شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن المرشح الوحيد لمنصب رئيس وزراء تايلاند يخفق في حشد الدعم التشريعي المطلوب، كوالالمبور 13 7 كونا أخفق المرشح الوحيد لمنصب رئيس الوزراء التايلاندي بيتا ليمجاروينرات اليوم الخميس في حشد الدعم المطلوب من نصف أعضاء .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المرشح الوحيد لمنصب رئيس وزراء تايلاند يخفق في حشد الدعم التشريعي المطلوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المرشح الوحيد لمنصب رئيس وزراء تايلاند يخفق في حشد...
كوالالمبور - 13 - 7 (كونا) -- أخفق المرشح الوحيد لمنصب رئيس الوزراء التايلاندي بيتا ليمجاروينرات اليوم الخميس في حشد الدعم المطلوب من نصف أعضاء مجلسي النواب والشيوخ البالغ عددهم 749 مشرعا في جلسة تصويت مشتركة لانتخاب رئيس الوزراء القادم مع امتناع عدد كبير من المشرعين عن التصويت.وذكرت صحيفة (بانكوك بوست) أن ليمجاروينرات حصل على 324 صوتا بما في ذلك 13 من أعضاء مجلس الشيوخ فيما صوت 182 نائبا ضده في حين امتنع 199 نائبا عن التصويت من أصل 705 أعضاء شاركوا في التصويت.ودافع ليمجاروينرات عن نفسه في البرلمان وحث المشرعين على احترام إرادة الشعب قائلا "هذا ليس تصويتا لي ولا لحزبي ولكنه تصويت لفتح فرصة لإعادة الحياة الطبيعية إلى تايلاند".وشكل ليمجاروينرات تحالفا من 8 أحزاب بعد تصدر حزبه (موف فورورد) الانتخابات العامة التي اجريت في مايو الماضي لشغل مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 500 مقعد.ولكي يصبح ليمجاروينرات رئيسا للوزراء يجب عليه الحصول على 375 صوتا وهو العدد المطلوب في الجلسة المشتركة ويحتاج بذلك دعما من مجلس الشيوخ الذي يضم 249 نائبا.تغلب على مجلس الشيوخ الذي عينه الجيش بعد انقلاب عام 2014 الميول المحافظة ويعارض أعضاؤه أجندة حزب (موف فورورد) المناهضة للمؤسسات الملكية.وكانت هزيمة ليمجاروينرات في الجلسة المشتركة أحدث صفعة وجهت له ولحزبه حيث رفعت أمام المحكمة الدستورية شكويان قانونيتن ضدهما عشية الانتخابات.ووافقت المحكمة أمس الأربعاء على مراجعة شكوى ضد حزب (موف فورورد) بشأن خطته لتعديل القانون الذي يحظر إهانة النظام الملكي.وجاءت هذه الموافقة بعد ساعات فقط من توصية لجنة الانتخابات بأن تستبعد المحكمة ليمجاروينرات من عضوية البرلمان وذلك بعد تحقيق اللجنة في ملكيته لأسهم في محطة إعلامية حيث لا يسمح القانون للسياسيين بامتلاك أسهم إعلامية قال ليمجاروينرات إنه ورثها عن والده.ومع خسارة ليمجاروينرات للتصويت الأول في الجلسة المشتركة سيتم عقد جلسة ثانية وأخرى ثالثة للتصويت خلال الأسابيع المقبلة حتى يتم انتخاب رئيس للوزراء.ويتعين على التحالف الذي شكله ليمجاروينرات أن يقرر ما إذا كان سيدعمه مرة أخرى في التصويت المقبل المقرر إجراؤه في 19 يوليو الجاري أو يقدم مرشحا آخر ليختبر تماسكه في الوقت الذي يسعى فيه لتشكيل الحكومة المقبلة. (النهاية) ع ا ب / ط م ا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا في مأزق بسبب ملابس زوجته

يواجه رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر تحقيقًا بشأن "خرق محتمل للقواعد" بعد أن قام وحيد علي، أحد المتبرعين البارزين لحزب العمال، بدفع ثمن ملابس زوجته. وتظهر السجلات المالية لرئيس الوزراء على موقع مجلس العموم أنه تلقى عدة تبرعات من علي، شملت نظارات وملابس عمل وإقامة.

وسلطت وسائل الإعلام البريطانية الضوء على أن ستارمر أفصح عن هذه التبرعات، لكن دون أن يذكر تفاصيل بشأن الملابس التي تلقاها لزوجته. وفي بيان لوكالة "رويترز"، أكد متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء أن ستارمر وفريقه طلبوا المشورة من السلطات المختصة، وأنهم يعتقدون أنهم لم ينتهكوا القواعد المعمول بها.

وحيد علي، الذي يعمل في قطاع الإعلام وكان رئيسًا سابقًا لشركة "إيسوس" للأزياء عبر الإنترنت، يعد من بين المتبرعين الرئيسيين لحزب العمال. وبموجب قواعد السلوك في مجلس العموم، يُطلب من أعضاء المجلس تقديم معلومات عن مصالحهم المالية التي قد تؤثر على عملهم.

وفي تعليق على القضية، قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي إن ستارمر يعتمد على التبرعات لأنه يسعى هو وزوجته إلى الظهور بأفضل صورة أمام الشعب البريطاني. وأضاف أن بريطانيا لا تمتلك نظامًا مشابهًا للنظام الأمريكي، حيث يمكن للرئيس والسيدة الأولى استخدام أموال دافعي الضرائب لتجديد خزانة ملابسهما، وهو ما قد يكون مفيدًا في هذا السياق.

هذا التحقيق يسلط الضوء على التحديات التي يواجهها السياسيون في المملكة المتحدة فيما يتعلق بالشفافية والامتثال للقوانين المتعلقة بالتمويل والمصالح الشخصية.

مقالات مشابهة

  • أمير قطر يبحث مع رئيس وزراء كندا تطورات غزة والمنطقة
  • ذكرى إعدام رئيس وزراء تركيا الأسبق عدنان مندريس
  • «القاهرة الإخبارية»: رئيس الحزب الديموقراطي يرشح لمنصب مستشار ألمانيا
  • رئيس وزراء إيطاليا السابق يحذر: "أخشى أن نصبح فقراء وخاضعين للآخرين"
  • اشتراها وحيد علي.. رئيس وزراء بريطانيا قيد التحقيق بسبب ملابس زوجته
  • ولي العهد يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس وزراء مصر
  • مباحثات بالدوحة بين رئيس وزراء قطر ورئيس مجلس العموم البريطاني
  • رئيس وزراء بريطانيا في مأزق بسبب ملابس زوجته
  • رئيس وزراء بريطانيا في “مأزق”
  • الكتلة الديمقراطية: ندين القصف العشوائي الذي تمارسه مليشيا الدعم السريع ضد المدنيين في الفاشر