أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، دعم وتضامن البرلمان لاستقرار سوريا لممارسة دورها العربي والإقليمي والدولي بشكل فاعل خصوصا بعد عودتها لحاضنتها العربية، لما يمثله ذلك من قيمة مضافة للعمل العربي المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس البرلمان العربي، لسعادة السفير حسام الدين آلا سفير الجمهورية العربية السورية لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة.



ومن جانبه، أكد السفير السوري على الدور الكبير الذي تلعبه الدبلوماسية البرلمانية العربية ودعمها لجهود الدول العربية للتغلب على التحديات التي تواجهها منطقتنا العربية، مشيرًا إلى أهمية تعزيز العلاقات المشتركة بين البرلمان العربي وسوريا.

ولفت السفير السوري، إلى الجهود الكبيرة التي يقوم بها البرلمان العربي والتي تصب لصالح العمل العربي المشترك لاسيما في هذه المرحلة المصيرية التي تمر بها الأمة العربية من تحديات كبيرة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية القضية الأولى والمركزية للعرب وما تشهده من تطورا خطيرا هذه الفترة.

حضر اللقاء عضوا البرلمان العربي ومجلس الشعب السوري معالي النائب غادة إبراهيم ومعالي النائب شيخ جابر الخرفان،  وعضو البرلمان العربي معالي النائب يسري المغازي والوزير المفوض في المندوبية الدائمة عبد المولى النقري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرلمان العربي الجمهورية العربية السورية الدبلوماسية البرلمانية الشعب السوري القضية الفلسطينية جامعة الدول العربية البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

«قيم البرلمان»: إرسال مساعدات إغاثية للبنان يؤكد تضامن مصر مع بيروت

أعرب النائب مدحت الكمار عضو لجنة القيم بمجلس النواب، عن تقديره لقرار الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إغاثية وطبية عاجلة إلى لبنان في الظروف الصعبة التي يمر بها في أعقاب العدوان الإسرائيلي السافر على أراضيه.

تضامن مصري مع الشعب اللبناني 

ولفت «الكمار» في بيان اليوم إلى أن قرار الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، يؤكد تضامن مصر التام مع الشعب اللبناني الشقيق وما يمر به، ودعم القاهرة للبيروت على جميع الأصعدة.

ولفت عضو مجلس النواب إلى الدور الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، ورفض العدوان الإسرائيلي السافر على لبنان وغزة.

ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار

وأضاف أن مصر تشدد على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، واضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية الإسرائيلية السافرة تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان.

وحذر من التصعيد الحالي من جانب الحكومة الإسرائيلية، الذي يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك، مشددا على أن المنطقة تمر بحالة خطيرة من عدم الاستقرار، ومن الضروري الانصياع لرؤى القيادة المصرية في ضرورة التهدئة ووقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • مصادر بالجيش السوري: إسرائيل أسقطت عشرات الصواريخ الإيرانية التي حلقت فوق سوريا
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • رئيس البرلمان العربي: تتنافى مع القانون
  • رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقرّ بعثة الإمارات في الخرطوم
  • رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • البرلمان يعتمد اتفاق المركزي، ومطالبات برلمانية بمحاسبة الكبير وغفّار
  • رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • «قيم البرلمان»: إرسال مساعدات إغاثية للبنان يؤكد تضامن مصر مع بيروت
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!