المناطق_متابعات

تستهدف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني التايلاندية (TAT) السوق السعودي، وتهدف إلى مضاعفة عدد الزوّار السعوديين في العام المقبل 2024.

وتتوقع الهيئة أن يصل عدد السياح السعوديين إلى تايلاند خلال العام المقبل إلى 300 ألف سائح، مقارنة بـ 150 ألف زائر سعودي في العام الجاري 2023.

أخبار قد تهمك رئيس وزراء تايلاند: ندعو لإطلاق سراح رعايانا بقطاع غزة في أقرب وقت 25 نوفمبر 2023 - 10:44 مساءً إصابة ثلاثة أشخاص في إطلاق نار بمركز تجاري وسط العاصمة التايلاندية 3 أكتوبر 2023 - 2:19 مساءً

وقالت أن المملكة العربية السعودية تعد سوقًا مهمًا للسياحة التايلاندية، وتأمل في تعويض بعض الانخفاض في السوق الصينية من خلال زيادة عدد السياح القادمين من السعودية.

وأشارت بيانات الهيئة إلى أن السياح من الشرق الأوسط كانوا الأكثر إنفاقًا خلال عام 2023، يليهم السياح القادمون من أمريكا، ثم السياح الأوروبيون.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تايلاند

إقرأ أيضاً:

بمناسبة اليوم العالمى للسياحة.. أسوان تستقبل السياح بالورود والعروض الفنية بالمطار

بمناسبة اليوم العالمي للسياحة قامت فرقة توشكى للفنون التلقائية بأسوان باستقبال الوفود السياحية بالمطار بتقديم الورود لهم، وتقديم عروضها الفنية للأفواج السياحية الوافدة بمطار أسوان الدولي، مما لاقى إستحسان وإعجاب وإشادة بهذه اللفتة الراقية.

كما قام فريق الفن التعبيرى بمركز شباب الحدود التابع لمديرية الشباب والرياضة بأسوان بتقديم فقرات فنية بمرسى معابد فيله وسط تفاعل وترحيب من الزائرين الأجانب والمشاركة فى الرقصات النوبية.

جاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بتقديم العروض الفنية والفلكلورية بالمزارات السياحية والمناطق الأثرية، ضمن الفعاليات الإحتفالية للمحافظة بيوم السياحة العالمى.

وفى نفس السياق كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بقيام اللواء أيمن الشريف السكرتير العام بمشاهدة العروض النهرية من ممشى أهل مصر بكورنيش النيل، والتى شملت إطلاق صافرات الإحتفالية للبواخر والفنادق العائمة المتراكية على صفحة النهر الخالد، وتقديم عروض للمراكب الشراعية ومراكب الكياك.

فضلاً عن تنظيم مسيرة وضع أعلام الدول على قبة جبل أبو الهوا، وشارك فى حضور الفعاليات الإحتفالية بيوم السياحة العالمى النائبة نشوى الشريف عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، وتنسيقية شباب الأحزاب، والقيادات التنفيذية، فضلاً عن أهالى أسوان والأفواج السياحية.

مقالات مشابهة

  • نحو 18 مليون سائح يزور السعودية منذ بداية العام
  • دولة عربية تستقبل نحو 12 مليون سائح خلال 2024
  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض
  • 656 % نمو أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه بالمملكة
  • السعودية تحقق نموا غير مسبوق بأعداد السياح الوافدين
  • وزير البترول: أبوقير للأسمدة ركيزة في تلبية احتياجات السوق المصري
  • مستشار حكومي:هناك تطورا في تعظيم موارد العراق من المصادر غير النفطية
  • المملكة تسجيل نموًا بـ 656% في أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه والعطلات في 2024
  • وزارة السياحة تعلن تسجيل المملكة نموًا بـ 656% في أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه والعطلات في 2024 مقارنةً بعام 2019
  • بمناسبة اليوم العالمى للسياحة.. أسوان تستقبل السياح بالورود والعروض الفنية بالمطار