حتى تستطيع أخذ قرار فيما يتعلق بمن الأفضل هاتف سامسونج أم أيفون، سنعرض لك مقارنة سريعة في بعض النقاط المهمة التي ستساعدك على أخذ القرار:

1- المعالجات
تقوم شركة Apple بالاعتماد على معالجاتها الخاصة المصنوعة داخل معاملها الخاصة، والتي تعرف باسم “سيليكونات أبل” (Apple Silicon). يأتي هذا بعدما انتقلت Apple من استخدام معالجات Intel في نهاية عام 2020، يشمل بين معالجات Apple الرئيسية “A17 Pro، A16 Bionic، A15 Bionic”.

أما شركة Samsung، فتعتمد على معالجات Qualcomm Snapdragon 835 أو Samsung Exynos 8895 ثماني النواة في هواتفها المخصصة للألعاب، يُعتبر معالج Qualcomm Snapdragon 835 من بين أقوى المعالجات المستخدمة في الألعاب والتطبيقات الثقيلة، ويتفوق على نحو متقارب على معالجات Apple من حيث الأداء والاستقرار، وبذلك يظهر أن هواتف Samsung وApple تُقدمان أداءً متساويًا من خلال معالجاتهم، ولا يمكن التفضيل بينهما من هذا الناحية.

2- الشاشة
تستخدم شاشات أجهزة Apple تقنية OLED، والتي يتم إنتاجها بواسطة شركتي Samsung وLG، هذين الاثنين هما المنتجان الوحيدان لشاشات OLED في العالم، ويتميز كل منهما بتقنيته الخاصة؛ Samsung مع تقنية Super AMOLED وLG مع تقنية POLED.

يعتبر من الواضح أن شركة Samsung تتفوق في هذا المجال حيث تُعتبر شاشاتها من أفضل الشاشات في العالم من حيث الدقة وتوازن الألوان، وبناءً على هذه النقطة، يظهر تفوق هواتف Samsung على هواتف Apple فيما يتعلق بدقة الشاشة.

3- الكاميرات
من حيث تكنولوجيا التكبير، تبرز هواتف سامسونج بأداء أفضل عبر تقنية “ZOOM” بالمقارنة مع هواتف آبل، ومع ذلك عند النظر إلى دقة التصوير والإعطاء الدقيق للألوان، تتفوق هواتف iPhone على منافستها من سامسونج، وذلك بفضل ميزة الذكاء الاصطناعي التي تم تضمينها في تقنيات التصوير لديها.

4- الهيكل الخارجي
تعتمد معظم هواتف سامسونج على تكنولوجيا البناء باستخدام الزجاج والمعدن كمواد رئيسية للهياكل الخارجية، فعلى سبيل المثال في هواتفها الرائدة مثل سلسلة Galaxy S وGalaxy Note، تستخدم سامسونج زجاج Gorilla Glass للواجهة الأمامية والخلفية، مع إطار معدني يعزز التصميم.

أما في حالة هواتف iPhone التي تقدمها شركة Apple، تأتي ببنية مصنوعة من الزجاج والفولاذ المقاوم للصدأ أو الألومنيوم، وذلك اعتمادًا على طراز الهاتف، على سبيل المثال كانت هواتف iPhone 12 تستخدم زجاج Ceramic Shield على الواجهة الأمامية، وهو نوع من الزجاج المعزز تم تطويره بالتعاون مع شركة Corning، وفيما يتعلق بالهيكل الخارجي، يتم استخدام الألومنيوم في بعض الطرازات لتحقيق التوازن المثلى بين المتانة والأداء.

في نهاية المطاف، تعتمد اختيارك بين هاتف iPhone وهاتف Galaxy على احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية، بينما يُقدم iPhone تجربة استخدام سلسة ومتكاملة، يتميز Galaxy بالتنوع والتقنيات المتقدمة، في النهاية يظل الاختيار لك، فكل منهما يقدم تجربة فريدة تلبي احتياجات مختلفة.

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: ايفون ايهما افضل سامسونج هاتف

إقرأ أيضاً:

تسريبات تكشف مزايا آي فون الاقتصادي المنتظر

ظهرت تسريبات عديدة خلال الأيام الماضية حول آي فون أس إي 4 الجديد، المتوقع طرحه في ربيع العام القادم 2025 لأول مرة.

