو بايدن أمر الجيش الأميركي بمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية وإسقاط الصواريخ التي تستهدفها.

وأضاف أن "بايدن و(نائبته) كامالا هاريس يتابعان الهجوم الإيراني على إسرائيل من غرفة العمليات في البيت الأبيض".

مقالات مشابهة

  • اشتعال حرب عالمية ثالثة..و ترامب يحذر ووسائل التواصل تشتعل
  • صراع بين والز وفانس في مناظرة نائب الرئيس.. والسبب قضايا الهجرة والشرق الأوسط!
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يدعو إلى تدمير "النووي الإيراني"
  • ترامب: كان من الممكن منع هذه الحرب لو كنت رئيسا
  • ترامب معلقا على الحرب في الشرق الأوسط: «لم تكن لتحدث لو كنت رئيسا»
  • ترامب: كان من الممكن منع هذه الحرب تماما
  • مصر.. عجز ميزان المعاملات يصل إلى 20.8 مليار دولار والسبب قناة السويس
  • ترامب دون ملابس يثير الجدل بلاس فيجاس
  • محامي البشير يكشف آخر تطورات سفره إلى الخارج
  • بوبيندزا لا يستطيع اللعب في رومانيا ومهدد بدفع 2.5 مليون دولار لـ الزمالك