شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أزمة وقود خانقة تجتاح أكبر محافظة غنية بالنفط في اليمن، خاص وكالة الصحافة اليمنية أغلقت محطات الوقود أبوابها أمام المواطنين خلال الساعات الأولى من اليوم الخميس في مدينة سيئون مركز .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أزمة وقود خانقة تجتاح أكبر محافظة غنية ب النفط في اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أزمة وقود خانقة تجتاح أكبر محافظة غنية بالنفط في اليمن
خاص / وكالة الصحافة اليمنية // أغلقت محطات الوقود أبوابها أمام المواطنين خلال الساعات الأولى من اليوم الخميس في مدينة سيئون مركز مديريات وادي وصحراء حضرموت الغنية بالنفط. واصطفت العشرات من السيارات والدراجات النارية منذ الصباح الباكر أمام محطات الوقود في سيئون بحثا عن الوقود وسط انباء عن جرعة في المشتقات النفطية خلال الساعات المقبلة جراء انهيار الريال اليمني أمام العملات الأجنبية التي قفزت خلال الأيام الماضي. وتعمد مالكو المحطات إغلاقها أمام المواطنين وبيع الوقود بأسعار خيالية وصلت لقرابة 25 ألف ريال بسبب ارتفاع سعر الريال السعودي الذي تجاوز 400 ريال يمني خلال الساعات الماضية وتخطي سعر الدولار الأمريكي 1425 ريال. ومن المتوقع أن يصل سعر الجالون البترول سعة 20 لتر مبلغ 24 ألف ريال يمني والجالون الديزل 22 ألف ريال خلال الساعات المقبلة. جاء ذلك عقب دعوات محلية لعصيان مدني في كافة مدن مديريات وادي وصحراء حضرموت احتجاجا على انهيار سعر الريال اليمني أمام العملات الأجنبية التي انعكست بشكل كارثي على أسعار المواد الغذائية الرئيسية للمواطنين. وتشهد المحافظات الجنوبية والشرقية لليمن الواقعة تحت سيطرة التحالف احتجاجات شعبية غاضبة بسبب الانهيار الاقتصادي وتدهور الخدمات الاساسية في الكهرباء والمياه والتعليم والصحة بالإضافة إلى الفوضى الأمنية التي تعصف بتلك المناطق دون أي معالجات جادة من قبل دول التحالف والمجلس الرئاسي والحكومة التابعة لها للحد من الكارثة الاقتصادية التي تعصف بالأوضاع المعيشية للمواطنين هناك. وطبعت الحكومة التابعة للتحالف أكثر من 5 ترليون و320 مليار ريال يمني دون غطاء نقدي منذ نقل التحالف إدارة البنك المركزي من صنعاء نهاية 2016 وحتى 2021م، أدى لانهيار تدريجي لسعر الريال اليمني في تلك المناطق مقابل الحفاظ على قيمته أمام الدولار في صنعاء جراء رفض الأخيرة تداول العملة غير القانونية في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خلال الساعات فی الیمن

إقرأ أيضاً:

خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 755 لغمًا في اليمن

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر يونيو 2024م، من انتزاع 755 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها 47 لغماً مضاداً للدبابات، و707 ذخائر غير منفجرة، وعبوة واحدة ناسفة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); واستطاع فريق "مسام" من نزع لغم واحد مضاد للدبابات و156 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، كما تمكن الفريق في محافظة الحديدة من نزع 20 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية الخوخة.
أخبار متعلقة تطورات العدوان.. استشهاد فلسطيني في قصف على مخيم نور شمسفلسطين تطلب دورة غير عادية للمندوبين الدائمين بالجامعة العربيةوفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات بمديرية حريب، ونزع 45 لغماً مضاداً للدبابات و520 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، ونزع 3 ذخائر غير منفجرة بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة.محافظة تعزكما استطاع فريق "مسام" في محافظة تعز من نزع 5 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية المندب، ونزع عبوة واحدة ناسفة بمديرية صبر.
وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يونيو إلى 4.210 ألغام, ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 449 ألفاً و68 لغماً زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات مشابهة

  • صرف الريال السعودي في اليمن اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024م
  • خلال أسبوع.. انتزاع 755 لغمًا في اليمن
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 755 لغمًا في اليمن
  • واشنطن بوست: مستشفيات غزة المتبقية تتوقف عن العمل خلال الساعات الـ48 المقبلة
  • واشنطن بوست: مستشفيات غزة المتبقية تتوقف عن العمل خلال الساعات الـ 48 المقبلة بسبب نفاد الوقود
  • 43 شهيداً… جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • من صعدة إلى حضرموت.. أمطار رعدية تعم 16 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للسكان
  • 7 شهداء جراء قصف المناطق الشمالية والجنوبية فى غزة خلال الساعات الماضية
  • صرف الريال السعودي في اليمن اليوم الأحد 30-6-2024م