وتُعد سلسلة آي فون أس إي iPhone SE، من أبرز سلاسل هواتف أبل الذكية، حيث تجمع بين مميزات آي فون الرئيسية وبين كونها اقتصادية وأصغر حجماً.
ومن المتوقع أن يشكّل الطراز القادم انحرافاً كبيراً عن سابقاته، حيث سيعتمد على العديد من الميزات من أجهزة آي فون الأعلى أداءً، مع الحفاظ على مكانته باعتباره الطراز الجديد الأقل تكلفة في تشكيلة أبل.


تفاصيل آي فون أس إي iPhone SE

وبحسب التقارير الأخيرة، سيحمل هاتف iPhone SE 4 تصميماً يشبه تصميم آي فون 14، حيث سيضم شاشة OLED أكبر حجماً بقياس 6.1 بوصة. ويمثل هذا زيادة كبيرة عن شاشة LCD مقاس 4.7 بوصة في الطراز الحالي، ويجعل خط SE على نفس خط أجهزة أبل الرائدة من حيث تقنية العرض.

إن التحول إلى شاشات OLED هو جزء من استراتيجية أوسع نطاقاً لشركة أبل للتخلص التدريجي من شاشات LCD في جميع أنحاء مجموعة هواتف آي فون. وسوف يؤثر هذا التحول على الموردين القدامى مثل Japan Display وSharp، الذين قدموا في المقام الأول شاشات LCD لطرازات SE السابقة.
ومن حيث الأداء، تردّد أن آي فون أس إي 4 سيعمل بشريحة A18، التي ظهرت لأول مرة في سلسلة آي فون 16 الشهر الماضي. ومن المتوقع أيضاً أن يقوم الجهاز بالتحول من Touch ID إلى Face ID، مما يمثل نهاية الطريق لزر الصفحة الرئيسية المادي في آي فون.


مميزات آي فون أس إي iPhone SE

 

وتتضمن الترقيات الأخرى الجديرة بالملاحظة ما يلي:

 

- منفذ USB-C، ليحل محل موصل Lightning.
- زر الإجراء، وهي ميزة تم تقديمها مع آي فون 15 برو.
- مودم 5G مصمم من قبل شركة أبل.
- كاميرا خلفية بدقة 48 ميجابكسل، وهي أعلى من مستشعر 12 ميجابكسل الحالي.
- 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، أي ضعف 4 غيغابايت في الطراز الحالي.
وتعتبر الزيادة في ذاكرة الوصول العشوائي مهمة بشكل خاص، حيث سيتمكن iPhone SE 4 من دعم Apple Intelligence، وهي مجموعة ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة، والتي من المتوقع أن تبدأ في الظهور مع إصدار iOS 18.1 في وقت لاحق من هذا الشهر. 
وسيجعل هذا التضمين SE 4 هو iPhone الأقل تكلفة القادر على تشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة هذه (وهو شيء لم تتمكن طرازات آي فون 15 القياسية في العام الماضي من القيام به).

 

سعر آي فون أس إي iPhone SE

ورغم هذه الترقيات الكبيرة، فمن المتوقع أن تحافظ شركة أبل على مكانة هاتف iPhone SE كخيار مناسب للميزانية، فمن المرجح أن سعر الجهاز سيتراوح بين 400 و500 دولار، بما يتماشى مع الطرازات السابقة.
أما بالنسبة للتوقيت، فإن مصادر متعددة تشير إلى إطلاق في ربيع 2025  ونظراً لأن جميع طرز iPhone SE السابقة تم الإعلان عنها في مارس (آذار)، فإن الإطلاق في مارس 2025 يبدو محتملًا للغاية. 

مقالات مشابهة

  • هاتف Samsung Galaxy S24+ بنظام Android 15 يتجاوز أداء Android 14 في المقاييس
  • ابل تخطط لإطلاق جيل جديد من هواتف iPhone SE في 2025
  • شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات تعلن عن افتتاح متجرها الجديد في الرياض
  • أبل تستعد لإطلاق  هاتفها الجديد iPhone SE منخفض التكلفة
  • تسريبات تكشف مزايا آي فون الاقتصادي المنتظر
  • إذا كنت من مستخدمي آيفون فيمكنك إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية بالتحديث الجديد
  • آيفون 16 برو ماكس يخيب الآمال في سرعة الشحن
  • كل ما لدينا من معلومات عن معالجات إنتل Arrow Lake الجيل الخامس عشر
  • تحديثات جديدة من AMD لحل مشاكل معالجات Ryzen 9000
  • Epic Games تقاضي جوجل وسامسونج لجعل تنزيل Fortnite أمرًا صعبًا للغاية